مواصفات كيا سيراتو 2019 بالشكل الجديد

- -

الاهتمام بالمظهر و الجوهر كان اهم اولويات شركة كيا الكورية الجنوبية حين كشفت عن الجيل الجديد من كيا سيراتو 2019 ، حضرت الشركة المصنعة فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات و الذي يقام خلال الايام الحالية في الولايات المتحدة و قد فاجأت الجميع عندما دشنت الجيل الجديد و الذي تغير بشكل كبير عن الاجيال السابقة .

نذكر جميا ان الجيل السابق من السيارة كيا سيراتو كان الافضل – من وجهة نظرنا – عندما كشف عنه في عام 2012 حيث تحولت فيه السيارة من نموذج سيدان تقليدي الى نموذج اكثر رياضية بفضل الشبك و المصابيح و الخطوط الجانبية على السيارة ، و لكن كيا سيراتو 2019 تحولت الان و اصبحت نموذج رياضي موجه بشكل عام الى فئة الشباب فالتغيرات به حقا مميزة .

نعلم جميعا ان المنافسة في فئة السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط قوية و التحديثات مستمرة لدى كل الشركات ، فمن ابرز منافسين كيا سيراتو 2019 نجد كل من مازدا 6 2018 التي حصلت عل تحديثات فيس ليفت و كذلك السيارة هوندا اكورد 2018 التي تغيرت بشكل كامل و اصبحت ذات هوية رياضية .

تحديثات كيا سيراتو 2019 : 
التغيرات التي حصلت عليها سيراتو 2019 لم تشمل التصميم و المحرك فقط و انما كانت البداية مع تغير ابعاد السيارة بحيث اصبحت اطول و اعرض من ذي قبل ، السيارة زاد طولها بمقدار 8 سم كما زاد العرض بمقدار 1.7 سم وهو ما يعطي مساحة اوسع لداخلية السيارة ، ايضا زادت صلابتها بمقدار 16% عن الجيل السابق .

حافظت شركة كيا على هويتها الجديدة عبر اصدار الشبك الامامي بشكل ” انف النمر ” الشهير و التي اطلقته سابقا في العديد من الموديلات امثال كيا ستينجر 2018 و لكنه بالطبع حصل على تحديث مع الموديل الجديد و اصبح اكثر حدة فيما زادت مساحة فتحة التهوية في اسفل المصد .

بينما التغير الاكبر جاء في المصابيح الامامية و التي اصبحت بشكل حرف اكس بها لمبات ليد بالاضافة الى مصابيح ضباب جديدة ، و ابقت الشركة نفس التصميم و الانحناء على جانبي السيارة مع التغير في شكل الاطارات الرياضية ، اما الجزء الخلفي منها فقد حصل على اسطبات جديدة اكبر حجما مع مصابيح ضباب في اسفل المصد و بعض الكروم الاسود في الاسفل منها .

شمل التطوير ايضا داخلية سيراتو 2019 و التي اصبحت تحتوي على كونسول جديد بشاشة ملاحة مقاس 8 بوصة و التي يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية ، الشاشة اصبحت اكثر جذبا بفضل تصميمها الجريء بشكل بارز أعلى الطابلون الامامي ، ايضا تغير تصميم فتحات المكيف و التي اصبحت دائري على جانبي الطابلون و تغير ايضا الدركسون و اصبح بتصميم جذاب متعدد الاغراض .

مواصفات محرك كيا سيراتو 2019 : 
تخلصت شركة كيا نهائيا من المحرك سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر و الذي كان يعطي قوة 130 حصان ، و في المقابل قامت بالابقاء على المحرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و الذي كان يعطي سابقا قوة 152 حصان بينما الان اصبح يعطي قوة 147 حصان و عزم الدوران 132 رطل قدم مع ناقل الحركة CVT ، ايضا عملت شركة كيا على جل السيارة اكثر اقتصادية في استهلاك الوقود من اي وقت مضى .

سعر كيا سيراتو 2019 : 
لم يتم الاشارة الى سعر السيارة بشكل رسمي خلال فاعليات معرض ديترويت ، و لكن شركة كيا اعلنت عن طرح السيارة بثلاث فئات سيراتو LX 2019 ، سيراتو S 2019 ، سيراتو EX 2019 و التي ستصدر في الولايات المتحدة خلال الربع الاخير من العام الحالي 2018 .

مقالات متنوعة

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. احمد فاروق
    2018-09-28 at 03:28

    سعر كيا سيراتو 2018 كاش

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *