أماكن ليلية رائعة للمسافرين المسلمين في بالي

- -

قمنا بتجميع أفضل الأماكن الليلية في بالي التي يزورها المسافرين المسلمين بما يتناسب مع معتقداتهم لتشمل بعض المعالم السياحية للجزيرة وأماكن التسوق والطعام. يمكنك التسوق بعد غروب الشمس في مراكز التسوق الحديثة حيث يمكنك تناول الطعام الحلال أو يمكنك مشاهدة الرقصات التقليدية والعروض الثقافية في المعابد والاستمتاع بالمناظر الطبيعية للجزيرة. يمكنك أيضا شراء الهدايا التذكارية وبعض الأنتيكات من أسواق الفنون في بالي.

1- مول كوتا بيتشوالك
كوجهة للتسوق والترفيه الرئيسية الموازية لشاطئ كوتا، يقع هذا المجمع على مساحة 3.7 هكتار ويضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمرافق الترفيهية في تخطيط جزئيا في الهواء الطلق. هناك صفوف من منافذ العلامة التجارية في الطابق الأول. كما يوجد واحدة من أكبر دور السينما في بالي في الطابق الثاني، ومختلف سلاسل الوجبات السريعة ومركزا غذائيا يقدم مجموعة مختارة من المأكولات المحلية الحلال مثل باكسو و غادو-غادو. يمكن للأطفال قضاء وقت ممتع في ملعب مينيابوليس الداخلي، ويمكنك الاطلاع على معرض الباتيك للتراث الإندونيسي في قسم المنسوجات.

ساعات العمل: 10:00 – 22:00

الموقع: جالان بانتاي كوتا، كوتا

هاتف: 888 4 846 361 (0) 62+

2- بالي سفاري & مارين بارك
تقدم نايت سفاري ومارين بارك في بالي جولة لعشاق الحيوانات في حدائق السافانا الإفريقية بجانب الفيلة والطيور الملونة وأسماك القرش والبيرانا في أحواض السمك المجاورة. يمكن ركوب ترام خاص داخل قفص في سفاري لمواجهة أكثر من 60 نوعا مختلفا، بدءا من النمور للأسود. ثم مشاهدة العروض النارية للحيوانات المدربة، كما يمكنك الاستمتاع بعشاء المشويات الحلال أمام المناظر الطبيعية المستوحاة من أفريقيا.

ساعات العمل: من الساعة 09:00 صباحا وحتى الساعة 05:00 مساء

الموقع: جالان الالتفافية الأستاذ الدكتور إيدا باغوس تعويذة، جيانيار

هاتف: 000 950 361 (0) 62+

3-  عرض ديفدان
هذا العرض يأخذك في رحلة لمدة 90 دقيقة للأرخبيل الإندونيسي، حيث يعرض التنوع الثقافي عبر الجزر من بالي إلى سومطرة، وبورنيو لبابوا. الإضاءة المذهلة والمرئية، والدعائم مصممة بشكل معقد وتم تدريب الراقصين على أعلى مستوى. ويقدم العرض قصة من المغامرة والاكتشاف عن صبي وفتاة يقررون الانفصال عن المجموعة السياحية الدنيوية، فقط ليعثروا على الكنز المسحور المليء بمختلف الكائنات الثقافية  ويظهر بعض الأعراف التقليدية والعرقية.

ساعات العمل: الاثنين، الأربعاء، الجمعة والسبت 19:00 – 20:30

المكان: مسرح نوسا دوا، جالان نوسا دوا، نوسا دوا

هاتف: 197 770 361 (0) 62+

4-  قصر أوبود الملكي
كمعلم بارز في أوبود، يجب أن تكون زيارة القصر الملكي في أوبود أعلى القائمة عند مغامرة المدينة الثقافية والفنية الشهيرة في بالي. يقع القصر مباشرة على الركن الشمالي الشرقي من تقاطع جالان راية أوبود الرئيسي، ويشتهر بقاعة المجتمع وسوق أوبود للفنون. زيارة مسائية إلى قصر بوري سارين الملكي يتيح لك مشاهدة كل من العمارة البالية المحفوظة جيدا في القصر وإعدادات الحديقة الغريبة عن قرب، وكذلك عروض الرقص المسائية ، والتي تعقد بانتظام.

الموقع: جالان راية أوبود، أوبود

5- مطعم بيبيك تيبي سواح
يقدم بيبيك تيبي سواه تجربة تناول الطعام في الهواء الطلق في أجنحة ريفية بالية تقع وسط حقول الأرز. يقدم الطعام في الغالب الحلال، وهو مفتوح لتناول طعام الغداء والعشاء، ولكن من الأفضل أن تجربه في المساء عندما تكون مشاعل النفط على طول مسارات حقل الأرز مضاءة والأصوات الطبيعة تمتزج جيدا مع الموسيقى الحية المتدفقة من غاميلان الخيزران التقليدية.

ساعات العمل: 10:00 – 22:00

الموقع: جالان راية غوا غجاه، بنجار تيجيس، بيلياتان، أوبود

هاتف: 656 975 361 (0) 62+

6-  مشاهدة رقصة الكيكاك عند غروب الشمس
معبد أولواتو يقدم عدة مجموعات من مناطق الجذب بجانب المعبد نفسه، حيث لن تُعجب فقط بمعبد الجرف التاريخي وخصائصه المعمارية، ولكن أيضا توجه إلى المدرج القريب حيث يمكنك مشاهدة رقص الكيكاك الشهير في بالي في الأماكن الأكثر مذهلة. بعد مشهد غروب الشمس ، توجه إلى خليج جيمباران للاستمتاع بعشاء المأكولات البحرية الحلال المشوية على الشاطئ.

الموقع: معبد أولواتو، جالان أولواتو، جيمباران

7- مول مال بالي غاليريا
في ضواحي كوتا وبعيدا عن الشاطئ، يعتبر مال بالي غاليريا وجهة التسوق الشعبية لكل من السكان المحليين والزوار. ستجد في الداخل تخطيطا واسعا لحديقة على طراز الأتريوم مع سوبرماركت في الطرف الشرقي، ومستودع تحسين المنزل في إيس هاردوار في الطرف الغربي، ومجموعة واسعة من محلات الملابس والمجوهرات والأدوات والتكنولوجيا وصالات العرض لأحدث إصدارات الهاتف الذكي، والمكتبات، ومنتجع صحي وصالونات، والعديد من المطاعم الحلال. تحقق من خصومات ليباران خلال شهر رمضان في ماتهاري للأزياء الإسلامية الرائعة المتاحة لجميع أفراد الأسرة.

ساعات العمل: يوميا من الساعة 09:00 صباحا وحتى 10:00 مساء

الموقع: جالان تجاوز نغورا راي، سيمبانغ ديوا روسي، كوتا

هاتف: 277 755 361 (0) 62+

8 سوق كومباساري
باعتبار دينباسار واحدة من المواقع المركزية والتراثية ، فإن سوق كومباساري للفنون هو المصدر الرئيسي للفنون والحرف اليدوية، مع المنتجات تأتي أساسا من مختلف المجتمعات المنتجة الفن في الجزيرة مثل أوبود وسوكاواتي. وهناك أيضا العديد من المعارض الفنية التي تبيع اللوحات، والتماثيل الخشبية والمجوهرات الفضية بأشكال مختلفة في الداخل. ويبعد كومباساري نصف ساعة من كوتا وسانور.

ساعات العمل: 10:00 – 22:00

الموقع: جالان كيديري، توبان

هاتف: 3 232 471 361 (0) 62+

9- مطاعم جيمباران والمأكولات البحرية
عندما تبحث عن عشاء أثناء غروب الشمس في بالي، فإن وجهتك هي مطاعم جيمباران حيث تقدم مجموعة من المأكولات البحرية المشوية التي هي في الغالب حلال، ويتيح لك تذوق النكهات الأصيلة من للمشاوي. تفتح معظم المطاعم من بعد الظهر حتى وقت متأخر حيث تُضاء الشموع على الرمال، إلى جانب وجود مجموعة من وسائل الترفيه مثل الفرق الغنائية والموسيقى الحية.

ساعات العمل: 15:00 – 23:00

الموقع: جالان فور سيزونز، شاطئ مويا، جيمباران

10- معبد تاناه لوط
باعتباره واحد من المعابد البحرية الأكثر شهرة في بالي، يشتهر معبد تانا لوت بمحيطه البحري الفريد من نوعه. ويطفو هذا المعبد على رأس النتوء وسط الموجات المتلاطمة. وينتشر في الموقع البري الأضرحة الصغيرة جنبا إلى جنب مع المرافق الترفيهية للزوار التي تتألف من المطاعم والمحلات التجارية والحديقة الثقافية التي تقدم عرض الرقص بانتظام. يبعد المعبد حوالي ساعة بالسيارة عن شمال غرب كوتا. يمكنك أيضا العثور على محلات بيع الهدايا التذكارية الكبيرة على طول الطرق إلى المعبد.

ساعات العمل: 07:00 – 20:00

الموقع: جالان راية تاناه لوط، قرية برابان، كيديري، تبانان

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *