أغرب أنواع الحيوانات المهجنة حول العالم

سمعنا كثيرا عن التهجين و العلوم الوراثية ، ذلك العلم الذي استخدم كثيرا في الحصول على مختلف أشكال النباتات المختلفة ، و قد استخدم هذا النوع من العلوم في تجنب بعض المشاكل في الحيوانات و غيرها ، و لكن ذلك العلم نتج عنه بعض الحيوانات الغريبة .

أشهر الحيوانات المهجنة
أسد ببري
هذا الحيوان من أغرب الحيوانات المهجنة التي عرفت حول العالم ، و هو ناتج عن تزاوج كل من الأسد و أنثى ببر من بين فصائل النمور ، و قد نتج عن هذه الزيجة كائن يجمع بين صفات الأسد و النمر ، هذا الكائن امتاز بكبر حجمه عن الأسد و رأس الأسد مع جسم نمر ، و كان أول مرة يرى هذا الكائن في بداية القرن التاسع عشر في أوروبا ، و لكنه لم يتمكن من العيش في الغابة .

قط السافانا
نتج هذا القط عن هجين قط أهلي مع نمر أفريقي ، و امتاز هذا القط بجسمه الطويل و كذلك رأسه الصغيرة ، فضلا عن سيقانه و رقبته الطويلة و كذلك امتازت أذنه بالطول أيضا ، هذا إلى جانب أن هذا القط كان محبا للناس يعشق تكوين الصداقات ، و لا يختلف مطلقا عن سمات القطط المعروفة ، و لكنه كان قوي البنيان طويل القفز أكثر من أقرانه .

الدب الأشيب
هذا الدب نتج عن تزاوج الدب القطبي مع الدب البني ، و هو أمر نادر الحدوث للغاية ، و يرجع السبب في الندرة إلى الاختلاف الكبير بين طباع كلا من النوعين من الدببة ، فالدب البني يعيش في الأماكن التي تعرف بالغاب ، و الدب الأبيض يعشق المياه و الجليد ، و كانت نتيجة هذه الزيجة دب امتاز بلونه ، الذي يجمع بين البني و الأبيض ، فضلا عن أنه جمع بين صفات الإثنين .

حيوان الكاما
و هذا الحيوان نتج عن زواج جمل عربي أحادي السنام مع أنثى اللاما ، و قد تم ذلك عن طريق التلقيح الصناعي ، و كان ذلك في مركز تكاثر الإبل الموجود في دبي و ذلك في عام 1998 ، و كان الهدف من هذا الهجين إنتاج كائن يمتاز بأصواف اللاما و قوة الجمل ، و بالفعل كان لحيوان الكاما صفات الجمل التي تمكنه من التعايش على البيئة الصحراوية ، و كانت تتغذى على النباتات و الشجيرات .

حيوان دزو
و هذا الكائن قد نتج عن تزاوج بقرة أهلية و ثور الياك ، و قد نتج عن هذه الزيجة كائن أكبر حجما من الأبقار و الثيران ، هذا فضلا عن أن هذا الكائن امتاز بإنتاجية حليب أكبر ، و كذلك وزن اللحوم في جسمه كان أكبر ، و قد امتز هذا الحيوان بأن أنثاه قادرة على الإنجاب و ذكوره عقيمة .

زيبرويد
و هذا الحيوان نتج عن تزاوج أحد أنواع الخيول البرية مع حمار وحشي ، و قد نتج عن هذه الزيجة حيوان جمع بين صفات الخيول البرية و الحمار الوحشي ، حتى أن لون الجلد قد انقسم ليجمع كليهما ، و قد امتاز هذا الحيوان بقصر طوله و قلة وزنه ، كما أن هذا النوع من الحيوانات لا يمكنه الإنجاب .

سمكة ببغاء الدم
و هذه السمكة قد عرفت في تايوان في عام 1986 ، و امتازت هذه السمكة بكونها نتجت عن نوعين من القشريات ، و لكنها عاشت في كافة أنواع المياه و تأقلمت مع مختلف أنواع الكائنات البحرية ، و هذه السمكة محببة و غالية الثمن .

الوولفن
هذا الحيوان قد تنج عن زيجة حوت قاتل مع دولفين نقار ، و قد جمع هذا الحيوان مع مختلف صفات الاثنين ، و لازالت هذه السمكة موجودة في إحدى المنتزهات في هاواي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *