Wednesday, Jul. 18, 2018

  • تابعنا

فوائد العسل الاسود لعلاج الانيميا

يناير 14, 2018 - -

العسل الأسود واحد من بين منتجات قصب السكر والذي له فائدة كبيرة جدا لجسم الإنسان حيث أن العسل الأسود يوجد به العديد من الفوائد الصحية نظرا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة وكذلك الفيتامينات ويعد العسل الأسود علاج فعال للمرضى الذين يعانون من فقر الدم والأنيميا نظرا لاحتوائه على عنصر الحديد بشكل كبير.

 فوائد العسل الأسود لعلاج الأنيميا وأمراض الدم :
يعد العسل الأسود من الأطعمة الهامة جدا للإنسان وينصح بتناوله للجميع وحتى الأطفال ولكنه محذور على مرضى السكري حتى لا يحدث لهم مضاعفات بسبب المرض ومن بين فوائد العسل الأسود ما يلي :

1-  يعمل على الوقاية من حدوث سوء التغذية نظرا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة.

2- يعمل على منح الجسم الكثير من الطاقة اللازمة للقيام بالأعمال الخاصة للأفراد على مدار اليوم.

3-  يحارب الضعف العام للحسم حيث يساهم في محاربة الشوائب الحرة في الدم

4-  العسل الأسود غني جدا بالكالسيوم لذا فهو مفيد جدا للاطفال وكبار السن عملا على تقوية العظام بشرط أن لا يكون لديهم مرض السكري.

5-  كما أن العسل الأسود من المواد الغنية بعنصر الحديد اللازم في إنتاج كريات الدم الحمراء والتي تعمل على محاربة الأنيميا وفقر الدم داخل الجسد البشري كما يحمي الجسم من العديد من الأعراض التي تظهر نتيجة للتعرض لذلك المرض والتي من بينها التعب والإرهاق مع سهولة التعرض للأمراض والعدوى المختلفة نتيجة لضعف جهاز المناعة لدى الإنسان.

6-  العسل الأسود غني جدا بالعديد من المعادن والأملاح الضرورية للجسم والتي من الكالسيوم والمغنسيوم لذا فهو فعال جدا في علاج العديد من مشاكل العظام والأسنان.

كيفية علاج فقر الدم بالعسل الأسود :
يمكنكم علاج فقر الدم من خلال استخدام العسل حيث قد أكد الكثير من خبراء التغذية، على أن علاج فقر الدم من خلال العسل الأسود أفضل بكثير من علاجه من خلال الكبدة أو الطحال أو غيرها من الأكلات الأخرى.

نظرا لكون العسل الأسود من بين أكثر المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة جدا من عنصر الحديد الهام، حيث قد أكد خبراء التغذية على أن 100 جرام من العسل الأسود تحتوي بداخلها على ما مقدراه 6 ملليجرامات من الحديد بينما تحتوي الوجبات الأخرى على أقل من ذلك المقدرا من الحديد، لذا لابد على من يعانون من فقر الدم من اختيار الوجبات المناسبة لهم حتى يتمكنوا من التخلص من ذلك المرض وتجنب الكثير من المضاعفات التي تصاحبه في حالة إن تم إهماله. 

طريقة تحضير خليط العسل الأسود والليمون :
نضع كمية من عصير الليمون على العسل الأسود سوف يعطينا الكمية الكافية من الحديد التي تعادل ما يفقده الجسم من عنصر الحديد، وبالتالي سوف تقلل من مخاطر وأعراض فقر الدم ويمكنكم اتباع تلك الوصفة من أجل تعويض الجسم بالمزيد من عنصر الحديد، حيث يتم إحضار كوبين من الماء وملعقتين كبيرتين من العسل ووضع ملعقة من عصير الليمون ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض.

ثم يتم إغلاق تلك الزجاجة جيدا ثم رج المكونات مع بعضها البعض للحصول على أكبر قدر من الفائدة الخاصة من الحديد الناتج عن ذلك المزيج، والجدير بالذكر فإن العديد من خبراء التغذية والأطباء قد نصحوا مرضى السكر ضرورة تجنب الوصفات التي تحتوي على العسل الأسود لتعويض الجسم ما فقده من عنصر الحديد، واللجوء إلى العديد من العقاقير الطبية التي من شأنها مد الجسم بذلك العنصر للمحافظة على توازن نسبة السكر في الدم، وعدم تعرض المريض لمشاكل صحية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *