معلومات عن جامعة بريستول البريطانية

هي واحدة من الجامعات التي تقوم بتقديم و توفير، المناخ المناسب لطلابها لمساعدتهم في التعلم و التطور، و ذلك ما ساهم في شهرتها داخل و خارج بريطانيا، لأنها تهتم براحة طلابها، و ما جعل الكثير من الطلاب من خارج البلاد، يسعون للدراسة فيها و ذلك لأهتمامها بمجال البحث العلمي، فيوجد فيها العديد من المراكز البحثية، التي تسهم في العديد من التطورات في هذا المجال .

معلومات عن جامعة بريستول البريطانية
هي واحدة من أشهر الجامعات البريطانية و العالمية، تم تأسيسها في عام ١٨٧٦، و هي واحدة من أعضاء مجموعة راسل لجامعات النخبة، تضم جامعة بريستول البريطانية، عدد كبير جداً من الطلاب و عددهم حوالي ١٣٠٠٠ طالب و طالبة، و أكثر ما يميز هذه الجامعة أنها أول كلية تساوي بين طلبات التقديم للجنسين، و مكانتها بين العديد من الجامعات مميزة، حيث حصلت على المركز ال٢٧ على مستوى جامعات العالم.

أما مباني الجامعة، فهي توجد في أماكن مختلفة في أنحاء المدينة، و أهم ما يميز هذه المباني، أن دورها لا يقتصر على الدراسة فقط، و لكن تصميم هذه المباني منذ وقت طويل، جعلها من معالم مدينة بريستول، و يتنوع طلابها بين من يسعون للحصول على درجة البكالوريوس، و من يدرسون دراسات عليا، و نجد من الطلاب من يتطلعون للحصول على الماجستير و الدكتوراة أيضاً، و توفر الجامعة جميع الظروف التي تجعل الطلاب، يسعون للتطور و التقدم الفكري، و تقوم بتشجيعهم على البحث العلمي، فهي جامعة بحثية معترف بها دولياً، و تسعى لزيادة طلاب الدراسات العليا و الباحثين، كما تستقبل الجامعة الطلاب الأجانب للدراسة فيها، و يوجد مجمع سكني و وحدات سكنية خاصة بالجامعة .

المراكز البحثية للجامعة
يوجد العديد من المراكز البحثية للجامعة منها، مركز علوم الكيمياء الحيوية، مركز بحوث علوم الحاسب الآلي المتقدمة، مركز بريستول لبحوث التجلد، مركز بحوث علوم بيولوجيا السلوك، معهد بريستول للقلب، مركز بحوث الاتصالات، مركز بحوث هندسة الزلازل، مركز بحوث الشؤون البيئية و التدفقات الجيوفيزيقية، مركز بحوث المواد و المعدات الهندسية.

ومركز بحوث السوق و التنظيمات العامة، مركز تحليل الوسائط بين الأجهزة، مركز التعرف الجزيئي، مركز علوم الفيزياء الطبية و الهندسة البيولوجية، مركز بحوث أنظمة السلامة، مركز تاونسيند لبحوث الفقر في العالم، و قسم علوم نقل الأعضاء و زراعتها .

كليات جامعة بريستول البريطانية
١- كلية الهندسة و فيها العديد من التخصصات منها، علوم الحاسب الآلي، الهندسة المدنية، هندسة علوم الفضاء، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الكهربائية و الإلكترونية، الرياضيات الهندسية، و هندسة نظم الحاسب الآلي .

٢- كلية القانون و العلوم الإجتماعية و يوجد بها العديد من التخصصات منها، القانون و اللغة الفرنسية، القانون و اللغة الألمانية، القانون، الدراسات القانونية المهنية، العلوم السياسية، مدرسة الدراسات السياسية، التمرينات الرياضية و الدراسات الصحية، علم النفس، علم الإجتماع .

٣- كلية العلوم و من تخصصات هذه الكلية، علم التشريح، العلوم الزراعية، علم الأحياء، الكيمياء الحيوية، علوم الأرض، الرياضيات، علم الأحياء الدقيقة، علم الأدوية، العلوم الطبيعية .

٤- كلية الطب و البيطرة و ما فيها من تخصصات مثل، الطب، علم التشريح، الكيمياء الحيوية، العلوم البيطرية، علم الأحياء الدقيقة، علم وظائف الأعضاء .

٥- كلية الفنون و الآداب و تضم التخصصات العديدة منها، التاريخ الحديث، التاريخ القديم و الوسيط، اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، اللغة الألمانية، اللغة الإسبانية، اللغة البرتغالية، تاريخ الفن، اللغة الإيطالية، الموسيقى، اللغة الروسية، علم اللاهوت و الدراسات الدينية، علم الآثار، التلفزيون، و السينما .

٦- كلية الدواء و طب الأسنان، و التي تضم العديد من الأقسام منها الصيدلة، جراحة الفم و الأسنان، أمراض القلب، الرعاية الصحية، طب الأسنان الاصطناعية، طب الأسنان السريري، أمراض القلب، و الرعاية الصحية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *