تدشين تويوتا يارس 2019 سيدان بالشكل الجديد

حضرت شركة تويوتا فاعليات معرض اكسبو الدولي للسيارات و الذي يقام في دولة الهند و كشفت رسميا عن السيارة الجديدة تويوتا يارس 2019 السيدان ذات الاربعة ابواب و بخمسة مقاعد بالشكل الجديد و الذي تمثل في تحديثات فيس ليفت شملت العديد من اجزائها مع الحفاظ على مواصفات المحرك والابعاد .

النسخة التي كشف عنها من السيارة تويوتا يارس 2019 الجديدة خلال فاعليات هذا المعرض هي النسخة المخصصة الى سوق الهندي و لم يتم الاشارة حتى الان الى احتمالية ان تصل الى الاسواق الخليجية ، و بحسب توقعنا فالنسخة المتوفرة في السوق الخليجي تحتاج الى تحديث في التصميم حتى تتمكن من مجاراة المنافسين لذلك فيتوقع ان تصل يارس 2019 الشكل الجديد الينا .

ما الجديد في تويوتا يارس 2019 الجديدة : 
اعتمدت شركة تويوتا على تصميم سيارتها الجديدة كورولا 2018 و التي حصلت على تحديث كبير في تصميمها لتطبع هذه التحديثات على يارس 2019 ذات الحجم الصغير ، حصلت السيارة على شبك امامي اكبر حجما يحتوي على شرائح من الكروم ذات التصميم العريض و تعتبر هذه هي المرة الاولى التي تحصل فيها يارس 2019 على شبك ضخم يعطي للسيارة لمسة رياضية .

حصلت ايضا يارس 2019 على مصابيح امامية كبيرة الحجم – على غير المعتاد – فعلى الرغم من صغر حجم السيارة الا ان المصابيح جاء طويلة مسحوبة الى طرفي السيارة و متصلة بالشبك العلوي ذو الحجم الصغير هذه المصابيح بها لمبات ليد و اخرى ذات كثافة عالية تعمل نهارا ، في اسفل المصد جاءت مصابيح ضباب صغيرة الحجم بشكل دائري و يحيط بها اطار من الكروم الاسود .

على جانبي السيارة نرى الاطارات بتصميم بسيط للغاية بمقاس 15 بوصة كما تأتي مقابض الابواب من الكروم الفضي و المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة و يوجد انحناء ممتد من الاطارات الامامية و حتى نهاية الابواب الخلفية .

ليس هناك تحديث في تصميم المصد الخلفي، حيث تم الحفاظ على تصميم الاسطبات الخلفية و الجناح البارز اعلى الصندوق، و لكن ما حصلت عليه السيارة من تحديث هو ازدياد انحاء السقف من الجهة الخلفية للسيارة مع وجود ” زعنفة القرش ” على السقف .

من داخل تويوتا يارس 2019 فالتغيرات جيد حيث اضافة تويوتا مواد عازلة للضوضاء الخارجي بالاضافة الى عدد 7 وسائد هوائية امامية و جانبية لحماية السائق و الركاب اصبح الطبلون الامامي ذو مظهر اكثر انسيابية و اناقة كما تغير مظهر الازرار على الدركسون فيما جاء الكونسول الوسطي بحجم صغير مع شاشة ملاحة بتصميم مستطيلي .

ابرز تقنيات تويوتا يارس 2019 : 
اصبحت الان وسائل الامان و السلامة هي الباعث الاكبر في طلب اقتناء اي سيارة ، تمتلك هذه السيارة عدد من الوسائد الهوائية الامامية و الجانبية بالاضافة الى خاصية التحكم في الثبات و ايضا خاصية التحكم في الجر و خاصية مراقبة ضغط الاطارات ، على المصد الامامي و الخلفي يوجد نقاط استشعار للمساعدة في الركن .

مواصفات محرك تويوتا يارس 2019 الشكل الجديد : 
النسخة التي اعلن عنها في هذا المعرض جاءت بمحرك سعة 1.55 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 107 حصان مع ناقل الحركة 5 سرعات يدوي او 7 سرعات اوتوماتيكي ، هذه النسخة من المحرك هي نسخة قديمة لم تتغير من السنوات الماضية و لكن ما تغير هو ناقل الحركة و الذي اعتدنا عليه بأربع سرعات فقط .

اسعار تويوتا يارس 2019 : 
السعر الذي كشف عنه خلال فاعليات هذا المعرض هو المخصص لدولة الهند بسعر 750,000 روبية و يعادل 44,000 ريال تقريبا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *