Monday, Jul. 16, 2018

  • تابعنا

أغرب الأشياء التي تُباع في الصين

فبراير 07, 2018 - -

الصين بلد كبيرة جداً تحتوي على كثافة سكانية عالية ، وقد تعرضت للكثير من الأزمات بسبب وجود هذا التكدس السكاني ، ولذلك فقد قامت بإبتكار الكثير من الخدمات التي تساعد على التغلب على هذه المُشكلة ، كما ينتشر بها بيع الكثير من الأشياء الغريبة .

أغرب الأشياء التي تُباع في الصين :
– سرطان البحر الحي :
إن أحد الشركات التي تقوم بعملية التوريد لـسرطان البحر الصيني تقول أن محلات البقالة ليست مريحة بشكل كافٍ للبائعين ، ولذلك قاموا ببناء آلة بيع ، وهي تعمل على بيع السرطانات الحية في محطات مترو الانفاق في مدينة نانجينغ ، وهذه الاّلة تُشبه آلة بيع الوجبات الخفيفة التي يعرفها الكثير من البشر ، لكن الفرق انهم قاموا بإستبدال جميع أنوع  الشيبسي و الكعكات بصناديق بلاستيكية هوائية تحتوي على سرطان بحر حي .

ويتم حفظ هذه السرطانات عند درجة حرارة ثابتة بحيث تكون درحة حرارة باردة بما يكفي للحفاظ عليهم أحياء بشكل مؤقت ، ولكن مع توخي الحذر من عدم جعل درجة الحرارة باردة جداً ، لأن هذا قد يؤدي إلى قتلهم ، وهم يقومون ببيعها بحوالي 2 دولار ، كما أن الصف السفلي من الآلة يُقدم أيضاً زجاجات من الخل و الزنجبيل ، وهو مخلوط يُستخدم مع الطعام مثل الكاتشب مع البطاطس المقلية.

– شاي الباندا :
شاي الباندا هو مشروب مصنوع من براز الباندا ، وهو واحد من أهم منتجات الشاي في العالم ، كما أن ثمنه غالٍ جداً ، حيث أن تكلفة الكوب الواحد تساوي 77 ألف دولار أمريكي ، حيث أن الباندا لا يستخدم إلا حوالي 30% من الخيزران الذي يأكله ، و يُزيل ما تبقى من الخيزران غير المهضوم في شكل براز .

وهذا الخيزران يحتوي على مُضادات الأكسدة تقي من السرطان ، ولذلك فإن الكثير من الناس ترغب في شرب شاي الباندا لأنه مُضاد للسرطان ومُساعد على فقدان الوزن ، وتقع شركة شاي الباندا في مقاطعة سيشوان ، و صاحب شاي الباندا يانشى آن، قد بدأ شركته بـ 11 طن من الروث .

إعداد الطعام وتقديمه بواسطة الإنسان الآلي :
الإنسان الآلي في الصين يقوم بإعداد وجبات رائعة المذاق وتقديمها ، ويُوجد أربعة مطاعم أخرى تُقدم هذه الخدمة  ، و هذا يدُّل على الإتجاه المُتنامي في الخدمات الروبوتية ، وفي عام 2011م قام المخترع كوي رونكوان بصنع الشيف كوي ، وهو إنسان آلي شبيه بالبشر، يطبخ كل أنواع المكرونة المنتشرة في الصين ، كما يتم انتاج الروبوتات بشكل جماعي و بيعها بما يُعادل 2 دولار أمريكي ، ويوجد سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في شنغهاي تستخدم أيضاً الروبوتات.

كما أن الإنسان الآلي يقوم بغسل الأواني المتسخة ، و خلط المكونات ، و طهى الوجبات ، ويقوم بعمل كل هذه الأوامر في 3 دقائق فقط ، كما أن الإنسان الاّلي يتبع نظام الدوران ، و هو ما يسمح بخدمة 21 مائدة مختلفة  في وقت واحد .

– بديل الاختناق المروري :
إن دولة الصين يبلغ عدد سكانها 1.5 مليار نسمة ، ولذلك فإنها تمتلك أحد أكثر حركات المرور إختناقاً في العالم ، وقد تستمر حالات الإختناق لأسابيع في بعض الأحيان ، ومن أجل التغلب على هذه المُشكلة قام بعض رجال الأعمال بعمل خدمة لتسهيل مشكلة المرور ، وتعمل هذه الخدمة على توفير شخص بديل السائق يجلس في السيارة بمقابل مادي أثناء وجودها عالقة في حركة المرور ، لأنه من الصعب أن يترك الأشخاص سياراتهم في وسط الزحام بلا سائق .

وطريقة هذه الخدمة هي أنه في حالة كون الشخص قد تعرض لحالة إزدحام المرور ، يمكنه الاتصال بالخدمة و إخبارهم بمكانه ، ثم يقوم بإنتظار رجلين سوف يأتيان إليه على دراجة بُخارية ، والشخص الإحتياطي يجلس في السيارة ، ويقوم الاّخر بتوصيل صاحب السيارة على الدراجة النارية إلى أي مكانٍ يريده ، وغالباً تنتشر هذه الخدمة في جميع أنحاء ووهان في وسط الصين ، حيث أن هذه المدينة يوجد بها أسوأ حركة مرور في البلاد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *