أغرب أفكار المشاريع حول العالم

عرفنا جميعا أن الحاجة أم الاختراع ، و لذلك قام العديد من الأشخاص بإقامة مشاريع اتسمت بالغرابة الشديدة ، و لكنها على الرغم من ذلك قد كانت سببا في ربح وفير لأصحابها .

أغرب المشاريع
خدمة تنظيف مخلفات الكلاب
من بين أغرب المشاريع المقدمة في العالم ، مشروع قام به رجل يدعى ماثيو اوزبورن ، ذلك الرجل قدم خدمة تتمثل في تنظيف مخلفات الكلاب ، و الجدير بالذكر أن هذا الرجل قد بدأ هذا العمل فعليا في عام 1987 في مدينة كولومبوس بولاية أوهايو الأمريكية ، و كان يتقاضي 6 دولار في الساعة الواحدة ، و في نهاية المطاف تمكن من إمتلاك عدد كبير من شاحنات الخدمة ، و صار أحد أصحاب الملايين من أمريكا .

بيع نظارات الكلاب
جميعنا نعرف أن هناك العديد من ماركات النظارات الشمسية العالمية للبشر ، و الجدير بالذكر أن من بين المشاريع الغريبة المقدمة حول العالم مشروع نظارات شمسية للكلاب ، و قد بدأ الأمر عندما قام شخص ما بتصنيع نظارة شمسية لكلبه ، و عندما لاحظ إعجاب الأشخاص بالفكرة قام بتحويلها لعمل تجاري ، و قد قامت العديد من شركات و قنوات الإعلام العالمية بتصوير هذا الرجل و خدماته ، و الآن يوفر عدد كبير من الاكسسوار للكلاب ، و التي تشمل حقائب ظهر و قبعات و نظارات و غيرها .

وسادة فرن المايكروويف
فكرة المشروع هذه كانت صاحبتها سيدة تدعى كيم ليفين ، حيث قامت هذه السيدة بتصنيع وسادة من حبات الذرة لتقوم بوضعها في المايكروويف ، و ذلك بغرض الاحتفاظ بالرطوبة أثناء تسخين الطعام ، و قد تطورت الفكرة عندها لتدر عليها ملايين الدولارات ، لدرجة أنها قامت بسرد كتاب يحكي قصتها و كيف تحولت لمليونيرة .

عظام التمني
هذا المشروع من أغرب المشاريع التي قدمت حول العالم ، حيث أن هذا المشروع اعتمد على أن عيد الشكر يتيح لشخصان فقط من المقيمين حول المائدة التمني في العام المقبل ، و لذلك قامت هذه الشركة بتصنيع عظام على شكل ترقوة الديك الرومي ، و يقوم الأشخاص بإمساكها و التمني في هذا العيد ، و الآن تقوم الشركة بانتاج ما يقرب من 30 ألف عظمة يوميا ، لدرجة أن أرباحها سنويا تصل إلى 2.5 مليون دولار .

رسائل الأعذار
هذا المشروع اعتمد على هؤلاء الكسولين الذين في حاجة باستمرار للتغيب عن العمل ، حيث تقوم الشبكة الخاصة بهذه الشركة بإرسال مجموعة من الأعذار للموظفين و الطلاب بغرض استخدامها للتغيب ، في مقابل 25 دولار فقط ، و يذكر أن مؤسس الشركة بدأ عمله بحوالي 300 دولار فقط و الآن أصبح مليونير .

إزالة قمل الرأس
قمل الرأس مشكلة تؤرق الصغار و الكبار ، تلك المشكلة تنتج عن عدم النظافة أو العدوى من شخص مصاب ، و قد كان من بين المشاريع الغريبة التي عرفت حول العالم ، مشروع قام به مجموعة من الشباب الأمريكيين أسموا أنفسهم فرقة تكساس لمكافحة القمل ، و قد انتشرت الخدمة ليظهر شباب آخرين و أسموا أنفسهم شركة كندا لمكافحة القمل .

أي شئ مقابل 10 دولار
لاثبات أن بعض الأشخاص يقوموا بشراء أي شئ ، قام هؤلاء الأشخاص بعمل فكرة غريبة عرفت باسم متجر شئ ما ، حيث يقوم العميل بالتواصل مع موقع الشركة و إرسال مبلغ عشرة دولارات ، لتقوم الشركة باختيار صندوق من مخازنها و إرسالها للعميل ، و قد يحتوي الصندوق على آلة الكترونية أو على قطعة شيكولاتة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *