فوائد زيت الخروع لتطويل الرموش

زيت الخروع هو زيت نباتي مشتق من حبوب شجرة الخروع . و يعتقد أن الأحماض الدهنية التي تشكل زيت الخروع تكون مغذية للغاية للجلد . كثير من الناس ذكروا أنه مع التطبيق المنتظم لزيت الخروع قد ساعدهم على إطالة الرموش و جعلهم أكثر كثافة .

ما الفوائد الصحية التي يوفرها زيت الخروع ؟
و من المعروف على الأرجح أن زيت الخروع يعمل كملين عن طريق الفم . و لكن منذ فترة طويلة تم استخدامها من قبل الناس في جميع أنحاء العالم لأغراض كثيرة ، بما في ذلك علاج حب الشباب و الالتهاب ، و الحد من البقع و التجاعيد المرتبطة بالعمر .

كما انه عنصر شائع في العديد من منتجات التجميل ، لأنه يمكنه إضافة تأثير ترطيب لمستحضرات التجميل دون انسداد المسام أو تهيج الجلد .

كيفية استخدام زيت الخروع على الرموش

قبل شراء أي زيت الخروع ، اقرأ يالملصق للتأكد من أنه زيت الخروع النقي . زيت الخروع الذي تم مزجه مع الزيوت أو المكونات الأخرى قد يسبب تهيج .
هناك نوعان من زيت الخروع التي تستخدم للجمال . الأول هو زيت الخروع المعصور على البارد ، وهو أصفى في اللون . و الثاني هو زيت الخروع الأسود الجامايكي ، و هو البني الداكن في اللون .

و قد أخذ زيت الخروع الأسود الجامايكي سمعة باعتباره الخيار المفضل في العديد من علاجات التجميل . و لكن كلا النوعين من زيت الخروع يحتويان على نفس الخصائص التي قد تجعله مفيدا لنمو الرموش .

قبل يوم واحد من أول علاج رمش ، قم بتجربة كمية صغيرة من الزيت على جزء آخر من جلدك ، مثل ذراعك . إذا لم يتطور أي تهيج للجلد ، قد يكون الزيت أمن للاستخدام على الرموش .

طريقة علاج الرموش بزيت الخروع

– أفضل وقت لعلاج الرموش هو قبل أن النوم
– تأكدي من أن الرموش نظيفة و خالية تماما من الماكياج
– التقاط كمية صغيرة من زيت الخروع عن طريق غمس ممسحة القطن بلطف في الزيت
– مرري ممسحة القطن بدقة على طول الجزء العلوي من خط الرموش ، مع الحرص الشديد على عدم السماح لدخول الزيت في العين (إذا دخل الزيت العين يمكن أن يكون مزعج للغاية ، و يجب غسله مباشرة بالماء)
– يغسل زيت الخروع في الصباح مع الماء أو مزيل ماكياج

هل هناك أي أبحاث تدعم استخدام زيت الخروع لنمو و إطالة الرموش ؟
لم تكن هناك أي دراسات علمية تثبت أن زيت الخروع يساعد على نمو الشعر . و لكن هناك العديد من الأدلة التي تشير إلى أن حمض الريسينوليك ، و هو مركب كيميائي الذي يشكل ما يقرب من 90 في المئة من زيت الخروع ، قد يساعد على عكس تساقط الشعر . و وجدت دراسة أن بروستاغلاندين D2 البروتين (PGD2) موجود بمستويات عالية في الرجال الذين لديهم الصلع نمط الذكور . و أن حمض الريسينوليك قد يساعد على منع PGD2 ، و ربما يساعدعلى نمو الشعر مرة أخرى .

يجب إجراء المزيد من البحوث لفهم ما إذا كان حمض الريسينوليك يمكن استخدامه لعلاج أنواع أخرى من تساقط الشعر .

و أخيرا ، زيت الخروع غير مكلف على عكس المنتجات التجميلية لتكثيف الرموش ، و هو آمن للاستخدام في العموم . مع القليل من الصبر و وفقا للكثير من التجارب ، يمكن أن تتمتعي برموش أطول ، و أكثر جمالا مع استخدام زيت الخروع .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-04-06 at 18:36

    شكرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *