فوائد ارتداء الفضة للرجال

الجميع يعرف أن الله سبحانه وتعالى حرم لبس الذهب للرجال وأحل لهم ارتداء الفضة ، وأثبت العلم الحديث أن الفضة أحد المعادن النفيسة التي يمكن أن يرتديها الرجال ، وهي أكثر صلابة من الذهب ، وقابلة للطرق والسحب ، وتزداد قدرة الفضة على التوصيل الكهربائي والحراري كلما زاد نقاء الفضة ، ويوضح هذا المقال المنافع الصحية لارتداءالرجال للفضة ، وكيف يتفق العلم مع الدين في هذا الأمر .

الفوائد العامة للفضة : تتميز الفضة ببعض الخصائص والفوائد الصحية لأنها تساعد على الوقاية من الإنفلونزا ونزلات البرد ، تساعد على العناية بالبشرة والتئام الجروح ، تنظم الدورة الدموية والحفاظ على حرارة الجسم ، وتستطيع الوقاية من الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة من الهواتف المحمولة والأجهزة الحديثة ، كما تؤكد الفلسفة الصينية أن الفضة ترتبط بالقمر (نفس لون الفضة ) لذلك يمكنها أن توفر الشعور  بالراحة والاسترخاء .

خصائص الفضة : الفضة لديها القدرة على التوصيل الكهربائي والحراري ، حيث تعمل على خلق مجال كهربي وتقوم بتوزيع الحرارة حول الجسم ، والأيونات التي لديها شحنة موجبة تصنع مجالا يعكس الإشعاعات الكهرومغناطيسية بعيدا عن الجسم (مثلما تفعل المرآة العاكسة للضوء) ، ويعمل هذا المجال لتحفيز الجسم لتوصيل الحرارة ، وبالتالي تحسن الدورة الدموية وتعادل درجات الحرارة للجسم ، مما يفيد الصحة بشكل عام .

كما ترتبط الأيونات الموجبة الموجودة في الفضة بجزيئات الأكسجين السالبة الشحنة التي تتواجد في البكتريا ، وبالتالي تسبب الخلل في إنزيمات الأيض لها ، مما يقضي علي هذه البكتريا ويخلص الجسم منها .

أبرز فوائد الفضة للرجال :

– ينتمي عنصر الفضة إلى “عناصر الجدول الدوري” ويطلق عليها “ارجنتينيوم” باللاتيني ، ويرجع أصل هذه التسمية إلى أول اكتشاف لها في الأرجنتين في العصر الحديث ، وتمكن الباحثون من العثور على كمية هائلة منها ، وتنصهر الفضة عند درجة حرارة تصل إلى 961.63 سيليسيوس ، وتصل إلى درجة الغليان عند درجة حرارة 2212 سيليسيوس .

– تستخدم الفضة في صناعة الكثير من المراهم والمستحضرات الطبية ، لأنها تتمتع بالعديد من الخصائص العلاجية والطبية ، التي تساعد في القضاء على الكثير من المشاكل الصحية والأمراض التي تصيب الإنسان ، وجدير بالذكر أن الفضة تضاف بتركيزات ونسب معينة .

– تعتبر الفضة من أفضل العلاجات الطبيعة لعلاج مرض القدم السكري لدى الرجال ، وذلك لأنها تحافظ على مستوى السكر الطبيعي في القدم ، وبالتالي تحمي من مضاعفات القدم السكري وتقلل فرص الحاجة إلى الخضوع لعمليات جراحية ، وتستخدم عن طريق إضافة الأكسجين المطعم بأيون الفضة إلى الماء لنقع الأقدام المصابة فيها ، تساعد هذه الطريقة في القضاء على الجراثيم والكائنات الدقيقة في الجسم .

– تساعد الفضة على وقاية الأقدام من تعرض القرح والجروح الموجود في الأقدام للتلوث ، لأنها تعمل على تكوين طبقة رقيقة من الفضة على قدم المريض ، مما يحمي من تكاثر الكائنات الغريبة والبكتريا من النمو والتكاثر ، وبالتالي تحمي من مضاعفات المرض وتفشيه .

– تستخدم الفضة في علاج بعض الحالات الشائعة مثل الحمى ، الالتهابات المعوية المزمنة وغيرها من الأمراض حديثة الإنتشار ، كما تساعد في الحفاظ على نشاط المرارة لدى الرجال .

– تساعد الفضة على إطلاق الشحنات الزائدة من الكهرباء لدى الرجال ، مما يساعدهم على الوقاية من بعض الأمراض مثل التوتر ، الإكتئاب ، الضغط العصبي ، الصرع والنوبات العصبية ، فتعمل الفضة كمفرغ طبي .

– أثبتت بعض الدراسات الحديثة قدرة الفضة على التأثير على الحالة النفسية والعصبية للإنسان ، لذلك تستخدم في صناعة بعض الأدوية المستخدمة في العلاج النفسي حول العالم وفي الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *