الإعلامي الإماراتي أيوب يوسف

أيوب يوسف إعلامي إماراتي متميز ، من أسرة بها عدد كبير من الإعلاميين المشهورين ، قام بتقديم الكثير من البرامج في التلفزيون الإماراتي ، كما نال العديد من الجوائز نتيجة لتميزه .

حياته
ولد يوسف أيوب في دبي عام 1981، وقد تخرج من تخصص الهندسة المدنية في كليات التقنية العليا بدرجة الدبلوم في سنة 2002 ، بعدها ثم قام بإستكمال دراسته في كلية الدراسات الإسلامية والعربية ، حيث تخرج منها  عام 2006 ، وحصل على شهادة ليسانس في آداب الغة العربية ، وقد بدأ مسيرته الإعلامية  في العمل في مجال الصحافة عام 2000 ، ثم انتقل إلى العمل في المسرح في بداية حياته كممثل ، ثم عمل في الإخراج بعد ذلك .

فقام بإخراج العديد من المسرحيات منها مسرحية  واو ،  ومسرحية نغزة ، وقام أيضاً  بتأليف وإخراج مسرحية سلام يالمعرس سلام، ثم  توقف عن العمل في  المسرح ، لشدة إنشغاله في المجال الإعلامي  ، حيث انه عمل  في مجال الإذاعة والتلفزيون في  بلدية دبي ، وعمل في نفس الفترة  مذيعا للبرامج في إذاعة نور دبي، ومذيعا للأخبار الرياضية في تلفزيون دبي الرياضية.

مسيرته المهنية
عمل أيوب يوسف  مذيعا في إذاعة وتلفزيون قناة وإذاعة نور دبي التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، ثم قام بالإلتحاق  بوزارة الداخلية في الإدارة العامة للإقامة بدبي عام 2004 كما عمل مديراً  لإدارة الاتصال المؤسسي والتسويق ، ثم عاد إلى  مؤسسة دبي للإعلام، حيث عمل بها مذيعا للبرامج على قناة سما دبي وإذاعة نور دبي عام 2016 .

أسس شركة تراك ون للإنتاج الصوتي  في عام 2007  ، وقام أيضاً بتأسيس مركز تراك ون للتدريب الإعلامي عام 2010، حيث عمل  كمدرب معتمد في عدة مراكز للتدريب، وعدة جهات حكومية كبلدية دبي وإقامة دبي، قام حاضر في كثير من  الدورات المتعلقة بالإعلام ، وعمل أيضاً على تأليف كتاب فكروا فيها والذي صدر عن دار بلاتينيوم بوك للنشر .

ظاهرة الإخوة الإعلاميين
إن أخوته جميعاً يعملون في مجال الإعلام ، حيث أنهم جميعاً لديهم حس إعلامي متميز ، ومنهم  محمد ويوسف الأحمد، وهناك أخ وأخت اخرين لهم ، حيث أنهم 4 أشقاء يعملون في نفس المجال ، وقد دخل شقيقه الأصغر هذا المجال على يد مذيعين كبار منهم عمر الزين وهو إعلامي إماراتي معروف بتوجيهاته للكبار والصغار وبتخريجه أجيالاً من الإعلاميين بالدولة، فضلا عن تدربه في عدة تلفزيونات محلية منها الشارقة وعجمان ودبي وقناة الجزيرة .

كما دخل أخوه محمود يوسف مجال الإعلام، لأنه بالفعل قد تخرج من كلية الإعلام لكنه اتجه للتمثيل، وله مشاركات  المسرحية في فترة الجامعة عضدت من ذلك الهدف ، كما توطدت علاقته بالرموز المسرحية الموجودة بالدولة ومنهم الفنانون ناجي الحاي ومحمود أبو العباس

محاضراته
قام الإعلامي أيوب يوسف ، بتقديم  العديد من المحاضرات، ومنها  محاضرة نحن نحب لغتنا العربية، وقد كانت في مجلس الطلبة بكلية أبوظبي التقنية، ومحاضرة فن الإلقاء والتقديم، وقد كانت في النادي الطلابي في كلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة.

الجوائز والتكريمات التي حصل عليها
نال الإعلامي أيوب يوسف العديد من الجوائز منها جائزة  محمد بن راشد للغة العربية، عن  أفضل مبادرة في استعمال شبكات التواصل الاجتماعي لنشر اللغة العربية، وتم تكريمه أيضاً  في حفل أوائل الإمارات من الشخصيات والجهات التي تميزت في عام القراءة، حيث كان أفضل شخصية في التشجيع على القراءة على مواقع التواصل الاجتماعي .

البرامج التي قدمها 
قام الإعلامي أيوب يوسف بتقديم الكثير من البرامج  منها ، برنامج المستثمر ، وبرنامج العلم نور، وبرنامج نور الصحة ، وبرنامج البث المباشر ، وبرنامج فتاوى ،  وبرنامج رؤيا، وبرنامج على طاولة أيوب ، وبرنامج مرمس النور، وبرنامج شهر الخير مع زهير ، وبرنامج عقب التراويح ،  وبرنامج المنهل ، وبرنامج سباق التحدي ، وبرنامج صاحبة الجلالة ، وبرنامج لسان العرب، وبرنامج الرأي العام ، وبرنامج أحسن القصص، وبرنامج ثوان في حب اللغة العربية ، وبرنامج قابل للنشر، وبرنامج المقال.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *