الفوائد الصحية من جهاز تدليك القدم

كتابة: hadeer said آخر تحديث: 23 سبتمبر 2018 , 18:05

في هذه الأيام يوجد الكثير من الآلات التي تستخدم في التدليك، ومن أشهرهم جهاز تدليك القدم وهو متوفر في مراكز التسوق، وهذا الجهاز قد انتشر بين الكثير من الأشخاص نظرا للعديد من الفوائد التي يحصلون عليها عند استخدامه وهذا بالإضافة إلى أن من الناحية العملية لهذه الأداة التي يمكن اتخاذها في أي مكان للقيام بتدليك القدم في أي مكان كما تريد.

بعض الفوائد الصحية من جهاز تدليك القدم
1- القضاء على الآلام :
بعد أن نفعل العديد من الأنشطة التي تستنزف الطاقة، وغالبا ما تشعر أجسادنا والساقيين بآلام مبرحة، وجهاز تدليك القدم أداه لحل مشكلتك، ليس فقط صلابة ساقيك لأنها سوف تضيع تماما أي صلابة في الجسم عقب تدليك ساقيك.

2- القضاء على التشنجات والوخز :
تحدث اضطرابات أو مشاكل في الساقين في كثير من الأحيان مثل التشنج أو الوخز، فمعظم أجهزه تدليك القدم وبعض تقنيات التدليك تعمل على سهوله التخلص من التشنجات والوخز في قدميك.

3- تلتئم التواءات وكدمات الساق :
في هذه الحالة يكون الحادث الذي كنت تعانيه ليس شديد إلى حد الكسر، فالجهاز يتم استخدامه للإلتواءات الخفيفة أو كدمات متوسطة التاثير، فيمكنك تخفيف الألم والصدمة من الأعصاب عن طريق تدليك القدم.

 4- يوفر تأثيرات الراحة على الجسم كله :
على الرغم من أن التدليك فقط للساقين، إلا أن هذا سيجعل جسمك يرتاح ويمكنك إضافة أنشطة القراءة خلال هذا التدليك للقدم.

 5- تسريع الدورة الدموية :
التدليك أفضل طريقة لتسريع الدورة الدموية الخاصة بك، وهذا لأن بمنطقة باطن القدم يوجد الكثير من الأوعية الدموية التي إذا قمت بالتركيز المستمر في تلك المنطقة سوف تحفز تدفق الدم بشكل أسرع.

6- يمنع فقر الدم :
عندما يتدفق الدم بسلاسة بسبب تدليك القدم، فهذا سوف يمنع تلقائيا الصداع أو الاحساس بالدوار لأن هذا عادة ما يكون سببها عدم سلاسة الدورة الدموية.

7- منع مختلف الأمراض المزمنة :
في جهاز تدليك القدم يوجد انتفاخات توفر وظائف هامة تعادل عمل ابر الوخز، كما تعلمون أن تقنيات الوخز بالابر ثبت أيضا أنها تعالج الامراض المزمنة، وهي نفس الفوائد الصحية من جهاز تدليك القدم.

8- التغلب على الإمساك :
تدليك الساقين يعمل على تحفيز الأمعاء الغليظة وذلك لتوفير نوع من القوة التي يمكن أن تكون وسيلة للتغلب على الإمساك.

9- يساعد على تخفيف اضطرابات النوم :
آثار الاسترخاء يمكنك الحصول عليها عند القيام بتدليك القدم فيساعد على حل مشاكل النوم الخاصة بك.

تحذيرات عند استخدام جهاز تدليك القدم :
تدليك القدمين لا يجعلك تشعر بالراحة الكاملة، ولكن هناك أشياء تحتاج إلى النظر فيها بما في ذلك ظهرك أو أجزاء الجسم سيكون الأمر مؤلما إلى حد ما، ويرجع ذلك إلى تأثير الدوران السلس للدم بسبب عمل جهاز تدليك القدم، لهذا يشكل الافراط في استخدامه أمر ضار لأجهزة الجسم الآخرى.

تعليق واحد

  1. الطب الصيني تفنن في مجال العلاج با التدليك
    و با رك الله فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى