هيونداي سنتافي 2019 تحصل على شكل جديد و محرك أقوى

- -

كشفت شركة هيونداي عن الصور الاولى للسيارة سنتافي 2019 ذات الشكل الجديد و بداية الجيل الرابع من تاريخ هذه السيارة ، التغيرات التي شملت السيارة الجديدة جاءت في التصميم الخارجي منها بشكل اكبر مع بعض التعديلات في داخليتها بالاضافة الى حصولها على محركات جديدة ، اما عملية التدشين فستكون خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات الثامن و الثمانون في شهر مارس القادم و ستصل الى الاسواق في الربع الاخير .

تغيرات هيونداي سنتافي 2019 الجديدة : 
يبدو ان شركة هيونداي تريد ان تسابق الزمن في التطوير بشكل و تصميم السيارة سنتافي ، حيث حصلت خلال عام 2017 على تحديثات فيس ليفت شملت العديد من اجزائها و حولتها من نموذج كروس اوفر تقليدي الى سيارة اكثر رياضية ، و بعد مرور عام كامل على هذا التحديث ظهرت هيونداي سنتافي 2019 بجيل جديد اختلفت فيه السيارة بشكل كلي جعلها تبدو اكثر شراسة و رياضية من اي وقت مضى .

ما الجديد في هيونداي سنتافي 2019 ؟ 
ملامح المستقبل تظهر جليا في تصميم السيارة الجديدة و ذلك من خلال المصابيح الامامية الجديدة صغرة الحجم ذات التصميم الحاد و المسحوبة الى طرفي السيارة بتقنية ليد و التي تقع في الجزء العلوي من المصد الامامي ، و مثل هذه النماذج لم نراها سابقا سوى في النسخ الاختبارية و ذلك مثل كاديلاك اسكاليد الاختبارية التي كشف عنها في 2016 و ايضا نيسان جريس الاختبارية .

حصلت هيونداي سنتافي 2019 على شبك جديد مختلف بشكل كبير عن هوية شركة هيونداي التقليدية و التي تطورت خلال الموديلات الجديدة مثل هيونداي النترا 2018 و هيونداي اكسنت 2018 ، الشبك اصبح اكبر حجما و يحتوي على تصميم مغزلي لامع و في الجزء العلوي منه اطار من الكروم الضخم اما في اسفل المصد نرى فتحات التهوية الثلاثية مع مصابيح الضباب الضخمة بتقنية ليد .

من الجانب الخلفي التغيرات جاءت واضحة حيث الاسطبات جديدة ذات تصميم مستطيلي حاد كما تم تغير شكل مصابيح الضباب في اسفل المصد و ايضا حصل باب الصندوق الخلفي على جناح صغير و بعض الزوايا الحادة ، تغير شكل المصد الخلفي و اصبح يحتوي على شبك و كروم لامع بالاضافة الى تغير موضع مخارج عادم الوقود و التي اصبحت ثنائية في الجانب الايمن السيارة .

لم نحصل على الكثير من صور داخلية هيونداي سنتافي 2019 و لكن يتضح انها حصلت على تغير شامل في الكونسول الوسطي و شاشة الملاحة و الطبلون الامامي و الدركسون كذلك ، الكونسول اصبح اعرض حجما و تم تغير مظهر المسجل و فتحات التهوية كما اصبحت الشاشة بشكل بارز بمقاس 7 بوصة و يحيط بها ازرار متعددة .

وعلى الرغم من تعديل شكل الطبلون الامامي و الذي اصبح اكثر عصرية الا ان شركة هيونداي قد حافظت على تصميم الاطار العلوي الذي يغطي الطبلون و الممتد الى داخلية الابواب ليعطي لسيارة مظهر جذاب ، اختلف شكل عجلة القيادة و اصبحت الازرار بتصميم اكثر اناقة كما تغير شكل عدادت السرعة و ايضا شاشة المعلومات .

مواصفات محرك هيونداي سنتافي 2019 : 
السيارة ستأتي بعدد من نماذج المحركات و التي منها ، سعة 3.3 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 290 حصان عند عدد لفات 6400 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 252 رطل قدم عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 8 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 8.0 ثانية .

اسعار و فئات هيونداي سنتافي 2019 الجديدة : 
– سنتافي 2019 SE بسعر 30,800 دولار .
– سنتافي SE Ultimate 2019 بسعر 38,700 دولار .
– سنتافي ليميتد 2019 بسعر 34,900 دولار .
– سنتافي ليميتد Ultimate 2019 بسعر 40,000 دولار .

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *