تفسير رؤية موت الإبن في المنام

موت الإبن أو الإبنة من أفظع الأمور التي من الممكن أن تحدث لشخص ما، وكل الأباء يدعون الله ألا يرو هذا اليوم، ولكن في بعض الأحيان يحلم شخص ما بموت إبنه أو بنته، ويختلف تفسير الحلم بإختلاف التفاصيل وبإختلاف الحالم نفسه وحالته، وقد قام الكثير من العلماء بتفسير هذا الحلم بالتفصيل.

تفسير رؤية موت الإبن في المنام.

-إذا حلم شخص ما برؤية أن له إبن ويموت في الحلم، وكان في الواقع له أعداء يكرهوه ويكيدون له حتى يوقعوا به في المشاكل، فتفسير هذا الحلم أنه سوف ينجو من شرهم.

-من الممكن أن يعني موت الإبن في المنام الموت لشخص يكره الحالم أو بعد هذا الشخص عن الحالم وعدم قدرته على أن يضره.

-إذا حلم شخص ما أن له إبنة وتموت في الحلم، وكان في الواقع يمر بسلسلة من المشاكل، كان هذا الحلم يعني أن الحالم في حالة نفسية سيئة وصلت لحد اليأس وعدم الشعور بأي أمل أو حل لمشاكله.

-وقد فسر ابن سيرين هذا الحلم حيث أنه يرى أن رؤية موت الإبن في المنام تشير إلى أن الحالم له أعداء ولكن الله يحميه منهم ومن مكرهم ولن يستطيعوا أن يؤذوه، أما لو رأى الحالم أن له إبنة وماتت في الحلم كان هذا إشارة لأن الحالم كان على وشك القيام بخطوة سوف تكون السبب في سعادته ولكنه تراجع عن القيام بها.

-إذا حلم شخص ما بأن أكبر أبنائه يموت، كان هذا الحلم بشارة للحالم بأن إبنه الكبير سوف يطول عمره، وأنه إبن صالح وسوف يكون بار بوالديه، ويتقي الله، وفي الأخرة سوف يكون من أصحاب الجنة، وقد يكون هذا الحلم بشارة للحالم بأنه قد إرتاح من أعدائه ولم يعودوا يشكلون مشكلة.

-في العموم رؤية الموت في المنام لا تكون إشارة للموت بل تعني تبدل الأحوال وحدوث تغيرات جديدة، فقد تكون إشارة على أن الحالم سوف يترك منزله وينتقل لمنزل آخر وقد يكون تأويل الحلم أنه سوف يترك وظيفته ويبدأ العمل في وظيفة جديدة.

-من رأى في منامه أب ولده قد توفي وتم دفنه ورأى نفسه يقوم بنبش قبر إبنه أو يقلبه في قبره، كان هذا الحلم تذكير للحالم بأن له شخص قريب منه قد توفي قريبا، وبعد أن مات قد تحدث عنه الحالم بسؤ وأخرج أسراره.

-إذا حلم شخص ما بإبنه البالغ وهو يموت في منامه، فهذا يشير لكون الإبن يقصر في الطاعات ولا يؤدي فروض الله، ولا يؤدي الصلوات في ميعادها، وأنه أيضا قد يكون مدين لشخص ما بمال ولا يرده له.

-إذا رأى شخص ما بأن له ولد وقد مات غرقا يشير هذا الحلم بأن أحد والدي الحالم سوف يتوفاه الله، وقد يكون إشارة بأن الحالم يرتكب المعاصي والذنوب التي سوف تكون سبب في دخوله النار.

-إذا حلم شخص ما بموت ولده وأنه يقوم بدفن ولده بيده في المنام كان هذا إشارة بأن الإبن في الواقع مريض ويتألم بشدة بسبب مرضه.

-إذا حلمت فتاة عزباء بأن لها ولد في المنام ولكن هذا الولد قد مات في الحلم، وكانت في الواقع تمر ببعض الهموم كان هذا الحلم بشارة للحالمة بقرب زوال كافة الهموم وصلاح أحوالها.

-إذا حلمت سيدة متزوجة بأن إبنها يموت في المنام وهي تقوم بدفنه بنفسها، وكانت في الواقع تمر ببعض الأزمات والمشاكل الزوجية التي تبعد بينها وبين زوجها، كان هذا الحلم بشارة بأن كافة المشاكل سوف تحل وكافة الأزمات سوف تنتهي وسوف تعود حياتها سعيدة مرة أخرى مع زوجها.

-البنت في المنام تشير للرزق ورؤية موت البنت في المنام تشير إلى خسارة المال.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(7) Readers Comments

  1. Avatar
    علي الغامدي
    2018-07-15 at 09:20

    حلمت ان ولدي اندعس ومات

  2. Avatar
    ام محمد
    2018-09-17 at 09:51

    حلمت اطفالي ٢ اصغرهم رضيع سنه ونص واكبرهم ١٠ سنين كانوا مع اخوهم في شنطه السياره والباب غير مقفول واخي يمشي بنا فجئه سقطوا اولادي ٢ من شنطه الخلفيه لسياره لشارع والسياره من خلفنا مشت من فوقهم ورئيت الدم بكثره وتم انقاذ الصغير والابن الكبير مرمي لانه مات

  3. Avatar
    احمد
    2018-11-20 at 06:26

    السلام عليكم ورحمه الله أنا رأيت في المنام أن ابنى مات في حادث وأنا أنظر إليه وهو يموت وأنا لم استطع فعل شيء

  4. Avatar
    احمد
    2019-03-16 at 07:24

    اسلام عليكم اخواني انا رجل متزوج ولدي ثلاث بنات وزوجتي حامل ببنت حلمه ان ابنتي الكبره ولوسطه قد ماتو واني انظر اليهم وابكي تاره واحمد الله تاره واتصبر ماتفسير هذا الحلم ولكم جزيل اشكر

  5. Avatar
    Sami
    2019-05-19 at 10:29

    رايت في المنام ان اخي الاوسط قد مات ، وان من اخبرني بذلك أقرباء لي،تفاجأت بالخبر وحزنت وذهبت لأهلي وكان منزلهم في نفس البناء في الطابق الاعلى،علما بان اهلي في الواقع يسكنون بعيدا عني ولا استطيع زيارتهم، وعلما بان اخي في الواقع حي ولم أراه منذ 4سنوات ونيف. طلب ابي في المنام ألا نخبر احدا بان اخي مات. ارجو من حضرتكم تفسير الحلم.

  6. Avatar
    4
    2019-05-19 at 13:53

    5

  7. Avatar
    isar
    2019-09-02 at 06:33

    السلام عليكم رايت ابني الكبير توفي وانا ابكي عليه بحرقه وبكاء شديد ارجو الرد ولكم جزيل الشكر في الحقيقة ابني سوف يذهب لخدمة الجيش عن قريب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *