Saturday, Jan. 20, 2018

  • تابعنا

فوائد بودرة الكولاجين

يناير 13, 2018 - -

بودرة الكولاجين أو كما يطلق عليها البعض البودرة الذهبية، لما لها من فوائد عديدة للبشرة، حيث تلجأ السيدات مؤخرا لإستعمالها من أجل الحفاظ على البشرة ووقايتها من عوامل التقدم في العمر، كما لها العديد من الفوائد الأخرى، حيث تعوض ما يفقده الجسم من كولاجين مع تقدم العمر.

فوائد بودرة الكولاجين
-الكولاجين من البروتينات المكونة للجسم، ومع تقدم العمر تقل نسبة الكولاجين في الجسم، وبالتالي يبدو على البشرة والوجه مظاهر التقدم في السن مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وبودرة الكولاجين تساعد في تعويض ما يفقده الجسم من كولاجين وبالتالي تساعد في شد البشرة وجعلها تبدو صحية ونضرة وتبدو عليها مظاهر الشباب دائما.

-العناصر الهامة الموجودة في بودرة الكولاجين تساعد في تفتيح لون البشرة وتساعد في علاج الهالات السوداء الموجودة في محيط العينين، كما تساعد في تنعيم الجلد وإعادة النضارة والحيوية للبشرة.

-تساعد في جعل البشرة أكثر مرونة وأنعم من قبل.

-لها فوائد عديدة للشعر أيضا حيث تساعد في الحد من تساقط الشعر، وتمنح الشعر العناصر التي تجعله أكثر قوة وحيوية كما تساعد في زيادة معدلات نمو الشعر، وتساعد في زيادة طول الشعر كما تساعد في حماية الشعر من التقصف ومن التكسر، وعلاج العديد من مشاكل الشعر المختلفة.

-مفيدة جدا من أجل صحة الأظافر وجعلها أقوى وتبدو صحية.
-تساعد في تنظيم معدل الإفرازات الدهنية في الجسم وبالتالي تقلل من ظهور الحبوب والبثور كما تساعد في تنقية البشرة وتنقية مسام البشرة من الشوائب.
-تساعد في جعل البشرة تبدو حيوية ولونها وردي وصحي.

-مفيدة جدا من أجل الشفايف وجعلها تبدو وردية كما تساعد في علاج تشققات الشفايف وتنعيمها.
-تحتوي على عناصر تساعد في تغطية العروق التي تظهر في اليدين والقدمين وتعطي مظهر غير مرغوب فيه.
-تحتوي على العديد من العناصر الهامة لصحة الأسنان واللثة حيث تساعد في تقوية الأسنان كما تحافظ في الحفاظ على اللثة من الأمراض.
-مفيدة جدا من أجل الحفاظ على صحة العظام حيث تساعد في وقاية المفاصل والعظام من الأمراض وتساعد في جعلها أقوى.

-مفيدة جدا من أجل تقوية جهاز المناعة.
-لها دور فعال في جعل الجروح تلتئم وتشفى بسرعة، كما لها دور فعال في تخليص الجسم من المواد الضارة والسموم.
-تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومن فيتامين سي والتي بدورها تساعد في زيادة مناعة الجسم والحفاظ على الجسم من الأمراض المختلفة كما تساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية والوقاية من أمراض القلب.
-تساعد في تنشيط الدورة الدموية وفي ترطيب البشرة.
-تحتوي على عناصر هامة تساعد في إمتصاص الجسم للحديد.

محتويات بودرة الكولاجين
-يتم إستخراج الكولاجين من السمك، وهذا النوع من الكولاجين يكون قليل السعرات الحرارية، ويسهل على الجسم إمتصاصه والإستفادة منه.
-تحتوي على على نسبة عالية من فيتامين سي.
-تحتوي على أحماض أمينية هامة لصحة البشرة وأهمها حمض الأرجينين.
-تحتوي على نسبة جيدة من السكريات الأمينية المفيدة للبشرة وللشعر مثل الجلوكوزامين.

طريقة تناول بودرة الكولاجين
من الممكن شرب هذه البودرة عند الإستيقاظ من النوم أو قبل الخلود للنوم، حيث نقوم بإذابة ملعقة كبيرة من البودرة في كوب من اللبن أو أي نوع عصير يحبه المستخدم، وينصح بعدم تناول أي أطعمة بعد شرب هذه البودرة لمدة نصف ساعة كاملة حتى يمتص الجسم كافة العناصر الهامة الموجودة في البودرة، وللحصول على نتائج ملحوظة وبشكل أكثر سرعة من الممكن تناولها مع أقراص تحتوي على حمض الهايلورونيك كمادة فعالة، حيث يجعل مفعول البودرة أقوى وأفضل.

يجب عدم إعطاء هذه البودرة لمن هم أقل من 18 عاما، لأن أجسامهم تحتوي على نسبة جيدة من الكولاجين ولن يكونو في حاجة للبودرة ومن الممكن أن تضرهم أيضا، وعموما ينصح بإستشارة الطبيب قبل البدء في إستعمال هذه البودرة وخاصة للأشخاص المصابين بأمراض مزمنة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *