أغرب الحقائق عن حشرة فرس النبي

يوجد أكثر من 2000 نوع مختلف من فرس النبي تنتشر في جميع أنحاء العالم ، ومن الأمور التي لايعلمها الكثير من البشر ، أن فرس النبي يُمكن إستخدامه في علاج العديد من الأمراض مثل : الضعف الجنسي ، وتضخم الغدة الدرقية.

أغرب الحقائق عن فرس النبي :
– معظم حشرات فرس النبي الموجودة بامريكا
ليست أصلية :
من المعلومات التي يجهلها الكثيرون عن فرس النبي أن موطنها الأصلي هو المناطق المدارية ، حيث تعيش غالبيتها هناك ، ولكن لم يتم إكتشاف غير عدد قليل منها بمقدار 18 نوعاً محلي وهم يعيشون فقط في قارة أمريكا الشمالية ، ولكن بقية الأنواع من فرس النبي هي أنواع مستوردة ليست أصيلة النشأة في الولايات المتحدة الأمريكية .

– يستطيع فرس الني تحويل رأسه بزاوية 180 درجة :
إن فرس النبي يمتلك ميزة فريدة من نوعها ، فهو لديه رابط مرن بين الرأس ومنطقة قبل الصدر ، وهو رابط يسمح له بتدوير رأسه بمقدار 180 درجة ، وهذه الصفة الفريدة لفرس النبي تجعله  يُشبه الإنسان الاّلي في قدرته على تدوير رأسه في أي جهة  بزاوية 180 درجة .

– فرس النبي يستطيع ان يرى اي حركة على بعد 60 قدم :
فرس النبي هو الحشرة الوحيدة المعروفة أن لديها القدرة على الرؤية في الابعاد الثلاثة مثل البشر ، وعند اضافة هذا إلى قدرته على تدوير رأسه فهذا يوضح لماذا هم صيادون بارعون .

– تتغذي أنثى فرس النبي على قرينها :
من الحقائق المثيرة للدهشة أن إناث فرس النبي تتغذى على قريناتها تحديداً في فترة التزاوج ، وعادةً مايحدث ذلك عندما تكون الإناث في حالة شديدة من الجوع ، كما أنها تتغذى على رأس الذكر ، وذلك لأنها تحتوي على عناصر غذائية تفيد في تخصيب البيض ، كما أن فرس النبي يُعتبر من آكلات اللحوم حيث أنه يمتلك شهية كبيرة ، حيث أن الحشرة الواحدة من فرس النبي  تستطيع أن تتغذى على  16 صرصار في اليوم الواحد.

كما تستطيع أن تفترس العديد من الحشرات مثل الخنافس والنحل، وكذلك الطيور والصغيرة والضفادع والسحالي ، ومن الممكن أن تهاجم حشرات فرس النبي بعضها البعض في حالة الجوع الشديد .

– بيض فرس النبي يتصلب في فصل الشتاء :
لا تعيش حشرة فرس النبي عُمراً طويلاً ، فعادةً ماتعيش حوالي سنة على أقصى تقدير ، كما تضع  الإناث ، في الطقس البارد ، حوالي من 100 إلى 400 بيضة في الخريف ، كما تضع انثى فرس النبي البيض في سائل رقيق ، وهذا السائل يتصلب تماماً في فصل الشتاء ، من أجل حماية البيض ، كما اشتهر تعريف هيكل البيض بكونه غلافاً للبيض .

– يفقس بيض فرس النبي خلال فصل الربيع :
إن بيض فرس النبي يفقس في  فصل الربيع وهو يتحول إلى حوريات ، وتشبه هذه الحوريات حشرات فرس النبي البالغة لكنها تكون بلا أجنحة ، وبعد أن تبدأ هذه الحوريات في عملية تساقط الشعر تتحول إلى حشرات فرس النبي البالغة وتمتلك أجنحة تستطيع الطيران بهما بحرية تامة ، كما أن فرس النبي الصغير يتغذى مثل البالغين على اللحوم ، حيث أنه يتغذى على إخوانه من حشرات فرس النبي الأخرى بمجرد أن يفقس البيض في فصل الربيع .

– فرس النبي يُعتبر من  الصراصير :
إن الكثير من الناس يستبعدون تماماً أن يكون فرس النبي نوع من أنواع الصراصير ، وذلك لأن بالفعل مظهره الخارجي لا يوحي بذلك ، ولكن فرس النبي والنمل الأبيض والصراصير كلها ترجع إلى سلالة واحدة ، حيث أنها تنحدر من سلف مشترك ، وترتبط إرتباطاً وثيقاً ببعضها البعض ، وبالطبع فإن فرس النبي شأنه شأن بقية الحشرات من سلالته ، يهاجم المنازل والبيوت ويسكنها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *