مدينة تشيزينا الايطالية بالصور

مدينة تشيزينا:  هي أحد المدن الإيطالية  المزدهرة التي تقع في المنطقة الوسطى من إيطاليا، بالقرب من الساحل الشرقي، ويبلغ عدد سكانها حوالي 97،000 نسمة، وهي واحدة من المدن الصغيرة في المنطقة ولكنها تضم مجموعة كبيرة من مناطق الجذب السياحي، حيث تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية والعديد من المدن الساحلية .

حيث تشتهر المدينة بتاريخها العريق الذي يعود إلى القرن الثالث الميلادي، قد شاركت المدينة في العديد من الصراعات حول السلطة، وكانت مدينة تشيزينا جزءا من الإمبراطورية الرومانية ، وكانت للمدينة دورا رئيسيا في توحيد إيطاليا.

اهم المعالم السياحية في مدينة تشيزينا:
– قلعة روكا مالاتستيانا: هي أحد القلاع الرائعة التي تم بنائها في أواخر القرن الثالث عشر الميلادي، وكانت من ضمن التحصينات الدفاعية السابقة، وتم تجديدها خلال القرن الربع وتجديد الحصون وتحسينها، ومازالت القلعة تعتبر من أماكن الزيارات المميزة، وعلى الرغم من قدم المبنى الشديد،  وتتميز القلعة بفن العمارة ، وتوجد داخل القلعة متحف الزراعة، وهذا المتحف يلقى نظرة على الحياة الريفية في منطقة إميليا.

– ساحة ديل بوبولو: تحتوي مدينة تشيزينا  على العديد من الساحات الجميلة، ولكن تعتبر ساحة ديل بوبولو من أكثر الساحات أهمية وجذابة، وتقع في جانب قلعة روكا مالاتستيانا، وتحتوي على عدد لا يحصى من الهياكل الرائع، ومجموعة متنوعة من الألوان المختلفة مثل اللون الوردي والأصفر إلى الخضر والبيض، ويقع على الجانب الجنوبي من الساحة، بقايا جدران القلعة تهيمن، وفي وسط الساحة هناك نافورة ماسيني المزخرفة، وهناك مجموعة من المطاعم والمقاهي ذات الجودة  العالية.

– متحف موسيكالييا: يقع المتحف على بعد خمسة عشر دقيقة بالسيارة من وسط المدينة، ويعتبر واحد من أهم المتاحف الموسيقية في إيطاليا، ويحتوي على مجموعة ضخمة من الآلات الموسيقية الميكانيكية، ويعرض المتحف تاريخ الموسيقى منذ حوالي 500 سنة، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الآلات الموسيقية الجميلة، ومن هذه الآلات في المتحف هي صناديق الموسيقى، وبعض الأجهزة المصغرة، والبيانو وغيرها من الأجهزة.

– نافورة ماسيني: تقع النافورة  داخل ساحة بيازا ديل بوبولو، وهي عبارة عن نافورة أثرية مزخرفة ومذهلة وتعتبر رمزا من رموز المدينة، وتم انشائها في القرن السادس العشر الميلادي، وتمثل النافورة إله البحر وحارسه الشخصي،  وتحتوي على نصب تذكاري بالقرب منها.

– مكتبة مالاتستيانا: تعرف  باسم مكتبة مالاتيستا نوفيلو، وتم بنائها في القرن الخامس عشر الميلادي، وتقع المكتبة في وسط المدينة القديمة، وتعتبر جزء من السجل العالمي لليونسكو، وتتميز المكتبة بتصميمها الداخلي الرائع وتحتوي على غرفة قراءة  تبدوا كأنها مبنى ديني، وتتميز بالأعمدة الرخامية المميزة والمدخل المزخرفة، وبعض الأعمال الفنية من الجص، وتحتوي على أكثر من 400000 كتاب، وتعتبر بستان الثقافة والتعليم في المدينة.

– دير سانت ماريا ديل مونتي: يقع على تل سبازيانو، وهو عبارة عن هيكل يمكن أن ينظر إليه على بعد أميال، وقد تأسس الدير في القرن الحادي العاشر الميلادي، على يد  الرهبان الذين صنعوا الدير من أجل الصلاة، وبعد تأسيسه، أصبح الدير محمي من قبل الإمبراطور بارباروسا،  وتم تجديد المبنى على مدى بضع مئات من السنين القادمة، ويحتوي الدير  على عدد كبير من الزخارف الدينية الجميلة.

– مسرح أليساندرو بونسي:  تحتوي مدينة تشيزينا  على العديد من المسارح، ولكن يعتبر مسرح أليساندرو بونسي الأكثر جمالا وشهرة في المدينة، وقد تم تصمم دار الأوبرا في عام 1843، ولها شهرة واسعة ويتم عرض الكثير من العروض المسرحية وعروض الأوبرا على خشبة المسرح، ويعتبر مسرح أليساندرو بونسي من المزارات التاريخية والفنية الهامة في المدينة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *