10 مواقع رائعة لركوب الأمواج في بالي

أفضل مواقع ركوب الأمواج في بالي هي في الغالب على السواحل الجنوبية وحول شبه جزيرة بوكيت. تشمل هذه البقع فواصل مرجانية خطيرة وموجات مرتفعة مقارنة مع الفواصل الرملية الأكثر شعبية والممتعة في كوتا وليجيان. تمثل بعض هذه الأماكن خطورة بالنسبة للمبتدئين  مثل بادانغ بادانغ حيث تستضيف بانتظام بطولات ركوب الأمواج الرئيسية. وفيما يلي أفضل المواقع لركوب الأمواج على الطراز العالمي، جنبا إلى جنب مع المدربين المهرة من جميع أنحاء العالم.

1- أولواتو
أولواتو هو موقع كلاسيكي ومشهور ليست فقط بسبب موجاته العالية ولكن أيضًا لموقعه حيث يعتبر تجربة شاملة لركوب الأمواج مع مناظر طبيعية جميلة ومعالم فريدة من نوعها لمعبد بالي. يمكنك الاستراحة بعد الاستمتاع بأحد الأمواج المرتفعة على التل لرؤية الضريح الهندوسي القديم ووجه الجرف الرائع. وتصبح الحشود عامل رئيسي عندما تقل الأمواج عن أربعة أقدام، وتذكر إحضار اللوح الخاص بك وجوارب الشعاب المرجانية وبعض النقدية للحصول على جلسة تدليك على حافة الجرف.

2- سولوبان
ليس بعيدا عن الشمال من أولواتو، يقع سولوبان وهي بقعة فريدة من نوعها ولها جاذبية خاصة، بما في ذلك الشاطئ الضيق الجميل حيث العديد من حمامات التشمس. يعتبر الوصول إلى الشاطئ هو مغامرة أسفل السلالم الحادة والفتحات الصخرية التي تتطلب منك الانحناء قليلا لعبور من خلاله.  لابد أن تشق طريقك أسفل الممر الضيق في الكهب للخروج إلى الرمال. سولوبان في اللغة البالية تعني “الموجات القوية” حيث تستمتع بالإثارة في هذه البقعة.

3-  بادانغ بادانج
بادانج بادانج هو المكان المفضل نظرا للبراميل الثابتة، والأهم من ذلك كله، إمكانية الوصول إليها و مدخل الصخور الجوفاء الفريدة من نوعها المفتوحة على الشاطئ الرملي الأبيض الغريب الطويل. وهو يقع بين بينجين وأولواتو، والشاطئ هو المضيف العادي لأحداث ركوب الأمواج الدولية، مثل منتظم ريب كورل كوب بادانغ بادانغ. الموجات القوية والمتسقة هي في المتوسط أربعة أقدام فما فوق. على الرغم من أن الأمواج تقتصر على ذوي الخبرة من عشاق ركوب الأمواج، إلا أن الشاطئ مزدحما وخاصة في عطلة نهاية الأسبوع.

4- امبوسيبولز
تقع هذه البقعة الشهيرة بين بينجين و بادانغ بادانغ، وتتميز بشعاب طويلة. ويشير اسمها الذي يعني “المستحيل” إلى الحاجة إلى ذوي الخبر لكسر موجاتها. وتشمل هذه البقعة ثلاث مناطق للإقلاع، حيث يمكن الوصول إلى أول نقطة من خلال بادانغ بادانج. ويمكن الوصول إلى الموقعين الآخرين من القسم الأوسط. متوسط الموجات من اثنين إلى خمسة أقدام، كما ستتمتعون ببانوراما رائعة لشاطئها الجميل والتشكيلات الصخرية غير المنتظمة.

5-  بينجين
يقع بينجين على بعد ساعة بالسيارة من كوتا، وعلى بعد عدة دقائق فقط شمالا من أولواتو. الأمواج هنا ليست كبيرة مثل أولواتو، ولكن على غرار الجانب الجنوبي الغربي من شبه جزيرة بوكيت، فإنهما تشتركان في نفس الشعاب الخطرة. هناك براميل متسقة، مثل الكثير من شقيقتها أولواتو ولكن أقصر قليلا. هذا يقلل من التحدي في اصطياد موجة جيدة في الوقت المناسب. ويلعب المد والجزر دورا مهما، لذا فمن المهم مراجعة المخططات من المتصفحين المحليين قبل ركوب الأمواج.

6-  بالانجان
في الشمال مباشرة من شاطئ دريم لاند المزدحم والمتطور حاليا ، بالانغان هو جنة ركوب الأمواج مع امتداد كيلومتر طويل من الرمال البيضاء والصخور المغطاة بالأعشاب البحرية. تقع الفواصل المرجانية أمام الشاطئ، وتتضخم جنوبًا مع واحدة من أطول الفواصل اليسرى في الجزيرة التي تتراوح من أربعة إلى ستة أقدام. على الرغم من أن الشواطئ منعزلة إلا أننا نتوقع بعض الحشود.

7- جرين بول
الوصول إلى هذا المكان هو مغامرة، ويقع على الطرف الجنوبي من الجزيرة بجانب منتجع بالي كليف. يجذب الشاطئ محبي الشواطئ الهادئة والغريبة، الذين لا يمانعون في الذهاب إلى مئات من الخطوات الملموسة أسفل الجرف إلى شاطئ منعزل. في القاعدة، هناك العديد من كهوف الخفافيش التي تُضاف إلى قائمة من الميزات الفريدة. ويضم الموقع أقوى الأمواج، فضلا عن أقوى التيارات المحيطات الجنوبية التي تتحرك إلى البحر في اتجاهات لا يمكن التنبؤ بها.

8- كانجو
بعيدا عن بوكيت، يمكن الانتقال إلى واحدة من أكثر الوجهات شعبية شمال كوتا وسيمينياك. تضم كانجو العديد من مواقع ركوب الأمواج المختلفة، مثل بانتاي باتو ميجان الأكثر شهرة. وعادة ما تكون الموجات أكبر من كوتا، خاصة في الصباح. الشاطئ الرملي الأسود وفواصل الشعاب المرجانية لديها شيء للجميع، من متوسطي الخبرة إلى المستوى المتقدم. قد تجد نفسك تجلس في صفوف الانتظار لمدة أكثر من نصف ساعة قبل الوصول إلى الموجة المناسبة.

9-  كيراماس
على الشاطئ الشرقي للجزيرة في جيانيار، هذا الشاطئ الرملي الأسود هو المفضل منذ فترة طويلة. مع إطلالة واسعة على المحيط مفتوحة تواجه نوسا ليمبونجان، أما استراحة شاطئ كيراماس فهي الآن موطن لمنتجع شاطئ كومون، الذي يقدم نظارات ركوب الأمواج الليلية، إذا كان ركوب الأمواج بالنهار لا يكفي. تصل معظم الأمواج إلى خمسة أقدام، وهي واحدة من موجات بالي ذات المستوى العالمي.

10-  نوسا ليمبونغان
تضم هذه الجزيرة الصغيرة جنوب شرق البر الرئيسى في بالي العديد من الفواصل المرجانية المفضلة. وتتسم بجميع المعايير العالمية ولكنها للماهرين فقط وأقوياء الإرادة. أما البقع الأخرى في الجنوب فتشمل الليسراتيونس والمضائق الصغيرة التي تنتشر عبر الشعاب الضحلة والتي تناسب المبتدئين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *