فوائد الأطعمة التي تحتوي على الثيانين

الثيناين حمض أميني غير ضروري ، يوجد في أوراق الكاميليا، و هو يستخدم لإنتاج الشاي الاسود و الشاي الأخضر ، و يوجد له بعض الفوائد مثل تخفيف التوتر ، و له العديد من الفوائد ، و بعض الاّثار الجانبية أيضاً التي تؤثر على الإنسان .

الثيانين
يستخدم الناس الثيانين و الشاي الأخضر تاريخيا كوسيلة للحد من التوتر ، و وجدت دراسة نشرت في يناير 2007 من علم النفس البيولوجي أن تناول الثيانين يؤدي إلى انخفاض معدل ضربات القلب ، كما أن الثيانين يعزز موجات الدماغ  التي تُسمى ألفا ، و هو مؤشر جيد على الاسترخاء .

يُستخدم في مقاومة المرض
و تشير الاختبارات المختبرية و الحيوانية إلى أن الثيانين قد يعزز المقاومة الطبيعية للأورام و الالتهابات الميكروبية ،  و وجدت دراسة نشرت في العلوم الحيوية و التكنولوجيا الحيوية و الكيمياء الحيوية في أبريل 2002 ، على سبيل المثال ، أن مسحوق الشاي و الثيانين تم إستخدامهم على الفئران ، و ثبتت التجارب أن لهم العديد من الآثار المفيدة ضد سرطان الكبد .

الفوائد الموضعية
بدأت بعض الشركات المنتجة لمنتجات العناية بالبشرة ، في إستخدام الثيانين في مستحضرات التجميل الخاصة بهم ، على سبيل المثال ، تقوم الشركات الطبية بإستخدام الثيانين في إنتاج كريم ليلي لترطيب البشرة وتغذيتها.

الآثار الجانبية – للثيانين
سونثينين هو اسم العلامة التجارية من الملحق الطبيعي العام المُسمى بالثيانين ، و الثيانين هو حمض أميني مستمد من أوراق الشاي الأخضر ، و هذا الحمض الأميني قد يساعد على عملية الاسترخاء ، و يعتقد الكثيرون  أنه يساعد على الحد من نمو الخلايا السرطانية ، من خلال مُساعدة تأثير بعض الأدوية ، التي تستخدم في العلاج الكيميائي ، و وفقاً لمركز ميموريال سلون كيترينج ، الذي يُعالج السرطان ، بأنه ترتبط بعض الآثار الجانبية من الشاي الأخضر ، و خصوصاً مُلحقاته ، مثل الثيانين ، و تحديداً تبدأ ظهور هذه الأثار بعد تناول كميات كبيرة من الشاي .

يسبب إضطراب في المعدة
يسبب الشاي الأخضر ، و ملحقاته من الثيانين ، و خاصة عند الإفراط في تناوله ، إضطراب شديد في المعدة ، و بعض من هذا الإضطراب الذي يحدث في المعدة ، يتمثل في الشعور بالغثيان ، نقص في الشهيه ، و تهيج في الجهاز الهضمي ، نتيجة استهلاك هذا المستخلص من الشاي ، و يجب التوجه إلى الطبيب فور الشعور بهذه الأعراض .

يسبب صداع في الراس
قد يواجه المرء أيضاً آلام الصداع ، نتيجة استهلاك مستخلصات الشاي مثل سونثانين ، و يحذر الكثيرون من تتطور أحاسيس الألم عبر أي منطقة من الرأس ، فالصداع قد يتراوح من خفيف إلى شديد ، و يجب الإنتباه أن آلام الصداع لا تهدأ من تلقاء نفسها ، و لذا لابد من استشارة الطبيب ، و تناول دواء يخفف من حدة الصداع .

يسبب دوخه
تُعتبر الدوخة ، من الآثار الجانبية لمستخلص الشاي الأخضر ، حيث يشعر المرء بعد الإستقرار المشي ، و لذلك يُنصح عند الشعور بالدوخه أن يبقى المرء جالساً .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *