صور ومواصفات هوندا اكورد 2018 في السعودية

- -

بعد مسلسل التسريبات الذي انتشر مع بداية العام الماضي عن السيارة هوندا اكورد 2018 السيدان تم الكشف الرسمي عنها في الربع الاخير و الان فالسيارة تصل الى السعودية حيث وكالة عبدالله هاشم – الوكيل الرسمي لهوندا في المملكة – ، الصور التي نشرت مؤخرا على الانترنت جاءت جميعها عن وصول السيارة الى ميناء المملكة و في طريقها الى معارض الوكيل .

بطبيعة الحال تعتبر هوندا اكورد 2018 هي بداية جيل جديد لذلك فقد حصلت على تغيرات جذرية في التصميم الخارجي و الداخلي كما انها حصلت على محركات جديدة ، بشكل عام تحولت السيارة من مجرد نموذج سيدان متواضع الى سيدان بشكل رياضي و هذا يعني زيادة المنافسة خلال الفترة القادمة مع السيارات السيدان المماثلة لها .

و على الرغم من ان الصور التي نشرت عن هوندا اكورد 2018 الجديدة في السعودية كان عليها اغطية تمويهية الا ان الصور الرسمية التي نشرت عنها توضح الكثير من التفاصيل ، فالرابط الوحيد بين هوندا اكورد 2018 الجيل الجديد و اخر موديل من الجيل السابق هوندا اكورد 2017 هو مجرد الاسم فقط و ليس هناك اي ترابط في الشكل او المواصفات .

مواصفات محرك هوندا اكورد 2018 في السعودية : 
على الرغم من ان السيارة كشف عنها بثلاث نسخ من المحرك الا ان الفئات التي وصلت الى المملكة العربية السعودية لم تأتي سوى بنسخة محرك واحدة و هي سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر تيربو ليعطي قوة 192 حصان عند عدد لفات 5500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 192 رطل قدم عند عدد لفات يتراوح بين 1500-5000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 10 سرعات اوتوماتيكي و السرعة القصوى تبلغ 250 كم / ساعة .

استهلاك هوندا اكورد 2018 للوقود : 
السيارة فئة هوندا اكورد 2018 فئة EX تعتير هي الاكثر اقتصادية في استهلاك الوقود ، حيث تستهلك 18.4 كم لكل لتر و لذلك فهي تحصل على تصنيف ممتاز حسب الهيئة السعودية للمواصفات و الجودة ، بينما الفئة الثانية من السيارة و هي هوندا اكورد 2018 سبورت فتستهلك وقد اكبر و مع ذلك فهي ايضا في تصنيف ” ممتاز ” حيث تستهلك 17.8 كم لكل لتر .

تصميم هوندا اكورد 2018 : 
حصلت هوندا اكورد 2018 على مصد امامي جديد حيث الشبك الرياضي الشكل و المصابيح الجديدة بها لمبات ليد مسحوبة الى طرفي السيارة مع الاطارات الرياضية الجديدة بمقاس 17 بوصة بينما من الجهة الخلفية فقد حصلت على اسطبات جديدة بتقنية ليد ذات حرف ” C ” كما حصلت على مصد رياضي خلفي جديد و جناح رياضي بتصميم مميز .

و من الداخل فقد حصلت السيارة على كونسول وسطي جديد و شاشة ملاحة جدية و الدركسون بتصميم ثلاث متعدد الاستخدام كما جاءت المقاعد بتصميم جليد مميز و فاخر ، السيارة تأتي بكاميرا خلفية و شاشة معلومات و حساسات و فتحة سقف و العديد من وسائل الامان و السلامة .

فئات و اسعار هوندا اكورد 2018 :
لم يصل الى السعودية حتى الان سوى فئتان فقط من السيارة ، هوندا اكورد 2018 EX و ايضا هوندا اكورد 2018 سبورت و حتى الان فلم تعلن شركة عن سعر هذه الفئات و لكن يتوقع ان يبدأ السعر من 100,000 ريال و حتى 150,000 ريال .

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *