أفضل 10 كتب كلاسيكية يجب على الرجال قرائتها

المداومة على القراءة بصورة جيدة يحسن كل مجال من مجالات الحياة، عندما يصبح لديك حصيلة كبيرة من الكتب المقروءة، فلن تصبح فقط أفضل ضيف على حفل العشاء، ولكن ستستطيع أيضا اكتشاف أن الآخرين يشاركونك مشاعرك ومشاكلك، وبالتالي لن تشعر أنك وحدك في الغضب، ألم القلب، وأي شيء آخر، وفيما يلي قائمة قصيرة من الكتب الكلاسيكية التي كتبها أشهر المؤلفون الأمريكيون، مع الكثير من الواقع والقليل من الخيال، وفي حين أن الكتب الكلاسيكية قد لا تكون بالضرورة مسلية، إلا أن هذه القائمة سوف تبقى معك، وتنمو في عقلك، وسوف تجعلك رجل أفضل .

1- الشمس تشرق أيضا لإرنست همنغواي ” The Sun Also Rises by Ernest Hemingway “
ربما يكون همنغواي أكثر الكتاب الأمريكيين الكبار شهرة وشعبية، لسبب وجيه وهو أنه يجعل الشعر عبارة عن مفردات بسيطة، رفعت صحفتها إلى روعة الكتاب المقدس، وهذا الكتاب عبارة عن كتاب معقد حول الرجولة، ما الذي تعنيه حقا، وما إذا كان يمكن أن تؤخذ بعيدا، إنه قصة حب حزينة، مع مصارعة الثيران وشجار الحانات، يجب على الجميع قراءته، لاسيما الرجال بصورة خاصة .

2- من الصعب العثور على رجل جيد لفلانري أوكونور ” A Good Man is Hard to Find and Other Stories by Flannery O’Connor “
إنها قصص التوتر والعنف عن أكثر الأشياء بشاعة في جنوب الولايات المتحدة، في هذه المجموعة لا يوجد أبطال خارقون، أو أشرار مثل أفلام الكارتون، ولكن الجميع عبارة عن ظل رمادي، حيث يتم سرد الخطب الدينية من قبل القتلة المتسلسلين، والأطفال يصلون ويبتهلون إلى النزوات .

3- المسلخ 5 لكورت فونيغوت ” Slaughterhouse-Five, by Kurt Vonnegut “
هذا كتاب عن الحرب، ولكنها ليست محاضرة رتيبة وقاتمة حول كيفية أن الحرب سيئة، بل إنها تأمل جميل ومضحك حول سخافة الصراع الإنساني، التي تتمحور حول بيلي بيلغريم، وهو جندي مسافر أو بالأحرى رجل ” فاشل بلا خبرة “، يشهد تفجير درسدن، والفظائع العسكرية، فونيغوت يحقق إنجازا رائعا هنا، مع النكات السخيفة والأوصاف غريبة الأطوار، وقال أنه يجعلك تفهم الكابوس الخاص بحياة الجندي .

4- الرجل الخفي لرالف إليسون ” Invisible Man by Ralph Ellison “
لم تقرأ الأدب الأمريكي حقا إذا لم تقرأ للكتاب السود العظماء، وهي تبدأ هنا مع هذا الكتاب، الذي يتحدث عن رجل أسود لم يكتشف اسمه، ويكافح من أجل العثور على هويته، إنه ليس سهلا، فهو رجل رفض من قبل كل البيض الجنوبيين، ونشأ مع جماعة من المسلحين السود حيث يتوافق معهم مؤقتا، وفي نهاية المطاف يجد نوعا من الخلاص، لكنه أمر مؤلم جدا.

5- غاتسبي العظيم لسكوت فيتزجيرالد ” The Great Gatsby by F. Scott Fitzgerald “
ربما كنت مضطرا لقراءة هذا الكتاب في المدرسة الثانوية، وربما تكرهها، إذا كان الأمر كذلك، فهذا بسبب أن فكر المراهقين مشرق جدا، وربما ليسوا ناضجين بما فيه الكفاية لفهم الموضوع، قم بقراءتها مرة أخرى الآن إذا كنت نموت بشكل تام، فعليك أن تكون قادرا على تقدير أحلام جاي غاتسبي لكونه رجل عظيم، وتعلم كيفية مطاردة تلك الأحلام، أيضا فإن نثر فيتزجيرالد مذهل تماما، إذا كنت تريد أن تصبح أكثر بلاغة، عليك أن تبدأ من خلال دراسة هذا الكتاب .

6- العاشر من ديسمبر : قصص لجورج سوندرز ” Tenth of December: Stories by George Saunders “
جورج سوندرز هو كاتب قصص قصيرة يهتم أن يجعلك شخص أكثر رحمة، ربما تظن أن هذا يعني أن ساوندرز رحيم، لكنه ليس كذلك، لأن سوندرز هو أيضا قاسي، فشخصياته تتناول الأدوية العصبية، واتباع الإذلال القديم، ولكنه سيد الألفاظ، فهو شخص يمكن أن يكتب بشكل مقنع مونولوج عن طفل، قاتل، أو امرأة حزينة في منتصف العمر، بحيث تشعر بأنك تعرف الشخصيات بشكل جيد للغاية، لذلك تتضرر أكثر عندما تراهم ممزقين .

7- بداية القوة : التدريب الأساسي لرفع الأثقال لمارك ريبيتو ” Starting Strength: Basic Barbell Training by Mark Rippetoe “
تقوم برفع الأثقال أليس كذلك ؟ مثل الحديد وغيره من الأشياء، إن لم يكن الأمر كذلك، فإن ريبيتو هو الحل لك، في حين أن دليل رفع الأثقال قد يبدو وكأنه إضافة غريبة إلى هذه القائمة، إلا أن ريبيتو هو كاتب مسلي للغاية، والذي يعلمك عن التشريح والصحة، بدون أن تكون طريقته صعبة أو متشددة، اتبع نصيحته بعناية، وستكون أقوى دون إيذاء نفسك بشكل كبير، اقتراحاته الغذائية ربما تكون شديدة قليلا، لأنه رجل شديد، لكن كتابه مفيد حقا .

8- محادثات صعبة : كيفية مناقشة ما يهمك أكثر لدوغلاس ستون، بروس باتون، وشيلا هين ” Difficult Conversations: How to Discuss What Matters Most by Douglas Stone, Bruce Patton, and Sheila Heen “
هذا الكتاب الكلاسيكي غير الخيالي شامل وبسيط وذكي لحل النزاع، فهو يساعدك على التعامل مع أي حالة من الخلاف في حياتك، سواء التفاوض على الراتب أو معركة مع صديقتك، عن طريق المساعدة الذاتية، وقد كتبه المعلمون في برنامج هارفارد بشأن المحادثات .

9- الألبوم الأبيض : مقالات لجوان ديديون ” The White Album: Essays by Joan Didion “
ربما تكون أرقى كاتبة مجلة أميركية في القرن العشرين هي جوان ديديون، فهي تكتب قصصا أنيقة حول الستينيات، والتي كانت فترة غير أنيقة، سوف تجد هنا الاضطرابات السياسية، والمخدرات، والاضطرابات العصبية، وعائلة مانسون، وهو في الأساس كتاب تاريخي غير ممل، عبارة عن رسائل من وقت مضطرب لا تزال توابعه معنا .

10- بولفيد لجون جيرميا سوليفان ” Pulphead by John Jeremiah Sullivan “
بالتأكيد بولفيد أفضل كاتب مجلة أمريكية من القرن ال 21، يعرض هذا الكتاب إيماءات الثقافة الأمريكية من الأماكن غير المحتملة : حفلات موسيقى الروك المسيحية، ومكاتب العلماء المنشقين، وغرف المستشفى، مع العرض بطريقة هزلية كوميدية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *