تخصصات جامعة نورد النرويجية

تضم النوريج عدد من أفضل الجامعات في العالم ، و من بين هذه الجامعات الجامعة الشهيرة المعروفة باسم جامعة نورد النرويجية ، تلك التي نشأت عن اندماج ثلاث جامعات .

تاريخ جامعة نورد
جامعة نورد واحدة من أهم الجامعات في النرويج ، هذه الجامعة من بين أشهر الجامعات الحكومية هناك ، وقد تم إنشائها فعليا في التاسع من أكتوبر من عام 2015 ، و قد نتج هذا عن دمج ثلاثة كليات مختلفة و هم جامعة نوردلاند و جامعة نيسا و كذلك جامعة نورتروندلاغ ، و اعتبارا من الأول من 2016 بدأ التعامل بهذا الإسم الفعلي .

تخصصات جامعة نورد
كلية العلوم البيولوجية وتربية الأحياء المائية
و من خلال هذه الكلية يتم دراسة العديد من العلوم ، و من بينها العلوم المائية من خلال  كلية العلوم البيولوجية وتربية الأحياء المائية ، و هي دراسة هيكل و وظيفة و سلوك الكائنات الحية في النظم الإيكولوجية المائية ، و هذه الكلية تتصل بشكل مباشر بالقطاع البحري.

كلية التمريض و العلوم الصحية
و تشمل كلية التمريض والعلوم الصحية و الصيدلة و التربية ، كما أن الكلية تعمل على التركيز على البحوث ذات الصلة بالممارسة الخاصة بالصحة العقلية ، و الرعاية الصحية و استخدام الأدوية و إدارة الدراسات السريرية، و الاهتمام بسلامة المرضى .

كلية إدارة الأعمال و المحاسبة
يلتحق بالكلية حاليا 2642 طالبا في المدرسة التجارية ، و عدد الطلاب في تزايد مستمر ، و تقع الجامعة على بعد 10 كيلومترات شرق وسط المدينة في Bodø ، هو مركز لأنشطة الجامعة ، أما عن مدرسة إدارة الأعمال فقد تأسست مع إنشاء الحرم الجامعي الرئيسي ، في عام 1985 ، و تضم الكلية عدد كبير من التخصصات و منها التجارة و إدارة الأعمال و العلاقات العامة و غيرها .

كلية العلوم الاجتماعية
كلية العلوم الاجتماعية في جامعة نورد واحدة من أكبر مراكز للتعليم و البحوث في مجال العلوم الاجتماعية في النرويج ، الكلية تضم عدد من التخصصات العلمية ، مثل علم الاجتماع و الأنثروبولوجيا ، و التاريخ ، و الصحافة ، و العلوم السياسية ، و العمل الاجتماعي و علم النفس ، و من خلال الكلية أجريت بعض البحوث من خلال تخصص الحقوق ، و كذلك تم إنشاء بعض المشاريع التطبيقية و التخصصات ، العديد من الباحثين في الكلية مشاركين في الأساس في الشبكات الدولية للبحث العلمي .

كلية التربية و الفنون الجميلة
و من خلال الكلية يتم دراسة عدد كبير من العلوم المختلفة ، و من بين هذه العلوم علم التصميم الفني ، و كذلك فن الرسوم المتحركة و كذلك كل ما يتعلق بالرسم و النحت و التصمييم و غيرها ، هذا فضلا عن أن الكلية تتيح دراسة علوم التربية ، و التي تخص التعليم لابتدائي و كذلك الإعدادي كافة المراحل التعليمية ، و يمكن من خلال هذه الكلية أيضا دراسة العلوم الموسيقية .

الخدمات التي توفرها الجامعة
– تقدم الجامعة للطلاب عدد كبير من الخدامت تتمثل هيه الخدمات في الخدمات الطبية ، و من بين هذه الخدمات الرعاية الطبية و النفسية التي تقدم للطلاب و أسرهم ، و بشكل خاص للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة .

– تتيح الجامعة للطلاب العديد من الوسائل و التسهيلات التي تساعد على تنمية البحث العلمي ، و بشكل خاص في المجالات الطبية و الاجتماعية ، و بذلك فقد تمكنت الجامعة فعليا من تقديم عدد كبير من الأبحاث العلمية المتخصصة .

– من خلال الجامعة يتم إنشاء العديد من الندوات و الدورات التدريبية ، و هذه الدورات في شتى المجالات ، و ليس فقط في المجالات العلمية التي توفرها الجامعة ، هذا إلى جانب أن الجامعة توفر مناخ من الترفيه الطلابي ، مثل العديد من الرياضات و الماراثونات و غيرها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *