البوابة الإلكترونية لصحيفة رابطة العالم الإسلامي

بوابة إلكترونية من أجل خدمة المسلمين والأقليات المسلمة في جميع أنحاء العالم خاصة لصحيفة رابطة العالم الإسلامي الإلكترونية معاد وذلك من أجل تقديم معلومات شاملة وخدمات نوعية من خلال الموقع بجميع اللغات الحية العالمية وذلك من أجل نقل فعاليات الرابطة وأنشطتها المختلفة في جميع أنحاء العالم الإسلامي، وهو ما حرص عليه الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وهو التواصل مع جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم من خلال شبكة الإنترنت .

أقسام البوابة الإلكترونية:
تحتوي بوابة رابطة العالم الإسلامي على عدد من الأقسام منها:
– قسم تعريفي بالرابطة يعلن الأهداف المحددة للرابطة ويوضحها والقائمين على الرابطة والمشاريع التي تقدمها.
– قسم للمؤتمرات والندوات التي تقيمها الرابطة أو تكون طرف فيها.
– قسم الدعوة ويتحدث عن بعض القضايا الدعوية ، وكتب الدعوة التي ممكن أن يلجأ إليها غير المسلمين، وحوار لبعض حديثي العهد بالإسلام والإجابة عن سؤال لماذا أسلمت.

– قسم القضايا الإسلامية وحقوق الإنسان والغلو والتطرف والتعريف بالدين الإسلامي الصحيح في حوار مفتوح للحضارات المختلفة، والتعريف بالتحديات التي تواجه الإسلام في الدول الأوربية والغربية.
– قسم للفتاوي بجميع أنواعها سواء فتاوي في العقيدة أو الفقه أو الحظر والإباحة أو العبادات والمعاملات.
– قسم الإصدارات وهي الأبحاث والمؤتمرات والمؤلفات التي تقدمها الرابطة حرصًا منها على نشر الدين الإسلامي ودعم المسلمين والأقليات في جميع أنحاء العالم.

– قسم الأخبار وفيه يتم الإعلان بشكل رسمي عن كافة أخبار الرابطة والبيانات التي تصدرها، مع توفير أرشيف كامل بكافة الإصدارات السابقة.
– قسم الوسائط وفيه يتم وضع أرشيف كامل لكافة الصور والفيديوهات للأعمال والمؤتمرات التي تقدمها الرابطة.
– وأخيرًا قسم اتصل بنا من أجل التواصل المباشر مع أعضاء الرابطة في حالة الرغبة بتقديم مساعدة أو الحصول عليها.

نبذة تعريفية عن رابطة العالم الإسلامي:
رابطة العالم الإسلامي منظمة إسلامية شعبية عالمية جامعة مقرها مكة المكرمة ، تعتني بتوضيح حقيقة الدعوة الإسلامية، ومد جسور التعاون الإسلامي والإنساني مع الجميع. تنسق الجهود في مجالات التعريف بالإسلام وشرح مبادئه وتعاليمه، ودحض الشبهات والافتراءات التي تلصق به، وتعمل على جمع كلمة المسلمين، وعونهم في حل مشكلاتهم، وتنفيذ مشروعاتهم الدعوية، والتعليمية، والتربوية، والثقافية وتشجع الحوار مع أصحاب الثقافات الأخرى؛ وتسعى إلى ما يحقق السلم والأمن والعدل في البشرية، وتحارب العنف والإرهاب

وقد تم إنشاؤها بموجب قرار صدر عن المؤتمر الإسلامي العام الذي عقـد بمكة المكرمة في 14 من ذي الحجـة 1381 هـ. الموافق 18 من مايو 1962 م ، وتستخدم في سبيل تحقيق أهدافها الوسائل التي لا تتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية وتمثل الرابطة في كل من: هيئة الأمم المتحدة بصفة عضو مراقب بـالمجلس الاقتصادي، والاجتماعي بين المنظمات الدولية غير الحكومية ذات الوضع الاستشاري، منظمة المؤتمر الإسلامي بصفة مراقب تحضر مؤتمرات القمة، ووزراء الخارجية وجميع مؤتمرات المنظمة. منظمة التربية والتعليم والثقافة (اليونسكو) بصفة عضو. منظمة الطفل العالمية (اليونيسيف) بصفة عضو.

ويمكنك التواصل معها من خلال الرابط التالي www.themwl.org

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *