أغرب الأشياء المستخرجة من أعماق البحار

- -

أعماق البحار و المحيطات تمتلئ بالأسرار و الخفايا ، و قد وجدت في قيعان البحار العديد من الأشياء التي اتسمت بالغرابة الشديدة .

أغرب ما وجد في البحار
جهاز كمبيوتر اغريقي
من بين أغرب الأشياء التي اكتشفت في قاع المحيط في القرن الماضي ، ترس قديم يعود الى العصور الأغريقية ، و بمقارنة هذا الترس بما ترك من آثار تخص الحضارة الأغريقية ، تبين أن هذا الجزء الغريب كانوا يعتبرونه أول جهاز كمبيوتر في العالم ، و الجدير بالذكر أن على الرغم من بدائية هذا الجهاز ، إلا أنه كان معقد جدا في تصميمه .

مدينة كاملة تحت البحر
من بين أغرب الأشياء التي وجدت تحت قاع المحيط مدينة بالكامل ، هذا الأمر المثير للدهشة كان سببا في بحث و تقصي العلماء ، و تبين أن هذه المنطقة قد هبطت تحت البحر بفعل الذوبان الجليدي المستمر ، و هذه المدينة تقع على سواحل مصر و تعرف باسم مدينة ثونيس ، و يذكر أن هذه المدينة كانت تعرف باسم مدينة هيراقليون عند قدماء الأغريق ، و تعود هذه المدينة لآلاف السنين قبل الميلاد ، و لازالت سليمة تماما .

كنز الزمرد
من بين أشهر الباحثين عن الكنوز حول العالم ، باحث يدعى جاي مسكوفيتش ، قام ذلك الرجل بشراء خريطة لكنز من أحد أصدقائه و أثناء تواجده في بار في عام 2010 ، بعدها بدأ رحلته للبحث عن هذا الكنز ، و بالفعل وجد كنز رائع من الزمرد موجود بوادي فلوريدا في أمريكا .

أسماك سليكانث
تعرف هذه السمكة باسم السمكة السحلية ، و كان من المعروف أن هذه السمكة قد انقرضت تماما منذ 65 مليون سنة ، و لكن في عام 1938 تم اكتشاف وجود لهذه السمكة ، و الجدير بالذكر أن اكتشافها كان بمحض الصدفة عن طريق رحلة صيد على السواحل الأفريقية ، و بعد ذلك تم العثور على سمكة أخرى على سواحل أندونيسيا .

سفن القراصنة
من بين أغرب الأمور التي وجد في قاع المحيط ، سفينة قرصان عرف باسم ذي اللحية السوداء ، و كان ذلك في عام 1966 ، و الجدير بالذكر أن هذه السفينة غارقة في المحيط منذ عام 1718 ، هذا فضلا عن وجود مدفع كبير و مدافع صغيرة ، و التي كانت تستخدم لأعمال القرصنة البحرية ، و قد تم استخراج هذه المجموعة فعليا في عام 2014 .

الفضة المفقودة
من بين أثمن ما وجد تحت قيعان المحيطات ، كميات كبيرة من الفضة ترجع لعصور الرايخ ، كانت هذه الكميات من الفضة تزن حوالي 61 طن ، و قد كانت على متن إحدى السفن البريطانية في عام 1941 ، وقتها اعترضها هجوم نازي ليتم اكتشاف هذه الفضة مجددا في عام 2012 ، و التي وصل قيمتها إلى حوالي 36 مليون دولار .

الكراكن الأسطوري
هذا الكائن هو عبارة عن أخطبوط عملاق ، سمعنا كثيرا عن حكاياته من الصيادين ، و لكن لم يتخيل أحد وجود هذا الأخطبوط العملاق ، حتى تم اكتشافه لأول مرة في عام 2001 ، و لكنه لم يتم ادراجه في قائمة الأحياء البحرية حتى عام 2012 ، و يذكر أن هذا الأخطبوط كان طول أذرعه يصل إلى حوالي 40 قدم .

معبد تسونامي
في عام 2004 ضربت السواحل الهندية بموجات تسونامي ، التي تعد من أهم و أكبر الكوارث البشرية ، تلك الموجات التي أدت إلى تراجع مستوى المياه لمسافة تصل إلى 500 متر ، في هذا الوقت قال بعض شهود العيان أنهم وجدوا بعض التماثيل الحجرية في هذه المنطقة ، و بالفعل بعد البحث و التقصي تبين أن هذه المنطقة غارق فيها عدد كبير من التماثيل الفنية الرائعة ، و من بين أهم و أشهر هذه التماثيل ، تمثال مميز لأسد ضخم منحوت من الحجر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-01-11 at 17:53

    سبحان الله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *