أغلى أنواع الزهور في العالم

- -

تعتبر الزهور من الأشياء الجميلة والبديعة جدا حول العالم، والتي يسعد الجميع باقتناءها دوما والاستمتاع برحيقها وملمسها وألوانها الزاهية البديعة؛ ولذا فهي من الأشياء التي تعرف بأسعارها العالية رغم أنها لا تدوم كثيرا وتتعرض للذبول في معظم الأحيان بمرور وقت قليل، ولكن هناك من الزهور ما قد تعاظم ثمنه بشكل مبالغ فيه حتى أصبح من الصعوبة على عامة الناس اقتناءها، ومن تلك الزهور ما يلي :

الزهور الأغلى حول العالم
1- زهرة الكادبول
هي زهرة غالية جدا ورغم ذلك لا يوجد ثمن معلن لها إطلاقا لأنه لم يسبق لأحد شراءها من قبل كما لم يتمكن أحد من حصادها من قبل؛ فتلك الزهرة تتميز برائحتها العطرة الجميلة المهدئة جدا، ولكنها للحظ السيء تزهر مرة واحدة فقط كل عام في الليل ومن ثم فإنها تموت قبل الفجر.

2- زهرة جوليت
زهرة جوليت هي رائعة جدا ولا يمكن أن يصف جمالها كلام، وهي زهرة استطاع “ديفيد أوستن” أن ينتجها بعد فترة عمل طويل ومتواصل دام لأكثر من خمسة عشر عاما، وبعدها لجأ “أوستن” لعرضها في عام 2006 تحديدا في معرض تشيلسي للزهور وأبهرت العالم بجمالها وأناقتها، وقد تم تحديد سعرها بحوالي 15.8 مليون دولار.

3- زهرة أوركيد شنجن نونجوك
تلك الزهرة تطلب صناعتها قرابة الثمان سنوات وذلك داخل مختبر تابع لشركة شنجن نونجوك لأبحاث الزراعة، وقد تم بيعها في مزاد علني حيث وصل سعرها إلى 20000 دولار؛ وذلك نظرا لندرتها وجمالها الفريد من نوعه.

4- زهرة أوركيد كينابالو الذهبية
زهرة غريبة في طريقة نموها، وهي مزروعة في حديقة كينابالو الوطنية بماليزيا، وتلك الزهرة تنمو فقط في شهري أبريل ومايو من كل عام، كما أنها تحتاج لعدة سنوات حتى يتم اكتمال ظهورها؛ ولذلك فإن سعر الزهرة الواحدة منها وصل إلى 6000 دولار.

5- زهرة الزعفران
تعتبر زهرة الزعفران أحد أنواع التوابل الشهيرة إلا أنها تُباع كزهرة من أغلى أنواع الزهور حول العالم؛ فلكي يحصل الفرد على 500 جم فقط من الزعفران يتم حصد حوالي 80000 زهرة، وهذا الأمر يجعل سعرها كبير جدا يصل إلى 1500 دولار.

6- زهرة توليب القرن السابع عشر
زهرة فريدة من نوعها ولا يوجد شبيه لها حتى الآن، وكان قد وصل سعر تلك الزهرة في القرن الـ 17 إلى 5700 دولار؛ وذلك نظرا لشكلها الجميل والمورق الذي يميزها عن باقي الزهور.

7- زهرة غلوريوسا
تلك الزهرة تظهر بألوان مختلفة عديدة تجعل منها زهرة فريدة، فهي تظهر باللون الأحمر، وباللون الأصفر، وباللون الأخضر، وباللون البرتقالي، وتتميز تلك الزهرة بأغصانها الطويلة وأوراقها الجميلة التي قد تصل إلى ثلاثة أمتار، ولأن هذه الزهرة نادرة بحق فإن سعر الزهرة الواحدة منها وصل إلى 10 دولار.

8- زهرة هايدرانجيا
تتميز تلك الزهرة بأنها ليست منفردة كباقي الزهور، لكنها تضم مجموعة من الزهور الصغيرة التي تأخذ شكل دائري وتظهر بألوان متعددة؛ ونظرا لأنها نادرة وسريعة الذبول فإن سعر الساق الواحدة منها وصل إلى 6.5 دولار.

9- زهرة زنبق الوادي
تعد أحد أفضل الزهور من حيث الرحيق وجمال رائحتها وكذلك شكلها الأنيق الغاية في الغرابة؛ فهي زهرة تظهر على شكل جرس متدلي، وتلك الزهرة تتطلب دقة وعناية ورعاية وحذر كبير جدا لكي يتم حصادها ولذلك يرجع ارتفاع سعرها الذي يصل إلى 50 دولار لكل باقة.

10- زهرة ليزانثس
تتميز تلك الزهرة بأن لها ألوانا متعددة، واعتاد نمو هذا النوع في المناطق الدافئة ولذلك فإنها تعيش أعمارا قليلة للغاية؛ لأن الأجواء ليست مستقرة وليست دافئة دوما لتساعدها على الحياة في درجة الحرارة التي تحتاجها أكثر من أسبوعين أو ثلاث؛ ولذلك فإن سعر الباقة منها يصل إلى 35 دولار.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

منة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *