أغرب الحقائق عن فترة الحمل

تعتبر تجربة الحمل من أغرب وأروع التجارب التي قد تمر بها المرأة ، حيث أن فكرة وجود حياة جديدة تنمو في داخل المرأة وتشاركها حياتها وتعيش بداخلها هي بالفعل شيئاً مدهش وجميل .

أغرب الحقائق عن فترة الحمل :
– يتبول الجنين داخل رحم الأم :
يجهل الكثير من الأشخاص حقيقة أن الجنين يقوم بالتبول داخل رحم الأم ، فهو يبدأ بالتبول بعد أن يمر حوالي أربعة أشهر على وجوده في الرحم ، وبمجرد أن يتبول مرة واحدة فإنه يستمر على هذا الوضع . حيث يقوم الجنين بإفراز ما يصل إلى لتر من البول يومياً .

– قد يتغير لون الأوردة إلى اللون الأزرق :
دائماً ما ترتبط الأوردة الزرقاء بكبار السن ، ولكن لسوء الحظ فهناك بعض السيدات التي تتحول أوردتها للون الأزرق أثناء الحمل وتتكون لديها الدوالي ، وهذا الأمر غالباً ما يكون متأثراً بالوراثة ، وأفضل طريقة لتجنب حدوث ذلك هي ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة بقدر المستطاع .

– يتورم جسد المرأة الحامل بشكل ملحوظ :
لا يقتصر التورم والتضخم على منطقة البطن فقط ، بل يصبح جسم الحامل كله قابلاً للتورم ، ويرجع السبب وراء ذلك إلى وجود الكثير من السوائل الزائدة المختزنة داخل الجسم ، وغالباً ما يحدث هذا التورم في الكاحلين وقد يكون امراً مزعجاً ومؤلماً للغاية ، لذلك من الممكن اللجوء لرفع القدمين بشكل أعلى من الوركين وإبقاءها كذلك لمدة خمس عشرة دقيقة ، وكذلك يجب الاكثار من شرب السوائل لتحسين كفاءة الكلى .

– تظهر بعض التغيرات على بشرة المرأة الحامل :
من أكثر الأشياء المزعجة التي تتعرض لها المرأة الحامل هي التغيرات التي تحدث لبشرتها ، ويكون ذلك نتيجة لتغيّر الهرمونات ، حيث تعتبر البشرة هي أكثر أجهزة الجسم وضوحاً لذلك فهي أول ما يظهر عليها جميع التغيرات ، حيث تصبح البشرة جافة بينما يتم انتزاع الكولاجين الإضافي من الجسم بسهولة ، مما يتسبب في إحداث ترهلات قبيحة لا تختفي بسهولة بعد الولادة .

– تنمو أطراف أصابع الجنين بشكل سريع :
من أكثر الحقائق المثيرة للاهتمام عن الحمل هو أن أطراف أصابع الطفل تنمو خلال وقت مبكر جداً ، لذلك إذا تعرضت المرأة الحامل لجريمة سرقة عضو حيوي من جسدها ، فيمكنها العثور على موقع العضو الحيوي المسروق بسهولة ، وذلك لأنه يكون مغطى ببصمات الطفل ، حيث تنمو أصابع الطفل في غضون أثنى عشر أسبوع على الأكثر .

– حاسة الشم عند المرأة الحامل تصبح أكثر قوة :
تتطور حاسة الشم عند المرأة الحامل بشكل ملحوظ ، حيث تصبح قوية جداً ، في الواقع قد تصبح حاسة الشم قوية بشكل يجعل المرأة تظن وكأنها تمتلك قوة خارقة ، ويرجع السبب إلى ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين بشكل أكثر من المعتاد .

– يصبح شعر المرأة الحامل أكثر سمكاً :
نتيجة لارتفاع مستويات هرمون الاستروجين في جسم المرأة الحامل ، فإن ذلك يؤثر على العديد من الأشياء والتي من بينها الشعر ، حيث يصبح الشعر أكثر سمكاً وأكثر لمعاناً ، وبالرغم من أن هذا شيئاً جيد إلا أنه على الجانب الآخر فإن الشعر يصبح بهذه الطريقة لأنه لن ينمو مرة أخرى ، كما أنه يتساقط كثيراً عند الولادة لتعويض المقدار الذي لم يفقده خلال الأشهر الماضية .

– تصبح المفاصل لينة أثناء فترة الحمل :
تكون المفاصل قوية جداً قبل فترة الحمل ، إلا أنه بعد حدوث الحمل فإنه يتسبب في حدوث تليين مفاجئ في المفاصل ، ويرجع السبب وراء ذلك أن الجسم أثناء استعداده للولادة يقوم بإطلاق هرمون الريلاكسين ، وهو الهرمون الذي يعمل على ارخاء عضلات الحوض وتليين المفاصل من أجل تسهيل عملية خروج الطفل أثناء المخاض .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *