فوائد الجزر لبناء العضلات

يعد الجزر من الخضروات الغنية بالمركبات النباتية التي تقدم العديد من الفوائد الغذائية لصحة الجسم ، المركبات الفينولية ، المركبات متعددة الأسيتلين ، الكاروتينات ، بعض الفيتامينات مثل فيتامين ج ، فيتامين هـ ، كما أنه مصدر جيد للألياف الغذائية والبروتين .

كما يعتبر عصير الجزر من أفضل العصائر اللذيذة التي يحبها الكثير من الأشخاص من جميع الفئات العمرية ، ويقدم عصير الجزر العديد من المنافع الصحية أيضا ، كما يستخدم في بعض الأغراض العلاجية والتجميلية ، ويتناول هذا المقال فوائد عصير الجزر في بناء العضلات .

أبرز فوائد عصير الجزر للعضلات والصحة عموما  :

1- تقوية العضلات وبناء الجسم : يحتوي الجزر على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد على بناء عضلات الجسم وتقويتها ، لذلك ينصح الأطباء وخبراء التغذية ، بضرورة الحصول على كوب من عصير الجزر يوميا ، مما يضمن الحفاظ على عظام وعضلاتة صحية ، كما يساعد على تقويتهم لدى كبار السن .

2- الوقاية من هشاشة العظام : يحتوي عصير الجزر على نسبة جيدة من أهم العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والتي تساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام .

3- مفيد للرياضيين : يساعد عصير الجزر على تنشيط الدورة الدموية وبناء العضلات كما يعمل على تقوية العضلات ، لأنه يجعل الجسم يحصل على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات .

4- يحارب الجذور الحرة : يحتوي عصير الجزر على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجسم ضد الجذور الحرة التي تسبب السرطان ، مما يقي من الإصابة من العديد من الأواع .

5- الوقاية من السكري : يحتوي عصير الجزر على بعض المواد التي تحافظ على استقرار السكر في الدم ، كما يحتوي على فيتامين ج المعزز للمناعة ، والمفيد لصحة البشرة .

6- يخفض معدلات الكوليسترول في الدم : يعمل عصير الجزر على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم ، حيث يخفض إنتاج العصارة الصفراء والدهون .

7- علاج الإصابات الخارجية وتقوية صحة اللثة : يعتبر عصير الجزر من الأغذية الغنية بفيتامين ج ، الضروري لإلتئام الجروح والشفاء منها سريعا ، كما يحافظ على صحة اللثة ويقي من النزيف .

8- يطهر الكبد : يساعد عصير الجزر على التخلص من السموم والصفراء عن طريق الجلد ، كما يساعد على تحسين عملية الهضم ، ومحاربة السمنة والتخلص من الوزن الزائد .

9- فوائد عصير الجزر للمرأة :
– يساعد عصير الجزر على تحسين نوعية حليب الثدي لأنه غني بفيتامين أ .
– ينصح بتناول عصير الجزر في المرحلة الأخيرة من الحمل للوقاية من إصابة حديثي الولادة من العدوى .
– يساعد على تخفيف تشنجات الدورة الشهرية لأنه غني بالألياف والفيتامينات .

10- العناية بالشعر والأظافر : يساعد الجزر على نمو وكثافة الشعر ، كما يقوي الأظافر ويحميها من التكسر .

أطعمة نباتية أخرى مفيدة لبناء العضلات :
1- الرمان : يساعد الرمان على تقوية عضلة القلب ، والوقاية من أمراض الشرايين والجلطات .

2- الزنجبيل : يساعد الزنجبيل على تخفيف الآلام بعد التمارين الرياضية ، لأنه يساعد على تعزيز صحة الفقرات والمفاصل وتقوية العظام والعضلات .

3- البصل : يساعد البصل على تخليص عضلات الساقين من الفضلات ، كما يساعد في القضاء على الجراثيم من الجسم عموما ، حيث يعمل كمطهر فعال وقوي .

4- البطاطس : تساعد البطاطس على علاج التشنجات وتمد الجسم بالطاقة والحيوية ، كما أنها غنية بالسعرات الحرارية .

5- البازلاء : تعد من الأطعمة المليئة بالكبريت والبوتاسيوم ، كما أنها غنية بالألياف التي تساعد على تخليص المعدة الفضلات مما يقوي عضلاتها ، ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *