فوائد الثوم للشعر الخفيف

- -

الثوم :- يستخدم الثوم في العديد من الوصفات الغذائية ، و الوصفات الطبية ، و هذا نظراً لما له من فوائد عديدة في عدد من المجالات ، و هناك بعض الأشخاص يتناولنه نيئاً للحصول على أقصى استفادة ممكنه منه ، و يحتوي الثوم أيضاً على نسبة عالية من مضادات البكتيريا ، و الفطريات بالإضافة إلى مضادات الأكسدة ، و الفيتامينات ، و المعادن بالعلاوة إلى احتوائه على الزيوت.

فوائد الثوم بصورة عامة :-
1- يساعد على تنظيم نبضات القلب ، و  تقويته .
2- يخفض من ضغط الدم المرتفع .
3- يساهم في الإقلال من خطر الإصابة بالجلطات .
4- يقلل من الإصابة بالسكتات الدماغية .
5- مساعد جيد في التخفيف من الإصابة بتصلب الشرايين.
6- يخفض من مستوى السكر في الدم.
7- يحافظ على نقاء البشرة ، و يمنحها الصحة ، و الحيوية .
8- يعالج من التهاب اللثة.
|9- يخفف من آلام الأسنان .

فوائد الثوم للشعر الخفيف :- يعمل الثوم على تغذية الشعر ، و يمنحه القوة ، كما ينظف الثوم فروة الرأس من القشرة ، و يقلل من تساقط الشعر ، و يعزز من معدل نموه ، و طوله ، و يحتوي الثوم أيضاً على العديد من الفيتامينات ، و البروتينات المفيدة للشعر ، و الجسم.

بعض الخلطات الهامة المفيدة للشعر باستخدام الثوم :-
1- من خلال القيام إضافة عصير الثوم إلى الشامبو أو البلسم ، و رجها ، و يتم استخدام الخليط مرتين على الأقل شهرياً.

2- كما أن تدليك فروة الرأس بزيت الثوم ، و الذي يتم الحصول عليه من خلال نقع فصوص الثوم بعد الهرس ، في زيت الزيتون أو زيت الذرة الطبيعي ، و يترك لمدة أسبوع ، ثم تقوم بتسخين الزيت ، و تدليك فروة الرأس به ، و لف الشعر لمدة ليلة كاملة قبل الغسل بالشامبو ، و الماء.

3- من الممكن فرك فروة الرأس بفصوص الثوم.

4- خلط الثوم ، و عصير الليمون ، و فرك فروة الرأس بها ، و تركه لمدة زمنية قدرها ساعة ، ثم غسله بالماء ، و الشامبو.

5- يتم دعك فروة الرأس بخليط من ماء الورد ، و فصوص الثوم ، و ذلك بعد النقع لمدة عشر دقائق ، ثم دعك فروة الرأس بالخليط ، و يترك على الشعر لمدة قدرها ساعتين ، و من ثم يتم غسله.

6- الثوم ، و زيت الزيتون :- و ذلك عن طريق نقع الثوم بزيت الزيتون في زجاجة شفافة ، و الاحتفاظ بها في مكان معتم لمدة أسبوع ، و من ثم يتم تدليك فروة الرأس ، و الشعر من جذوره ، و يتم تركه لمدة ليلة كاملة ، و بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر.

7- الثوم و الجرجير :-  من خلال وضع فصوص الثوم في الخلاط ، و إضافة بعض من الجرجير المغسول ،و ذلك حتى يتكون خليط ناعم يمكن فرده على الشعر ، و يصفى ، و يدلك به فروة الرأس ، و بصيلات الشعر بحركاتٍ دائرية ، و يستعمل في المساء ، و تركه طوال الليل ، ثم يغسل  ، و بعدها يتم تدليك الشعر بزيت السمسم.

8- الحلبة و عصير الثوم  :– عن طريق استخلاص ماء الحلبة المغلي ، و يتم مزجه مع كمية مناسبة من عصير الثوم ، و من ثم يضاف له البصل النيء ، و من ثم وضع كل المكونات في الخلاط ، ووضعها على فروة الرأس مع تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً .

9- يمكن استخدام الوصفة التالية للشعر الخفيف ، و مكوناتها هي :-
– ما مقداره معلقة من هلام الصبار .
-ما مقداره 1 معلقة كبيرة من العسل.
– ما مقداره 1 معلقة كبيرة من عصير الثوم .
– 2 صفار بيضة .
– ما مقداره 3 ملاعق من البابونج .
-كمية مناسبة من الماء .

طريقة إعدادها :-
– يتم إضافة عصير الثوم وإضافة العسل ، و ثم يوضع الخليط في الثلاجة يتم تسخين الماء ، و إضافة البابونج و تركهم ليغلوا مدة زمنية قدرها  30 دقيقة مع التقليب المستمر أثناء غلي الماء ، و هي خطوة مهمة جداً حتى يذوب البابونج جيداً في الماء.
-يترك الخليط حتى يبرد ، و من ثم يترك عصير الثوم ، و العسل ليهدأ قليلاً ثم يضاف صفار البيضة .
– يخلط المزيج جيداً ، و في النهاية يتم إضافة هلام الصبار .
– يستخدم هذا الخليط في دعك فروة الشعر جيداً بحركات دائرية ، و يتم تدليك الشعر ، و بصيلاته .
-تترك الخلطة على الشعر ، و فروة الرأس ، و من ثم يتم لف الشعر بمنشفة لمدة زمنية قدرها 20 دقيقة على الأقل ، و يتم غسله بالشامبو .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *