أغرب الطقوس و العبادات عند الهندوس

- -

تنتشر العديد من العبادات الغريبة حول العالم ، و تختلف كلها في تقاليدها و طقوسها و معتقداتها أيضا ، أما عن الهندوسية فتمتلئ بالعادات الغريبة .

أغرب التقاليد عند اللهندوس
المرور تحت الأبقار
من أهم الأمور المعروفة عند الطائفة الهندوسية أنهم يعبدون الأبقار و يسمونها أم الآله ، و لذلك يعتاد الهندوس على تربية الأبقار بداخل منازلهم من أجل التبرك ، بل و يحرمون ذبحها و أكل لحومها و لا يستخدمون جلودها و لا أي شئ ، و عندما يرتكب أحدهم خطيئة يجثو على الأرض و يمر من تحتها بعدما يتناول حليبها بغرض الحصول على الغفران .

التبرك بماء الثعابين
من بين العادات الغريبة للعبادات التي يعتادون عليها ، و يتعاملون معها كأنها جزء لا يتجزأ من الدين ، التبرك بمياه الثعابين المقدسة ، فمن بين معابدهم معبد يعرف باسم الفودو ، و هو معبد ملئ بالثعابين ، و يذهبون عنده للتبرك .

دورة الحياة
يعتقد الهندوس أن دورة الحياة الخاصة بالإنسان خلقت من الآله ، ثم اعتلت هذا الجسد الهالك ، كما أنهم يعتقدون أن الجزاء في الآخرة للمحسن و المسئ ، و ليس له علاقة بالعبادة ، و لذلك يعتادون على تسمية المراحل الحياتية بالنسبة للإنسان بأسماء لها علاقة بالمعتقد الهندوسي ، و يعتقدون أن هذه التسميات تساعد على الإتحاد بالإله .

الكتب الدينية
الديانة الهندوسية لها عدة كتب دينية يعتبرونها كتب مقدسة ، و يتعاملون معها تماما مثلما نتعامل نحن مع الكتب السماوية ، و الجدير بالذكر أن هذه الكتب ليست إلا سردا لتاريخ الآريين ، و هذه الكتب تخبر عن حال ترحال القدماء و طريقة طعامهم و لباسهم ، و بها بعض الترانيم التي ألفوها للتضرع بها للآلهة ، و منها كتاب باجورويدا و كتاب ساما ويدا و كتاب آثار ويدا و كتاب الريج ويدا .

اليوجا
جميعنا نعلم اليوجا تلك الرياضة النفسية التي نعرفها جميعا و نعرف أهميتها لجسم الإنسان ، و لكن الأمر عند الهندوس مختلف حيث يتعاملوا مع اليوجا على كونها طقس من طقوس العبادة و التضرع ، و هذه الرياضة يقولوا أنها تساعدهم على الاتحاد مع الإله ، و لذلك في الغالب يتم تطبيق اليوجا في الغالب بداخل المعابد الهندوسية .

إحراق الموتى
من أهم الأمور التي يهتم بها الهندوس و يؤمنون بها ، أن الروح الموجودة في جسم الإنسان من الإله ، و أن الجسد فاني سوف يهلك ولا قيمة له ، و انطلاقا من هذا المعتقد يتم إحراق الموتى بعد الموت ، و هذا الأمر يتم في طقس جنائزي خاص ، و أثناء و بعد الإحراق يتم ترنيم بعض الأغاني المقدسة عندهم ، و بعد ذلك يقوموا بوضع رفات الميت في داخل أنبوب ، و بعدها يتم إلقاء الأنبوب في نهر الهانج الذي يعتبرونه نهر مقدس .

القاء الأطفال من سطح المعابد
هذا الطقس من أغرب الطقوس في الهند بل و أكثرها شيوعا ، و يتم إقامته في شهر ديسمبر من كل عام ، و يقام في أحد المعابد على وجه التحديد و يعرف باسم كرناتك ، و أثناء المهرجان يتم إلقاء 100 طفل تقريبا ، حيث يتم القاء الطفل من على ارتفاع 200 قدم ، ثم يلتقط الطفل مجموعة من الأشخاص يكونوا متجمعين في الأسفل و معهم قطعة من القماش لاستقبال الطفل بها ، و الغرض من هذا الطقس الغريب جلب الخير و البركة للطفل .

وأد البنات
كنا نعرف منذ أقدم العصور أن عرب الجاهلية كانوا يعتادون على وأد البنات ، و الجدير بالذكر أن أصحاب الديانة الهندوسية لازالوا حتى الآن يقتلوا البنات إن لم يتمكنوا من إسقاط الحمل بعد التأكد من كونه أنثى ، و تحاول الحكومة مجاهدة هذا الأمر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *