مدينة بينزا الروسية بالصور

تأسست مدينة بينزا الروسية عام 1663م، و ذلك حين تم تشييد قلعة في هذا المكان بأمر من القيصر اليكسس، حيث كانت الامبراطورية الروسية وقتها تسترد انفاسها من جراء الحروب، و بدأت في بناء دفاعات على حدودها الجنوب شرقية.

نبذة عن مدينة بينزا في القرن العشرين
في القرن العشرين و في خضم أحداث الحرب الاهلية الروسية، وجدت مدينة بينزا نفسها تناضل ضد النظام السوفييتي الجديد، و تشكلت قوات من الحرس الأبيض الذين هم جنود جيش القيصر، و معهم مجموعة كبيرة من التشيكوسلوفاكيين، و قاموا بثورة و حاربوا الجيش الاحمر و مات الكثيرون على أعتاب المدينة دفاعا عنها، و تم دفن جثث المقاتلين الثوريين في مقبرة جماعية في الميدان السوفييتي، و في خلال الحرب العالمية الثانية كان لهذه المدينة دور هام ايضا حيث تم نقل المصانع اليها من المناطق الجنوبية في الاتحاد السوفييتي، و كانت المدينة تنتج الأسلحة و المعدات الحربية، و كانت أيضا رائدة في مجال انتاج الخبز في البلاد.

نصب روستوك التذكاري في مدينة بينزا
على ضفاف نهر سورا يقف نصب تذكاري يمجد أولئك الذين ضحوا بأوراحهم دفاعا عن المدينة، و على الحجر الجرانيتي لهذا النصب التذكاري تم حفر كلمات للأجيال القادمة.

كاتدرائية الشفاعة في بينزا الروسية
في السابق كانت هذه الكنيسة الخشبية مكرسة لشفاعة العذراء مريم، و لكن في عام 1765م تم بناء كاتدرائية حجرية على الطراز الباروكي، و هي الآن المثال الوحيد في مدينة بينزا على الهندسة المعمارية الباروكية، و تم إغلاق الكاتدرائية في عام 1931م ثم استخدمت في وقت لاحق كدار للسينيما، و بحلول عام 1970م كانت الكاتدرائية تعاني من حالة شديدة من الدمار، و تم اجراء عمليات تركميم موسعة لها، و قد عادت الكاتدرائية في نهاية المطاف إلى العمل في عام 1998م.

كنيسة المخلص في بينزا الروسية
بنيت هذه الكنيسة فيما بين عامي 1735م و 1750م، و كانت في الاصل عبارة عن دير يعرف باسم دير سباسو بريوبرازنسكي، و قد كان موقع هذا الدير غير مناسب، و في عام 1794م تم نقل هذا الدير إلى موقع جديد ، و قد أغلقت الكنيسة من قبل السوفييت في ثلاثينيات القرن الماضي بينما دمر دير سباسو بريوبرازنسكي تماما، و تمت إزالة القباب الأصلية للكنيسة و استخدمت كمستودع لمكتبة المدينة، و لكنها عادت في وقت لاحق لتصبح الكنيسة الأرثوذكسية في عام 1993م، و تم القيام فيها بأعمال ترميم كبيرة.

متحف بينزا الاقليمي
يضم متحف بينزا الإقليمي سبع قاعات تعرض تاريخ و ثقافة و طبيعة مدينة بينزا، و يضم المتحف معارض حول المستوطنات القديمة في المنطقة، و الحياة المدنية في المدينة في الفترة الإمبراطورية و يعرض كذلك التاريخ العسكري لمدنة بينزا، و يوجد فيه اضا مجموعة من الحفريات، بما في ذلك هيكل عظمي ضخم من الماموث.

دير ترويتسكي في بينز الروسية
الدير الوحيد الموجود حتى اليوم في بينزا هو دير ترويتسكي الذي أنشئ بين عامي 1689م و 1692م، و لكنه أغلق بين عامي 1927م و 1994م.

نصب فلاديمير لينين التذكاري
في جميع المدن الروسية تقريبا تجد نصبا تذكاريا لفلاديمير لينين، و مدينة بينزا هي واحدة من هذه المدن بالطبع، و قد تم الكشف عن تمثال بينزا في عام 1959م أمام مبنى الإدارة في منطقة بينزا، و يقف النصب على ارتفاع ستة أمتار و يصور لينين و هو يرتدي معطفا طويلا و يضع يده في جيبه.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *