معلومات عن برنامج الثورة الصناعية X لعام 2108 في الامارات

برنامج الثورة الصناعية x 2018، و الذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم خلال المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار للعام الجاري، و الذي سوف يتم تنظيمه في دبي منتصف فبراير 2018، و يعد البرنامج الأول من نوعه في المنطقة.

الهدف من تصميم برنامج X لـ 2018
تم تصميم برنامج X خصيصاً من أجل التمكين لمواطني دولة الإمارات وتزويدهم بالمعرفة الخبرات والمهارات العملية التي أصبحت لازمة لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية العالمية الحديثة.

سبب إضافة رمز X الى إسم البرنامج
-تم إضافة رمز X الى اسم البرنامج كدليل على الاستدامة في مواكبة التطورات المرتبطة بالثورات الصناعية القادمة، كما أن البرنامج يتماشى مع الاستراتيجية الموضوعة للذكاء الاصطناعي، في الإمارات و التي تهدف إلى تعزيز أداء الحكومة ،و العمل على خلق البيئة المبتكرة ذات الأداء المتميز .

– وذلك بواسطة الاستثمار في مجالات التكنولوجيا في المستقبل، ويعتبر ذلك نقطة بداية لمراحل الإمارات 2071، والتي تتطلب من المتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي في الإمارات تطوير القطاعات الجديدة والبنية التقنية الرقمية المتطورة للنهوض بالاقتصاد التنافسي والمعرفي لدولى الإمارات.

الشركات التي تساهم في تنفيذ البرنامج
– سوف يتم تنفيذ برنامج X للثورة الصناعية بالتعاون، مع شركة أوداسيتي وهي إحدي الشركات الرائدة، في التدريب والتعيلم عبر الانترنت و يقع مقرها، الرئيسي في وادي السيليكون بالولايات المتحدة الأمريكية،كما تتولى شركة أوداسيتي إعداد البرنامج التدريبي والتعليمي.

– والذي يعمل على الإسثمار في تطوير القدرات والمهارات المقدمة، من قبل الطلبة المتميزين في دولة الامارات والخاصة بالمجالات العلمية، للتدريب على إعداد متخصصين ذوي المستوى العالمي في المسار المختار من قبلهم، العمل على تشجيعهم لتطبيق مشاريعهم بالنهج المتبع في تدريبهم.

– كما يتيح لهم إعداد الأوراق البحثية العلمية، تساهم في وضع الحلول لمعالجة القضايا الحياتية الواقعية، وتوفير منظومة قوية من دعم المشاركين،كما تقوم الوزارة بتأسيس شبكة الشركاء والتي تضم المؤسسات المحلية، والدولية من أصحاب المعرفة وصناديق التمويل وحضانات الأعمال.

أهمية إطلاق برنامج الثورة الصناعية X
– دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر هي الأولى في العالم، التي قامت بتشكيل مجلس متخصص باسم مجلس الثورة الصناعية الرابعة، وذلك بهدف الاستفاده من جميع الفرص المتاحة والتصدي لتحديات الثورة الصناعية الرابعة، كما أن برنامج الثورة الصناعية X يعد مبادرة فريدة من نوعها لما يحتويه من المسارات المتعددة التي تلبي كافة المتطلبات والاحتياجات المستقبلية لسوق الأعمال.

– و بإعتباره برنامج شامل مصمم لإعداد الكوادر المتخصصة عالمية المستوى والمجهزة بالمعرفة والخبرات في المجالات التكنولوجيه للثورة الصناعية الرابعة، سوف يسهم برنامج X في إعطاء المكانه لدولة الإمارات بإعتبارها المختبر الأول في العالم لاختبار تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقها.

دورالبرنامج في بناء اقتصاد معرفي تنافسي لدولة الإمارات
– سوف يعمل برنامج الثورة الصناعية X بمساراته الأساسية، التي تتمثل في البحث وريادة الأعمال والتوظيف على تولي دور، رئيسي في بناء الاقتصاد المعرفي التنافسي للإمارات، وإعداد القوى العاملة القادرة على تلبية متطلبات سوق الأعمال في المستقبل.

– و تشجيع المواطنين في دولة الإمارات على الانطلاق في الرحلة التعليمية، و الاستثنائية والتي تساعد دولة الإمارات في تعزيز الموقع العالمي، المتميز في البيئة التنافسية التي تتسم بالتغير المستمر والمتسارع، كما يهدف البرنامج إلى سد الفجوة بين الأوساط الأكاديمية.

– وقطاع الصناعة وذلك من خلال تدريب المشاركين ورفع كفاءاتهم وتوفير فرص العمل المناسبة لهم، و العمل على تعزيز القدرات الخاصة بالبحث والتطوير بين الأوساط الأكاديمية، وزيادة البحث العلمي المقدم من المواطنين في دولة الإمارات، كما ستساعد مسارات البرنامج الثلاثة الأساسية المشاركين، ليكون لهم الدور الفعال في هذه الثورة الصناعية المستقبلية.

– مثل دعم جهود المواطنين في دولة الإمارات في تأسيس، الشركات الناشئة لهم وذلك في المسار الخاص بريادة الأعمال، كما ستتوفر فرص العمل الملائمة لخبرات ومهارات المتقدمين، للبرنامج من خلال مسار التوظيف، أما في مسار البحث فسوف يساعد على منح الفرص لتقديم الأوراق البحثية العلمية، المرتبطة بمجالات الثورة الصناعية الرابعة والحصول على المنح الدراسية العالمية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *