تدشين تويوتا افالون 2019 بالشكل الجديد في ديترويت

معرض ديترويت الدولي للسيارات هذا العام شهد العديد من المفاجأت لمحبي السيارات ، حضرت شركة تويوتا هذا المعرض و كشفت رسميا و للمرة الاولى عن تويوتا افالون 2018 ذات الشكل الجديد و الذي اختلفت عليها اراء محبي شركة تويوتا ، السيارة حصلت على تطوير كبير في الشكل الخارجي و داخليتها و ايضا في مواصفات المحرك .

تويوتا افالون 2019 هي بداية جيل جديد و هو الجيل الخامس ، بالطبع السيارة كانت بحاجه الى تطوير و تغير في تصميمها و مواصفات المحرك حتى تتمكن من الاستمرار في المنافسة خاصة و انها لم تحصل على تغيير منذ ان ظهر الجيل السابق منها في عام 2012 ، و في المقابل نجد هوندا اكورد 2018 تغير شكلها تمام و اصبحت اكثر رياضية كما شمل المنافس مازدا 6 2018 ايضا تحديثات فيس ليفت .

ما الجديد في تويوتا افالون 2019 ؟ : 
يمكننا القول بأن الرابط بين الجيل الجديد من افالون 2019 و الجيل السابق هو الاسم فقط ، فالتغيرات شملت الواجهة الامامية و الجزء الخلفي و داخليتها و المحرك كذك و جميعها تغيرات جذرية تماما فالبداية كانت في تغيير ابعاد السيارة بحيث اصبحت اطول و اعرض من ذي قبل مما يعطي مساحة داخلية اوسع .

سنبدأ حيدثنا عن تصميم الواجهة الامامية من السيارة حيث اصبح الشبك كبير بشكل مبالغ فيه و يأتي بمظهرين الاول يحتوي على قضبان عريضة و الثاني شبك مغزلي للنسخة الرياضية من السيارة ، و بالنظر الى تاريخ افالون سنجد ان شركة تويوتا عملت مع تطور الاجيال على زيادة مساحة الشبك الامامي ففي عام 1994 كان الشبك صغير للغاية ثم مع الجيل التالي اصبح اكبر و هكذا حتى وصل الان الى مرحلة جعلته يطغى على شكل الواجهة الامامية من السيارة .

ايضا تغير تمصميم المصابيح الامامية واصبحت حادة و رفيعة مسحوبة الى طرفي السيارة و تم الاستغناء عن مصابيح الضباب و اصبح المصد الامامي يحتوي على فتحات حادة في الجانبين ، تغيرت ايضا الخطوط الموجهة على جانبي السيارة و كذلك تصميم الاطارات .

ومن الجهة الخلفية لأفالون 2019 فقد حصلت على اسطبات جديدة ذات تصميم حاد متصلة معا اشبه بالسيارة ازيرا 2018 و دودج تشارجر 2018 و حصلت ايضا على جناح رياضي صغير اسود اللون فيما حصلت ايضا على 4 مخارج عادم للوقود بتصميم دائري يحيط بهم الكروم الاسود .

داخلية تويوتا افالون 2019 :
اذا نظرت الى داخلية افالون 2019 فلم تصدق انها هي فقد كانت متواضعة للغاية ، الان تغير الكونسول الوسطي و اصبح اكبر حجما يحتوي على الجلد الفاخر و القضيان البلاستيكية كما انه متصل بشاشة الملاحة البارزة فوق الطابلون الامامي و التي تأتي بمقاس 8 بوصة و يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية .

الطابلون الامامي اصبح بمظهر انسيابي و يحتوي على بعض القطع الجلدية مع داخلية الابواب و الدركسون و تم اعادة تطريز المقاعد بحيث اصبحت بشكل اكثر اناقة و توفر السيارة امكانية شحن الهواتف الذكية عن بعد ، فيما اصبحت المقصورة اكثر هدوء من ذي قبل و عن الميكانيكا الخاصة بالسيارة فقد اصبحت متوفرة بنظام التعليق النشط .

مواصفات محرك تويوتا افالون 2019 :
السيارة ستأتي بخيارين للمحرك ، الاول سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 305 حصان و عزم الدوران 362 نيوتن متر مع ناقل الحركة CVT مكون من 8 سرعات ، اما النسخة الثانية من المحرك فلم يتم الكشف عنها و لكنها تأتي بمحرك هجين .

سعر تويوتا افالون 2019 : 
لم يتم الكشف الرسمي عن سعر السيارة افالون 2019 و لكن يتوقع ان يبدأ من 35,000 دولار ، و ستصل السيارة الى الاسواق خلال الربع الاخير من عام 2018 الحالي .

ردود الافعال حول تمصمي تويوتا افالون 2019 : 
تباينت ردود الافعال على مواقع التواصل الاجتماعي بين متابعين سيارات تويوتا في الشرق الاوسط حيث جاءت اكثر ردود الفعل غاضبة من تصميم تويوتا افالون 2019 حيث يرى البعض انها اصبحا اقبح من الجيل السابق ، جاءت معظم التعليق بأعتبار شركة تويوتا قد بالغت كثيرا في تغير تصميم السيارة .

ولكن في رأينها هذا الامر معتاد و قد رأيناه سابقا في تعليقات المستخديم حول تويوتا فورتشنر 2016 الجيل الجديد و لكن بعد نزولها الى الاسواق اصبح الامر مقبول كما انها تعدم التطور السائر ، و لكن في رأيك انت هل تعتبر تويوتا افالون 2019 قبيحة ؟ ام تساير التطور بين السيارات ؟! .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *