أطعمة للتحكم في الغضب

كتابة بسمة حسن آخر تحديث: 31 يناير 2018 , 17:31

يصاب الكثير من الناس بنوبات من الغضب ، التي تؤدي إلى الإنفجارات العاطفية والسلوك العدواني ، وهناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد محاربة الغضب ، كما أن يمكن اختيار بعض أنواع الطعام التي تساعد على كبح الغضب .

أفضل الأطعمة للتحكم في نوبات الغضب :
1- الموز : يحتوي الموز على الدوبامين الذي يعزز الحالة المزاجية ، كما أنه غني ببعض الفيتامينات مثل أ ، ب ، ج وب6 ، مما يساهم في الحفاظ على صحة الجها العصبي ، كما يحتوي الموز على الماغنسيوم المرتبط بتحسين الحالة المزاجية .

2- الشوكولاتة الداكنة : إن تناول الشوكولاتة الداكنة يعزز صحة الدماغ ، ويساعد على زيادة مستوى الإندروفين والسيروتنين ، كما يساعد على تحسين هرمونات التوتر ويخفض هرمونات القلق .

3- الجوز : يحتوي الجوز على الأحماض الدهنية أوميجا3 ، فيتامين هـ ، الميلاتونين ومضادات الأكسدة ، مما يساعد على تحسين صحة الدماغ ، ويحتوي على بعض العناصر الغذائية الأخرى مثل التريبتوفان وفيتامين ب6 ، لذلك ينصح بتناول الجوز لزيادة السعادة وتقليل الغضب .

4- القهوة : تحتوي القهوة على عدد من الناقلات العصبية التي تتحكم في الحالة المزاجية ، ويقلل خطر الإصابة بأعراض القلق ، فتناول قدح من القهوة يعمل على كبح الغضب ، لأنه يعمل على تنشيط خلايا الدماغ ، لإنتاج أعصاب جديدة .

5- الدجاج : يعتبر الدجاج مصدر للأحماض الأمينية التي تسمى التريبتوفان ، والتي تلعب دورا هاما في تعزيز الحالة المزاجية ، كما يحتوي الدجاج حمض أميني آخر يسمى التيروسين ، والذي يقلل أعراض الإكتئاب ، لذلك ينصح بإضافة لحم الدجاج ليساعدك على التحكم في الغضب .

6- البذور : تحتوي البذور على فيتامين هـ ، فيتامين ب والزنك ، والتي تساعد على تهدئة الغضب ، بالإضافة إلى ذلك  تساعد البذور على إصلاح ودعم تكوين الخلايا ، والتي تساعد على استقرار الحالة المزاجية ، يمكن تناول بعض البذور كسناك مثل بذور الكتان ، بذور عباد الشمس وبذور القرع .

7- شاي البابونح : يساعد احتساء شاي البابونج على تهدئة الجهاز العصبي و ويحتوي على مضادات الأكسدة والفلافونويدز التي تساعد على استرخاء الجسم ، تناول شاي البابونج 3 مرات يوميا للتحكم في الغضب .

8- البطاطس المخبوزة : تعتبر البطاطس من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات وفيتامين ب ، مما يساعد على خفض مستوى ضغط الدم وتقليل مستوى التوتر ، والبطاطس المخبوزة تساعد على التحكم في الغضب والحفاظ على الصحة العقلية .

9- الكرفس : يضم الكرفس الطعم الحلو والمر في نفس الوقت ، كما يتميز بأنه منعش ومقرمش بطبيعته ، ويعمل الكرفس على تحسين الحالة المزاجية ، تصفية الذهن وعلاج الغضب ، يمكن إضافته إلى السلطة أو الحساء أو بعض الأطباق الأخرى .

10- حساء السبانخ : تعد السبانخ من الأطعمة الغنية بالسيروتونين ، وهو هرمون السعادة ، وهو جيد للدماغ واستقرار الحالة المزاجية ، يمكن تحضير حساء السبانخ وتناول سلطانية صغيرة وقتما تشعر بالغضب لأنه يساعد على تهدئتك .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق