زيت حبة البركة وفوائده في علاج البهاق

- -

حبة البركة أو كما يطلق عليها الكثير بالحبة السوداء تعتبر حبة البركة نبتة شبه خولية وتقوم بإنتاج بذور صغيرة  تعرف بين الجميع بكبة البركة ، هذه النبتة تتميز بلونها الأزرق وفي بعض المناطق تكون ذات لون رمادي .

يعتبر موطن الحبة السوداء أو حبة البركة في الجزيرة العربية ، والوطن العربي عموما يعمل على زراعة حبة البركة نظرا لمعرفتهم بمدى أهميتها ، حبة البركة أو الحبة السوداء لها استخدامات وفوائد عديدة ومن أهم استخدامات حبة البركة هي تحويلها لزيت ، ويستخدم هذا الزيت ويعود بفوائد صحية عديدة وعلاجية لإنسان ومن هذه الفوائد الأتي :-

فوائد زيت حبة البركة :-
– يعمل زيت حبة البركة على تقوية جهاز المناعة لدى الانسان ، فحبة البركة تعمل على مواجهة البكتريا والجراثيم فهي تحمي من العدوى ، بالتالي تحافظ على الجسم وتقيه من الأمراض .
– يحتوي أيضا على مضادات للأكسدة التي تعمل على تحرير الجسم من السموم .
– يحتوي زيت حبة البركة على مضادات للبكتيريا والالتهابات التي تحمي الجهاز التنفسي من العديد من الأمراض مثل الربو والحمى والسعال .

– له تأثير كبير على علاج ضغط الدم وخاصة من يعانون من ضغط مرتفع .
– بسبب مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها زيت حبة البركة يساعد على مقاومة أمراض السرطان .
– زيت حبة البركة له دور كبير في تخفيف ألام الظهر .
– وهو الخيار الأمثل للمحافظة على الشعر ونموه بصورة طبيعية .
– زيت حبة البركة له دور كبير في علاج البهاق.

زيت حبة البركة وفوائده في علاج البهاق:-

البهاق:-
من أكثر الأمراض الجليدية انتشارا هو مرض البهاق ، ويعتبر هذا المرض منتشر حول العالم فبنسبة 2% من الناس مصابين بالبهاق ، ويظهر هذا المرض لإنسان قبل سن العشرين ، قد يكون مريض البهاق شخص سليم صحيا وينعم بصحة جيدة إلا أنه في نظر المجتمع مريض ، لذلك يبحث مصابي البهاق للعلاج بصورة دائمة.

يعاني مصابي البهاق من تعب نفسي شديد بسبب نظره الناس لهم تجعلهم يلجئون للعزلة ، وهذه الحالة النفسية قد تنعكس على مصابي البهاق بحالات من القلق والاكتئاب وعدم الثقة بالنفس ، وتعود هذه الحالة بسبب جهل معظم الأشخاص بحقيقة المرض .

ويجهل العديد من الأشخاص أسباب ظهور مرض البهاق لا يوجد حتى الآن دراسة تشير إلى السبب الحقيقي وراء ظهور مرض البهاق ، ولكن كل ما توصل إليه حتى الأن أن مرض البهاق قد يعود لأسباب وراثية وعوامل عصبية أو بسبب عوامل مناعية ، يحدث البهاق عادتا نتيجة الوراثة فقد تجد أكثر من شخص في عائلة واحدة مصابين بالبهاق ، وقد يكون بسبب عامل عصبي عن طريق الصدمة تعرض لها الشخص .

يجب أن تكون على علم أن معظم مصابي البهاق هما أصحاء وينعمون بصحة جيدة وليس مرض معدي لكي يتم تجنبهم ، يوجد العديد من الطرق العلاجية للبهاق وأحد هذه الطرق اللجوء للأعشاب ، ومن هذه الأعشاب حبة البركة تحديدا زيت حبة البركة .

فوائد زيت حبة البركة لعلاج البهاق :-
يعمل زيت حبة البركة في علاج البهاق بصورة فعالة ، وذلك بسبب ما يحتوي عليه زيت حبة البركة من مضادات لأكسدة ومضادات للالتهابات وسنعمل على ذكر طريقة استخدام زيت حبة البركة لعلاج البهاق .

في البداية يجب دهن منطقة المصابة بالبهاق بخل التفاح ومن ثم يتم دهن المنطقة بزيت حبة البركة ويترك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ويتم تكرار العملية لمدة 15 يوم.

يعمل زيت حبة البركة على تلطيف الجلد ومن ثم يعمل على تغذية الجلد والمحافظة علية من الجفاف.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *