افضل الاسئلة التي يمكن ان تطرح في فترة الخطوبة

تعد فترة الخطوبة من أهم المراحل الهامة في حياة كل اثنين مقبلين على الزواج، وعلى هذا يتقرب كل طرف من الآخر لمعرفة الميول والأفكار والأهداف وغيرها من الأمور التي توضح الشخصية وكيفية التعامل معها، وللوصول إلى هذا التقارب لابد من طرح بعض الأسئلة من كل فرد للآخر وهذا يعد أحد عوامل النجاح بين الطرفين للزواج بشكل راقي ومناسب.

افضل الاسئلة التي يمكن ان تطرح في فترة الخطوبة

أهم الأسئلة التي تطرحها الفتاة على الخطيب :

1- ما رؤيتك للمستقبل وما أهم أهدافك في الحياة؟
لكل فرد في المجتمع طموحات وأهداف يسعى لتحقيقها ولابد أن يوضح الخطيب لزوجته المستقبليه طموحه ومستقبله لتكون شريكة له في طريق الوصول لتلك الأهداف وكلما كانت الأهداف متقاربة كانت العلاقة أنجح.

2- ما مفهوم الزواج بالنسبة لك؟
يعد الهدف من الزواج من أهم ما يجمع الطرفين فلابد أن يكون الهدف واحد وليس لكل منهم رغبة مختلفة في الزواج، ولابد أن تتأكد الفتاة أن من يرغب في الزواج منها يشغله عوامل الإستقرار والمودة والرحمة والتعاون أكثر من أي رغبات آخرى تزول مع مرور الوقت.

3- ما مواصفات شريكة حياتك التي ترغب في الزواج منها؟
لابد من الصراحة المتبادلة في هذا السؤال لأنه سؤال يتم طرحه من الطرفين وهذا ليحاول كل طرف منهم من تحقيق ما يرغب الآخر لتكون الحياة الزوجية بينهم مستقرة.

4- متى يكون لديك الرغبة في الطفل الأول؟
هذا الأمر ضروري في تنظيم حياة المقبلين على الزواج وهذا لتحديد وتنظيم الحياة بينهم فيكون الرأي مشترك وهذا حرصا على انجاب طفل يجد حياة زوجية هادئة وينعم بحنان واهتمام الوالدين.

5- هل لديك أي مشكلات صحية؟
لابد من المصارحة بين الطرفين في هذا الأمر فيكون هذا السؤال للطرفين وليس للشاب فقط وبدون غضب أو انفعال أو خجل وهذا بالطبع يقرب فيما بينهما ويبني جسور الثقة ويعطي مجال للطرف الآخر قبول الأمر أو رفضه.

أسئلة يطرحها الشاب على خطيبته :
يوجد بعض من الأسئلة الماضية يتم تكرارها على الفتاة أيضا للتقارب فيما بينهما ويتم إضافة الأسئلة التالية أيضا وهي :

1- فيما تقضين وقت فراغك؟
وقت فراغ الفتاة يحدد ميولها ومدى رجاحة عقلها وعلى هذا يحدد الخطيب ميول الفتاة التي يرغب في الزواج منها.

2- هل تعتمدين على نفسك في كافة متطلباتك اليومية؟
الفتاة المدللة التي تعتمد على الأم وغيرها من الأخوات قد لا تجد مجال للزواج من شاب ناضج ومثقف بل من شاب سطحي ومدلل مثلها وعلى هذا السؤال يحدد الخطيب مدى توافقه مع الفتاة حتى وإن كان هو أيضا له ميول غريبة.

3- ما مدى علاقتك بأسرتك والصديقات والأقارب؟
تختلف الطباع لدى البشر فمن هذا السؤال يتعرف كلا الطرفين عن شخصية الآخر سواء انطوائي أو اجتماعي وهذا الأمر هام في مشاركة الطرفين بعضهم البعض في حياة زوجية.

4- ما رأيك في تدخل والدتي أو والدتك في حياتنا الزوجية؟
هذا السؤال هام للطرفين لمعرفة مدى صبر كل منهم على تدخل الأهل في حياتهم وماذا يفضلون وكيف يمنعون هذا الأمر إذا كان غير مرغوب لديهما.

5- ماذا تفضلين العمل أم تظلي ربة منزل؟
هذا الأمر من أكثر الأمور التي لابد من معرفتها وتحديدها قبل الزواج ومعرفة رغبات الطرفين حتى لا تنتج مشاكل كثيرة بعد الزواج قد تصل إلى حد الطلاق لهذا لابد من معرفة الاجابة للطرفين.

من الطبيعي أن يكون هناك الكثير من الأسئلة التي لابد من طرحها بين الشاب والفتاة في فترة الخطوبة وهذا لتحديد الهدف من حياتهما ويحدث التكافؤ فيما بينهما.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *