مشاهير وعلماء ولكن بمعدل ذكاء أقل

- -

معدل الذكاء أو كما يعرف لدى الكثير الــ IQ  هو المعدل الذي من خلاله يتم قياس درجة الذكاء التي يمتلكها الإنسان ، ويتم القياس عن طريق مجموعة من الأسئلة المتعددة والمتنوعة يمكن الخبراء من خلالها تحديد معدل ذكاء كل شخص ، يتم اختبار معدل الذكاء في أماكن متعددة ومختلفة ، وتم قياس معدل الذكاء للعديد من المشاهير .

يوجد العديد من المشاهير الذين يعرفون على جميع الأصعدة والمستويات بمراكزهم التي يحتلوها في المجتمع ، فكثير من المشاهير والقادة الذين يتولون قيادة بلاد كبيرة وذات حجم كبير وقوة لا يمتلكون معدلات ذكاء عالية  ، فمن خلال قياس معدلات الذكاء من خلال اختبارات الــ IQ  وجد أنهم ذو معدلات ذكاء منخفضة .

ومن خلال هذا المقال ستعمل على عرض نبذة عن شخصيات ذات شهرة كبيرة وتتقلد مناصب بارزة في المجتمع ، وتعد من الأسماء الاولى في قائمة مشاهير العالم ، وبالرغم من ذلك كله يمتلكون معدلات ذات قليلة  وهم كالأتي :-

مشاهير بمعدل ذكاء أقل:-
وفقا لما هو متعارف عليه عند قياس معدلات الذكاء أنه إذا كانت نتيجة اختبارات الذكاء أقل من 130 دل ذلك على أن صاحب الاختبار من أصحاب معدلات الذكاء المنخفضة والقليلة ، ومن هؤلاء الأشخاص مجموعة من الأشخاص المشاهير والفنانين والرؤساء الذي معدل ذكائهم اقل من 130 وهم كالأتي :-

1- البطل محمد على كلاي :- من أبرز النجوم في عالم الرياضة وبالأخص في مجال الملاكمة هو النجم الأسطوري محمد على كلاى ، يعتبر محمد على كلاى من النجوم التي حصدت جوائز عديدة وفقد نال محمد على جوائز لا حصر لها ولكن بالرغم من ذلك كان يمتلك معدل ذكاء منخفض ، وهذا باعترافه هو شخصيا حيث قال في أحد برامجه الأتي (( انا عظيم ولكنني لست ذكي !!)).

2- أبراهام لينكولن :- يعتبر أبراهام لينكولن هو الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية وهو من أكثر الرؤساء الذين ساهموا في إنهاء العبودية وحققه انجازات عديدة ، ولكن بالرغم من ذلك كان يمتلك معدل ذكاء منخفض وهذا الأمر لم يزعج ابراهام أطلاقا .

3- الدكتور جيمس واتسون :- جيمس واتسون يعتبر من أشهر علماء الطب فهو الذي أكتشف الحمض النووي المعروف ، كما أنه حصل على جوائز عديدة من ضمنها جائزة نوبل ، كان الطبيب جيمس واتسون من اشهر الأطباء الذين كان معدل ذكائهم منخفض .

4- فرانسيس كريك :- فرانسيس كريك من أحد العلماء الأحياء  الذي ساعد جيمس واتسون في اكتشاف صياغة الحمض النووي  ، هو أيضا حصل على جائزة نوبل وأيضا يمتلك معدل ذكاء منخفض .

5- رونالد ريغان :- يعتبر هو الرئيس الــ 40 للولايات المتحدة اأمريكية وعندما تم قياس معدل ذكائه تم تقديره بحوالي 105 فهو أيضا من أصحاب معدلات الذكاء المنخفض.

6- أندي وارهول :- يعتبر أندي من أشهر موسيقيين الذين وضعوا علامة فارقة في موسيقي البوب كان معدل ذكائه حوالي 86 فقط وبالرغم من ذلك يعتبر هذا الرجل من الموسيقيين العالمين .

7- يو ويلسون :- يعتبر يو ويلسون من أبرز العلماء الحاصلين على جوائز عديدة كان هو الأخر ذو معدل ذكاء منخفض .

8- جون كينيدي :- الرئيس الــ 35 للولايات المتحدة هو الأخر كان معدل ذكائه منخفض بمعدل يصل لــ 60 درجة .

9- بريتني سبيرز :- الفنانة العالمية صاحبة الأعلى أجر في عام 2012 ، بالرغم من أنها أحد أشهر النجوم في عالم الغناء إلا أنها ذات معدل ذكاء منخفض .

10-ريتشارد فينمان :- عالم جديد ينضم لقائمة الأقل ذكاء ، يعتبر ريتشارد فينمان من علماء الفيزياء الحاصلين على جائزة نوبل وبالرغم من ذلك كان ذو معدل ذكاء منخفض

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *