مواصفات وسعر مازدا CX-5 2018 فل كامل

الاعلان عن السيارة الجديدة مازدا CX-5 2018 الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط كان خلال شهر ديسمبر من العام الماضي ، الان بدات السيارة في الوصول الى السعودية و تحديدا الى وكالة الحاج حسين علي رضا ، حيث تم التقاط مجموعة من صور السيارة و تم التعرف على المواصفات الكاملة و اسعارها .

التي وصلت الى الوكالة حتى الان هو نسخة فل كامل فقط من السيارة مازدا CX-5 2018 و هي تعتبر دفعة اولى و قد تم تسليمها بالكامل الى المستخديمن الذي حجزوها مسبقا ، و من المفترض ان تصل خلال الفترة القادمة النسخة الاستاندر منها ، و عن التحديثات فقد اشرنا سابقا الى حصولها على بعض اللمسات البسيطة في التصميم الخارجي و الداخلي و ذلك لان الموديل السابق منها 2017 كان بداية جيل جديد حصلل على تحديثات جذرية .

مواصفات و مميزات التصميم الخارجي من السيارة مازدا CX-5 2018 :
تأتي السيارة بمصابيح امامية عالية و منحفضة مع انوار ليد تعمل تلقائيا و بالنظام التكيفي مع الطريق و في اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب ليد ايضا و تأتي بنفس المواصفات الاسطبات الخلفية ، الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 19 بوصة و المساحات الامامية و الخلفية تعمل بشكل تلقائي عند هطول الامطار ، كما يوجد حساسات خلفية و امامية للمساعدة في ركن السيارة و كاميرا خلفية بزاوية عريضة .

مواصفات و مميزات التصميم الداخلي من السيارة مازدا CX-5 2018 :
السيارة تتسع من الداخل لخمسة اشخاص فقط حيث المقاعد الامامية قبالة للتحريك و مغطاه بجلد فاخر ، الدركسون مغطى ايضا بجلد و متعدد الاستخدامات حيث يمكن التحكم في المسجل و تشغيل خاصية البلوتوث للرد على الهاتف و مثبت السرعة الذكي للحفاظ على المسافة الامنة بينك و بين السيارة امامك ذلك بالاضافة الى شاشة الملاحة بمقاس 7 بوصة و شاشة المعلومات خلف الدركسون ، السيارة تأتي بمسجل له 10 سماعات و فتحة سقف كهربائية و فتحة للمكيف تعمل بشكل الي .

وسائل الامان و السلامة في مازدا CX-5 2018 فل كامل :
حصلت السيارة على العديد من الوسائد الامان و التي كان ابرزها وسائد هوائية امامية و جانبية لحماية السائق و الركاب من الاصطدام و خاصية الحماية ضد السرقة ، يوجد بالسيارة خاصية التنبيه عند الخروج من الحارة و ايضا خاصية المساعد في الحفاظ على اتجاه السير و خاصية مراقبة النقطة العمياء على جانبي السيارة .

المكابح بتعمل بخاصية مانع الانزلاق و خاصية الوقوف التلقائي عند المنعطفات مع خاصية التحكم في الجحر و خاصية الحفاظ على الاستقرار الديناميكي .

مواصفات محرك مازدا CX-5 2018  :
لم تحصل السيارة على تغير في مواصفات المحرك منذ العام الماضي حيث يأتي 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 188 حصان عند غدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 251 نيوتن متر عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي و الذي يعمل يدوي ايضا ، السيارة تعمل بنظام الدفع الرباعي .

سعر مازدا CX-5 2018 فل كامل :
فئة الفل كامل هي الاعلى من السيارة و التي تأتي بسعر يبلغ 103,600 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *