10 تجارب روحية في بالي

- -

تنتشر التجارب الروحية في بالي في جميع أنحاء هذه الجزيرة الخاصة، وعليك أن تجد لحظات من الهدوء. ولكن إذا كنت تبحث عن أشياء للقيام بها في الجزيرة التي يمكن أن تساعدك إما على إعادة الاتصال مع الطبيعة الأم، أو على اكتشاف بعض من كنوز وروحية مشاعر الجزيرة في بعض الأماكن، فإليك هذه القائمة.

1-  غونونغ كاوي سيباتو
هذا المكان هو بقعة خصبة وذات مناظر خلابة، وذلك بفضل وضعه على جانب التلال الحجرية وميزات المياه الوفيرة التي تشمل الجبال والمياه المقدسة ، والمزارات المائية  وأحواض أسماك الزينة مع التماثيل، وبقع الاستحمام التي تحيط بالمعبد الرئيسي الرائع. يوفر غونونغ كاوي سيباتو ملاذا مهدئا، بعيدا عن الشوارع وصخب مدينة أوبود. إذا كنت ضيفا في منتجع بوري غانغا، يمكنك طلب الجولات الروحية التي تقوم بترتيبها بانتظام لهذه البقع المميزة.

الموقع: قرية سيباتو، تيغالالانغ، جيانيار (12.8 كم إلى الشمال من مدينة أوبود)

2-  معبد غونونغ كاوي
ربما يكون معبد غونونغ كاوي أكثر شهرة من المعبد أعلاه، حيث يكون هناك فرصًا أكثر لحجز جولات لزيارته. يشتهر معبد غونونغ كاوي بأنه من بين المواقع الأثرية الأكثر تفردا في بالي، ويضم مجموعة من النقوش الحجرية القديمة الضخمة المنحوتة  في وجه المنحدر. ويطل الموقع الرئيسي على نهر باكيريسان المقدس في بالي. كما يوجد للمعبد فناء يضم الأضرحة الهندوسية القديمة في أسلوب معماري أكثر معاصرة، وعلى بعد خطوات تجد حقول الأرز الخصبة مما يجعل الجولة أكثر روحية.

الموقع: تامباكسيرينغ، شمال شرق أوبود

3-  معبد تيرتا إمبول
مجمع تيرب إمبول هو مجمع معبد مهم يشتهر بمجمعاته الجبلية وينابيع المياه الجبلية المقدسة، وكان وجهة روحية لكل من الحجاج الهندوسيين البالينين والزوار الأجانب. كزائر، وباتباع مجموعة صارمة من القواعد ومدونات السلوك، ستكون موضع ترحيب لتجربة طقوس تنقية في الحمامات. كما يوجد نبع طبيعي داخل مجمع معبد الرئيسي يغذي مختلف حمامات التنقية.

الموقع: قرية مانوكايا، منطقة تامباكسيرينغ، جيانيار

4-  قرية ترونيان
وتشتهر هذه القرية البعيدة على ضفاف البحيرة البالية القديمة بطقوس الدفن الغريبة – وشجرتها السحرية التي أعطت القرية اسمها. تعرف الشجرة محليا باسم تارو مينيان، وتنمو في مقبرة القرية المفتوحة وتنضح عطر قوي أقرب إلى الجاوي أو اللبان، الذي بدوره يزيل روائح الجثث المتحللة. إن الهدوء في المنطقة النائية، ورؤية الجماجم والعظام في المقبرة يمكن أن يكون مزعجا، ولكن التفاعل المباشر مع التقاليد القديمة يمكن أن تكون تجربة فريدة من نوعها حقا.

5-  تينغانان بيغرينغسينغان
تقع قرية تينغانان بيغرينغزينغان القديمة في جزيرة بالي القديمة على بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة شمالا من طريق جالان راية كانديداسا الرئيسي. العديد من الفنادق على طول ساحل كانديداسا، مثل أليلا مانغيس، كاندي بيتش ريسورت أند سبا، و راما كانديداسا، غالبا ما توفر خدمة نقل مكوكية، وخاصة خلال هذه الأحداث التقويمية الرئيسية، إلى القرية كجزء من الأنشطة. أحد الأحداث البارزة هو معارك بيرانج باندان، حيث تجري المبارزات الودية بين جميع القرويين الذكور، كل مسلح بدرع صغير من الروطان في يد واحدة ومجموعة مربوطة من أوراق “باندان” الشائكة في الطرف الآخر.

الموقع: قرية تنغانان، جالان راية نيوه تيبيل، كارانغاسم

6- شلال جت جت
شلال جت جت  هو الشلال الأكثر شعبية في بالي، حيث يعتبر بمثابة منطقة الجذب الطبيعي ذو المناظر الطبيعية الخلابة ووجهة روحية للزوار. يقع الشلال على بعد 10 كم بالسيارة جنوب مدينة سينجاراجا عاصمة شمالى بالى. عند الوصول إلى القاعدة بعد رحلة بضع دقائق سيرا على الأقدام، يمكنك التمتع على الفور بالشلال التوأم بطول 40 متر. أما بالنسبة لمسافرين الروحيين، فهناك شلال جيمبونغ وهو مكان للشفاء الروحي.

الموقع: جالان راية بيدوغول-سينغاراجا، سوكاسادا، بوللنغ، شمال بالي

7-  معبد ليمبويانغ
يقع معبد ليمبويانغ في الجزء العلوي من جبل بنفس الاسم في قرية بونوتان في شرق بالي. وهو واحد من أقدم المعابد في بالي وأهمها. ويقع المعبد على ارتفاع 1175 متر فوق مستوى سطح البحر، ولا يمكن الوصول إليه إلا سيرا على الأقدام ولا يناسب أصحاب القلوب الضعيفة، حيث تظهر بوابته وكأنها بوابة إلى السماء. ويمكن أن يكافئك الكاهن داخل المعبد برشة من المياه المقدسة الباردة والمنعشة.

الموقع: جبل ليمبويانغ، قرية بونوتان، كارانغاسم، شرق بالي

8-  معبد باتوكارو
عند سفح الجبل الذي يحمل نفس الاسم في غرب بالي، يقع معبد باتوكارو وتحيط به الغابات الكثيفة، ويوفر مشاهدة معالم المدينة ممتعة لكل من عشاق الطبيعة والمسافرين الروحيين. ويمتلأ المعبد بالهياكل القديمة والتماثيل المغطاة بالطحالب الخضراء. وعلى الرغم من أن الحدود الداخلية للمعبد لا يزورها إلا الحجاج، إلا أنك قد تُعجب بهذه المجموعة للجمال الطبيعي في هذه المنطقة النائية في بالي.

الموقع: جبل باتوكارو، جالان بورا باتوكارو، قرية بينيبيل، تابانان

9- مهرجان بالي الروحاني
مهرجان بالي الروحاني هو حدث سنوي مع تواريخ عادة ما تعلن في منتصف العام. الحدث يجمع مدربين اليوغا من جميع المستويات المختلفة من بالي وحول العالم، مع الفنون والرقص والموسيقى المقدمة من خلال الحفلات الموسيقية الملونة والعروض. كما يضم الحدث العديد من ورش العمل الصحية والرفاهية التي تُعقد في مختلف مراكز اليوغا في أوبود ومع الأحداث الجانبية في مختلف الأماكن الأخرى حول بالي.

الموقع: بالي سبيريت، جل. هانومان، أوبود

هاتف: 992 970 361 (0) 62+

10-  الحصول على المباركة من قبل الكاهن البالي أو المعالج الروحي
الانخراط والتواصل مع الجانب الروحي والثقافي للجزيرة مع صلاة المعبد وبركة من الكاهن البالي، حيث ترحب معظم المعابد بكم إذا كنتم ترتدون الزي المعتاد الذي يتكون من السارونغ ووشاح حول الخصر وكنتم تتبعون قوانين المعبد. يمكنك أيضا اختيار زيارة أصغر الكهنة في بالي في قرية بانغلي، على بعد 25 كم بالسيارة من أوبود، لطقوس التنقية المعروفة باسم “ميلوكات”.

الموقع: غريا أغونغ بادا صلاحين، سوسوت، بانجلي ريجنسي

هاتف: 3570 3893 813 (0) 62+

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *