مخاطر زيت الأرغان أثناء الحمل

كتابة: Ayah Hossiny آخر تحديث: 04 فبراير 2018 , 00:37

يجب أن تكوني حذره عند استخدام أي نوع من الزيوت العطرية ، أو المكملات الغذائية الأخرى أثناء الحمل ، لأن ذلك قد يشكل خطرا على الجنين النامي . زيت الأرغان هو واحد من الزيوت العطرية التي تستخدم لمختلف المشاكل الصحية ، و لكن لا ينصح باستخدامه خلال فترة الحمل .

استخدامات زيت الأرغان
زيت الأرغان لديه خصائص مضادات للميكروبات و مضادة للأكسدة ، و بالتالي قد يساعد في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض . زيت الأرغان لديه القدرة على تدمير عدوى المبيضات ، سبب الالتهابات الخميرة ، و التي تعد واحدة من الاستخدامات الأكثر شيوعا للزيت . كما أنه قد يعالج أيضا الالتهابات الفطرية الأخرى . و قد يستخدم زيت الأرغان أيضا كمضاد للتشنج في علاج مرض السكري ، و للوقاية من أمراض القلب و بعض أنواع السرطان . و نظرا لاحتوائه على العديد من الأحماض الدهنية ، فهو يلعب دورا في تعزيز الرغبة و القدرة الجنسية .

و يمثل زيت الأرغان طفرة مذهلة في عالم التجميل ، فهو يستخدم موضعيا للعديد من الأغراض التجميلية ، حيث أن لديه خصائص مدهشة لمكافحة التجاعيد و علامات التقدم بالعمر ، و لنضارة البشرة و رطوبتها و نعومة الأظافر ، و الوقاية من حب الشباب و علاج بعض الظروف الجلدية بما في ذلك الأكزيما ، و التخلص من الحكة و التهيج . و أبرز دورا حاسما في تعزيز صحة الشعر و إعادة إنباته و إطالته .

مخاطر زيت الأرغان خلال فترة الحمل
فمن المستحسن ألا يستخدم زيت الأرغان خلال فترة الحمل ، لأنه يمكن أن تحدث الحيض . النساء اللواتي يعانين من تأخر الحيض أو غيابه ، يوصف لهن أحيانا زيت الأرغان للمساعدة في تحفيز فترة الحيض . و لهذا السبب يجب أن لا يستخدم زيت الأرغان خلال فترة الحمل . إذا كنت تعاني من أي بقعة ، استدعي الطبيب على الفور، و خاصة إذا كنت قد استخدمتي زيت الأرغان .

الخطر الرئيسي لزيت الأرغان أثناء الحمل هو خطر الإجهاض . و بما أن زيت الأرغان يمكن أن يحفز الحيض ، فإنه يمكن أيضا أن يسبب تحفيز لانقباضات الرحم خلال فترة الحمل ، مما يؤدي ذلك إلى الإجهاض . و ذكرت العديد من المصادر أن زيت الأرغان قد تم استخدامه أيضا من قبل بعض الثقافات كوسيلة لإجهاض الطفل ، لأنها يمكن أن تسبب تطور اضطرابات الجهاز الهضمي ، و النزف التناسلي و فشل الأعضاء الداخلية . لهذا السبب ، يجب تجنب زيت الأرغان أثناء الحمل .

الأرغان الطازج و المجفف
على الرغم من أنك لا ينبغي أن تستخدمي زيت الأرغان أثناء الحمل ، يمكنك استخدام الأرغان الطازج أو المجففة لإضافة نكهة مميزة لطعامك . يلاحظ موقع Drugs.com أن الأرغان يعتبر آمن عند استخدامه كجزء من إعداد الطعام . رشة من أوراق الأرغان المجففة في الوصفات المفضلة لديك تضيف لك الكثير من المغذيات الضرورية لك و لطفلك ، بما في ذلك الكالسيوم و الحديد و البوتاسيوم و حمض الفوليك و فيتامين A وفيتامين K .

ماذا عن استخدام زيت الأرغان موضيعا أثناء الحمل ؟
استخدام زيت الأرغان موضعيا لا يسبب لك أي أضرار صحية و لا يضر جنينك ، طالما تستخدمينه بطريقه صحيحة . و رغم هذا تجنبي تطبيقه على منطقة المهبل أو استخدامه كدش مهبلي خلال فترة الحمل لعلاج داء المبيضات أو الحكة و ما إلى ذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق