10 منافع صحية لتناول السكر البني

يعد السكر البني من أفضل أنواع السكر نظرا للفوائد الصحية والخصائص المختلفة ،  بالمقارنة مع السكر الأبيض الكريستالي العادي ، فيختلف التركيب الكيميائي للسكر البني ، كما يختلف رد فعل الجسم له قليلا بشكل إيجابي .

ما هو السكر البني ؟
هو ببساطة عبارة السكر الأبيض ممزوج معه دبس السكر ، والذي يحتوي على العناصر الغذائية أكثر من السكر الأبيض ، فيعتبر دبس السكر مصدر جيد للبوتاسيوم ، ويزود الجسم بالقليل من الكالسيوم ، الماغنسيوم والفيتامينات .

على الرغم أن كلا من السكر الأبيض والبني متشابهين في المواد الغذائية ، فالفرق الوحيد بينهما يكمن في اللون ، النكهة وعملية التصنيع .

يمكن إضافة السكر البني في الوصفات لأنها تعطي كثافة لها ، ومظهر رطب ، والحصول على المنافع الصحية الآتية :
1- يحمي من السمنة : يحتوي السكر البني على سعرات حرارية قليلة ، مما يساعد على الوقاية من الإصابة بالسمنة .

2- يخفف تشنجات الدورة الشهرية : يعمل معدن البوتاسيوم الموجود في دبس السكر ، الممزوج بالسكر البني على استرخاء عضلات الجهاز البولي وتخفيف الإنقباضات التي تحدث أثناء الدورة الشهرية ، يساعد البوتاسيوم على الوقاية من التشنجات المؤلمة قبل وأثناء الدورة الشهرية .

3- خالي من المواد الكيميائية : يعتبر السكر خالي من المواد الكيميائية تماما ، لأنه يحتوي على دبس السكر الذي يتكون من المعادن الأساسية مثل الكالسيوم ، الحديد ، الماغنسيوم ، البوتاسيوم والفسفور ، التي يوفرها للجسم .

4- تعزز الطاقة بطريقة طبيعية : السكر البني يمد الجسم بالطاقة الطبيعية لفترة من الوقت ، فيعطي قوة مؤقتة لتستيقظ وتتغلب على التعب والوهن، فإذا كنت تشعر بإنخفاض الطاقة ينصح بإضافة السكر البني إلى الشاي أو القهوة .

5- تحسين الهضم : إذا كنت تعاني بمشاكل في الجهاز الهضمي ، فالسكر البني هو الدواء ، فهو جيد للجهاز الهضمي ، لأنه يحسن صحة المعدة ، ويمكن تناول الماء الساخن مضاف إليه السكر البني والزنجبيل لتحسين عملية الهضم .

6- مطهر : يحتوي السكر البني على خصائص مطهرة تساعد في علاج الجروح البسيطة والكدمات، يتكون السكر البني من مواد مضادة للميكروبات التي تحمي من الإصابة بالعدوى ، يمكن استخدامه خارجيا بوضع القليل منه على الجرح .

7- مفيد للمرأة الحامل : يعتبر السكر البني جيد لصحة المرأة لأنه يساعد التعافي سريعا بعد الولادة ، مما يقلل الوقت التي تستغرقه للشفاء .

8- يهدأ نزلات البرد : يستخدم السكر البني كعلاج فعال لنزلات البرد ، يمكن غلي بعض الماء وإضافة شرائح الزنجبيل وبعض السكر البني ، ويتم تناوله ليساعدك على الشفاء من البرد سريعا .

9- يحمي من الربو : يوصى الأشخاص الذين يعانون من الربو ومشاكل الجهاز التنفسي باستبدال السكر الأبيض بالسكر البني ، ليساعدهم على محاربة أعراض الربو والحساسية .

10- يوفر الحماية للبشرة : فهو جيد لصحة البشرة ، حيث يقلل التورم ، كما يحتوي على فيتامين ب الذي يحمي البشرة من ظهور علامات التقدم في العمر ويقي خلايا الجلد من التلف .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *