فوائد اوراق الافوكادو

الفوائد الصحية من فاكهة الافوكادو معروفه بالفعل جيدا في جميع أنحاء العالم، إلى جانب الطعم اللذيذ وتحتوي على الكثير من المواد الغذائية التي تجلب الفوائد الصحية لأجسامنا، ومع ذلك ليست فقط الثمار التي لها فوائد صحية بل والأوراق أيضا.

أهم فوائد اوراق الافوكادو :
أوراق الافوكادو لها العديد من الفوائد الصحية أيضا لأنها  تحتوي على العديد من العناصر الهامة مثل فلنونول وكويرتين وجليكوسايد وبوليفينول واستراغول والفا وبيتا بينيني والليمونين والسيروتونين وفلافونودات، ونظرا لتلك العناصر فهي لها الفوائد التالية :

1- حماية الجسم من الامراض التنكسية :
توفر مادة فلافونول في أوراق الافوكادو تساهم في حماية الجسم من الامراض التنكسية مثل هشاشة العظام وكذلك منع الشيخوخة في وقت مبكر.

2- مدر للبول :
أوراق الافوكادو تحتوي على القصدير الذي يساهم كمدر للبول، فإنه يساعدك على التبول جيدا لأزاله النفايات في الجسم الناتجة عن عملية الأيض.

3- تمنع نمو البكتيريا :
أوراق الافوكادو تحتوي على بوليفينول والبينين، والعديد من المواد التي تمنع نمو البكتيريا، يمكنك الحصول على فوائدها لمنع العدوى من خلال عملها.

4- تفتيت حصوات الكلى :
أوراق الافوكادو لها طبيعة قلوية وتحتوي على المواد الدهنية التي يمكن أن تفتت حصوات الكلى وتساهم في تحسين وظيفة الكلى.

كيفية تحضير أوراق الافوكادو لتتخلص من حصوات الكلى :
نقوم بغسل 5 أو 8 ورقات قديمة لنبات الافوكادو .
ثم نقوم بغليهم في كوب من الماء.
ثم انتظر حتى تبقي المياه ½ كوب.
ثم نقوم بفلترة الماء من بقاياه.
ونشربه كل صباح ومساء على مدار 10 أيام أو حتى يخرج الحصى عن طريق التبول.

5- استقرار ضغط الدم :
مادة الليمونين المتوفرة في أوراق الافوكادو يمكن أن تكون بمثابة العلاج الطبيعي لتحقيق الاستقرار في ضغط الدم والوقاية من حالات ضغط الدم.

6- الحد من نوبات الربو :
 أوراق الافوكادو تحتوي على بينين التي تعمل على الحد من الربو  من خلال أليتها، هذه المادة لها تأثير على القصبة الهوائية، والحد من التهابات وزيادة تدفق الهواء إلى الرئة.

 7- تساعد على الوقاية من السرطان :
أوراق الافوكادو تساهم في منع السرطان لأنها تحتوي على مادتي البيني والليمونين، ويمكن لهذه المواد أن تكبح نمو خلايا السرطان وأن تعمل كعوامل حماية كيميائية.

8- الحفاظ على صحة الجلد :
أوراق الافوكادو تحتوي على مضادات الاكسده التي يمكن أن تساعد على تنظيف الجلد والمسام، هذا هو واحد من الفوائد الصحية الكبيرة لبشرة صحية، للحصول على هذه الفائدة نستخدم هريس أوراق الافوكادو وتطبيقها على بشرتك 5-10 دقيقه ثم تغسل.

9- تقليل آلام الظهر :
تتوفر مادة البيني في أوراق الافوكادو وهذا يقلل من ألم في كل جزء من الجسم، وخصوصا آلام الظهر.

10- تقليل التورم :
يعد تأثير القصدير في أوراق الافوكادو أهم ما يقلل من تورم الجسم من خلال التقليل من المادة الإلتهابية، ويمكنك الحصول على هذه الفوائد الصحية من أوراق الافوكادو من خلال تطبيق أوراق الافوكادو المهروسة على مساحة التورم لمده 4-5 ساعات ثم يغسل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *