جمعية شباب الكويت الوطنية تكرم 15 مبدعا من الشباب

كتابة: sarah آخر تحديث: 27 يناير 2018 , 18:04

قامت جمعية شباب الكويت الوطنية تحت رعاية وحضور الشيخة أمل الحمود رئيسة الجمعية، بتكريم 15 مبدع من الشباب الكويتي، وذلك إيمانا من أن مواهب الشباب هي الثروة الحقيقية لبناء مستقبل كويتي ممتلئ بالنجاحات .

حفل تكريم المبدعين من قبل جمعية شباب الكويت الوطنية
قامت جمعية شباب الكويت الوطنية بإقامة حفل لتكريم المبدعين من الشباب الكويتي، وذلك تحت عنوان ” أمل الكويت بشبابها “، حيث أقيم الحفل تحت رعاية الشيخة أمل الحمود رئيسة الجمعية، في قاعة المسلية 1 بفندق الجميرا يوم الأربعاء الماضي الموافق 24 من يناير الجاري، بحضور كلا من الشاعر عبد الله علوش كضيف شرف، وتقديم الإعلامي الشهير المذيع محمد الوسمي، وتحت إشراف من نغم القلعاني .

وقد بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من قبل جمعية شباب الكويت الوطنية، والتي ألقتها رئيسة الجمعية الشيخة أمل الحمود، حيث أوضحت فيها أن الجمعية تهتم بتكريم الشباب المبدع في الكويت، وذلك في مختلف التخصصات والمجالات، وأكدت على ضرورة دعم الشباب المتميزين حيث أوضحت أن هذا شعار جمعيتها، حيث أنها تخطو على خطا القائد الشيخ صباح الأحمد، كون سموه هو داعم الشباب الأول، وقد تضمن الحفل فقرة من تقديم الإعلامي محمد الوسمي، وفقرة فنية من تراث الكويت قدمها الفنان أنور الشامي .

جمعية شباب الكويت الوطنية
تأسست جمعية شباب الكويت الوطنية منذ عام 2010، وذلك من أجل دعم وتشجيع الشباب المبدع في مختلف المجالات، حيث هدفت الجمعية منذ تأسيسها وحتى الآن إلى تعزيز الطاقات الشبابية، في ضوء عطاء الكويت التي تهتم يتنظيم الكفاءات الشبابية ودعمها، كما تهدف الجمعية إلى خدمة المجتمع الكويتي والارتقاء به، وقد تأسست الجمعية بناءا على فكرة من الشيخة أمل الحمود، والتي كانت ترغب في ابتكار طريقة لحماية الشباب من الأخطار التي تحيط بهم، وتعمل على تهديد مستقبلهم .

وكذلك كانت تبحث عن طريقة تعزز بها من قيم المواطنة والانتماء لديهم، بطريقة تعمل على حمايتهم من الأفكار الهدامة، والتيارات الغريبة، وبالتالي قامت بالتعاون مع مجموعة من الشباب والبنات لتأسيس هذه الجمعية، كجمعية نفع عام كويتية، لكي تكون الإطار الشرعي لتحركاتهم على الساحة .

الشيخة أمل الحمود
الشيخة أمل الحمود الصباح من أبرز الشخصيات الاجتماعية المؤثرة، ليس على مستوى الكويت فقط، بل على المستوى العربي أيضا، وهي رئيسة جمعية شباب الكويت الوطنية، تدعم دائما الأنشطة الشبابية، وتساعد المبدعين باعتبارهم الثروة الحقيقية للكويت، وقد حصلت الشيخة أمل على العديد من الجوائز والتكريمات، على المستويين المحلي والدولي، مثل حصولها على درع الرواد في مهرجان الرواد في دورته الثالثة عام 2015 في لبنان، حيث يعد هذا المهرجان مهرجانا دوليا يتم من خلاله تكريم نخبة كبيرة من الشخصيات الرائدة في عدة مجالات، سواء السياسية، أو الاقتصادية، أو الفنية وغيرها .

تكريم 15 مبدعا من قبل جمعية شباب الكويت الوطنية
قامت الجمعية بتكريم 15 مبدعا من 200 مبدع شارك في الفعالية، وهم :

1- الدكتورة دانة الحقان : في مجال تشخيص حالات العصب التشنجي للأطفال، وهي أول طبيبة في الشرق الأوسط تحصل على جائزة الأمل والأبطال لعام 2017، وذلك من المؤسسة الأميركية لطب المخ والأعصاب للأطفال لمرض التشنج الطفلي النادر، كما أنها حاصلة على زمالة الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال .

2- أحمد الحشاش : وهو الذي اخترع السترة الهوائية، حيث يعد الفائز بالمركز الأول على مستوى الكويت في معرض ملتقى تحرير الكويت، كما أنه حاصل على شهادة تقديرية من الأسبوع الفرنسي الكويتي العلمي .

3- أسماء العتيق : وهي التي قامت باختراع الهاتف الذكي للصم .

4- الدكتور حمد ياسين : وهو المتخصص في أبحاث الخلايا الجذعية .

5- شيخة الماجد : وهي التي قامت بابتكار قلم برايل للمكفوفين، حيث حصلت على براءة اختراع من الولايات المتحدة الأميركية حول اختراع جهاز الكتابة لطباعة أحرف برايل وذلك في عام 2008، كما حصلت على الميدالية الذهبية كأفضل اختراع في عام 2016 من التايوانية إي، وحصلت كذلك على جائزة المرأة العربية في مجال الاختراعات في عام 2017 .

6- عبد الله القاسم : وهو الذي قام باختراع جهاز الغوص الحر .

7- هبة الهزاع : وهي التي اخترعت السلم الإلكتروني، وهو عبارة عن قاعدة متحركة تتمدد بحيث يتم وضعها على درجات السلم، من أجل مساعدة مستخدمين الكراسي المتحركة في حالة عدم وجود مصعد .

8- عبد الله اليتيم : وهو مخترع الحماة البيئية البيولوجية الجافة، ويعد عبد الله باحث بيئي في الهيئة العامة للبيئة بمركز المختبرات التحليلية، كما أنه حاصل على الميدالية الفضية في مجال الكيمياء، وذلك من معرض جنيف الدولي للمخترع .

9- خالد الجمعان : وهو باحث فلكي حصل على المركز الثاني في التصوير الفلكي في الكويت، وذلك عن تصوير كسوف الشمس .

10- خلود العجيري : عن مواد البناء وأثرها على صحة الإنسان، حيث أنها بارعة في ربط الهندسة النفسية بهندسة تصاميم البيوت والهندسة الصحية، حيث أنها تقوم بإيجاد الحلول العلاجية النفسية .

11- محمد السريع : وهو مبتكر أول موقع إلكتروني للدورات .

12- وسام بهبهاني : وهي تهتم بالقضايا الإنسانية، ولها العديد من الأنشطة المحلية والدولية .

13- يوسف العبد الرازق : وهو بطل عالمي في الدراجات الهوائية،حصل على المركز الأول في بطولة العالم التي اختتمت فعاليتها في الشارقة، كما أنه حاصل على المركز الأول في الجولة الأولى من بطولة موسم الإمارات .

14- هبة مندني : وهي كاتبة وروائية موهوبة .

15- عبد الله الشمري : صاحب فكرة جريدة أمل الإلكترونية التطوعية .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق