طريقة التسجيل الإلكتروني في امتحان IELTS

نظام تقييم اللغة الإنجليزية الدولي الـ “IELTS” أو  International English Language Testing System هو اختبار يتم من خلاله التعرف على مقدرة الفرد وتمكنه من اللغة الإنجليزية، وهو نظام معتمد من 9 آلاف منظمة في أنحاء العالم بما فيها الجهات الحكومية، والأكاديمية، وأصحاب العمل.

نظام تقييم اللغة الإنجليزية الدولي الـ “IELTS
يعد نظام التقييم IELTS النظام المعتمد لدى سلطات الهجرة في جميع البلدان التي تشترط اجتياز امتحان في اللغة الإنجليزية، وتعود ملكية امتحان “IELTS” المشتركة لكل من المجلس الثقافي البريطاني، وآي دي بي: IELTS أستراليا ومركز كامبردج لتقييم اللغة الإنجليزية.

مواعيد وأماكن إجراء الامتحانات بالمملكة:
يعقد المجلس الثقافي البريطاني امتحان “IELTS” في 12 موقع في المملكة في كل من الرياض وجدة والخبر وبريدة والجبيل‎ وأبها والأحساء ومكة المكرمة والمدينة وتبوك والطائف وحائل، ومهما كان المكان الذي تختاره لإجراء الامتحان، فإن عملية التسجيل تتم من خلال المجلس الثقافي البريطاني بالمملكة.

يقام أربعة امتحانات كل شهر بالمملكة بمختلف المواقع. ويمكنك استخدام نظام التسجيل الإلكتروني لمعرفة معلومات محدثة عن المواعيد والأماكن المتوافرة لإجراء الامتحان، وسوف تتلقى بريداً إلكترونياً للتأكيد على تفاصيل التسجيل من حيث مكان إجراء الامتحان وموعده.

طريقة الاختبار:
يتم الاختبار من خلال أربع مراحل استماع، قراءة، كتابة، محادثة ويتم إجراء المراحل الثلاثة الأول في نفس اليوم أما اختبار المحادثة فقد يجري في نفس اليوم أو خلال أسبوع قبل أو بعد يوم الامتحان الرئيسي. وسوف تتلقى إشعاراً مسبقاً عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية قصيرة إذا كان اختبار الكتابة سيجري في يوم مختلف عن يوم امتحانك الرئيسي، ويمكنك الحصول على نتيجتك بعد 13 يوماً من تقديم الامتحان.

نموذج تقرير الامتحان للمؤسسات:
يسمح نظام IELTS بإرسال نسخ إضافية أصلية من التقرير “بحد أقصى خمس نسخ” إلى المؤسسات التي تحددها مثل الجامعات أو سلطات الهجرة وما إلى ذلك، لذا يرجى إدراج عناوين هذه المؤسسات عند التسجيل في الامتحان، كما يمكن لهذه المؤسسات أن تطلع إلكترونياً على درجات المتقدمين للامتحان من خلال خدمة التحقق من نموذج تقرير امتحان “IELTS”، حيث تحتاج فقط إلى معرفة رقم نموذج تقرير الامتحان، والذي يمكن العثور عليه أسفل التقرير نفسه على الجانب الأيمن.

طريقة التسجيل الإلكتروني في امتحان IELTS:
يكون التسجيل عبر الرابط التالي مع اتباع الخطوات التالية:
https://ielts.britishcouncil.org/saudiarabia?_ga=2.27056509.11124199.1518474862-1921458256.1518474862
1. قم بتحميل وقراءة ملف تعليمات المتقدمين للامتحان الذي يضم معلومات هامة حول شكل الامتحان وأنواع الأسئلة والنتائج.
2. يوجد نموذجان من امتحان ‘IELTS’ حدد نموذج الامتحان المناسب لك.
3. استخدم نظام التسجيل الإلكتروني الخاص بالمجلس الثقافي البريطاني لمعرفة معلومات حول تواريخ إجراء الامتحان، وتوفرها.
4. احجز مكانك في الامتحان عن طريق التسجيل إلكترونياً عبر الإنترنت.
5. حضر وثائقك وأرسلها.
6. اختر طريقة الدفع.
7. يجب التأكد من تسليم جميع الوثائق بما في ذلك استمارة التسجيل الإلكتروني المستكملة خلال خمسة أيام عمل من تاريخ التسجيل الإلكتروني، وإلا سوف يتم إلغاء طلبك ما لم يتم تسليم الوثائق خلال هذه المدة.

الوثائق المطلوبة لضمان التسجيل بالامتحان:
يرجى التأكد من إرسال كافة الوثائق التالية عند التسجيل للامتحان:
1. وثيقة إثبات الهوية الخاصة بك سارية المفعول (جواز سفر أو بطاقة إثبات الشخصية)
2. جواز سفر ساري المفعول أو الإقامة (للوافدين).
تنبيه: يجب أن يكون جواز السفر الخاص بك ساري المفعول في يوم الامتحان، ولن يُسمح للمتقدمين للامتحان الذين انتهت صلاحية جواز سفرهم بتقديم الامتحان، ولن يستردوا الرسوم المدفوعة. ويُرجى العلم أنه لن يُسمح لك بدخول قاعة الامتحان بدون وثيقة إثبات الهوية الأصلية التي استخدمتها خلال التسجيل. ولا يوجد استثناءات للقوانين المتعلقة بوثيقة إثبات الهوية.

طريقة الدفع للتسجيل بالامتحان:
تبلغ تكلفة تقديم الامتحان مع المجلس الثقافي البريطاني في السعودية 1,100 ريال. ويمكنك الدفع بإحدى الطرق التالية:
1. الكترونياً عبر شبكة الإنترنت: يمكنك الدفع ببطاقة الائتمان فيزا أو ماستر كارد الكترونياً عبر الإنترنت. اتبع تعليمات الدفع الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت المفصلة على موقع التسجيل الإلكتروني لامتحان الـ “IELTS”.

2. إيداع/تحويل بنكي مباشر: إيداع المبلغ مباشرة في أقرب فرع لبنك ساب، أو تحويل مباشر من حسابك البنكي إلى حساب المجلس الثقافي البريطاني، في هذه الحالة ستحتاج إلى إضافة المجلس الثقافي البريطاني كمستفيد لإتمام عملية التحويل.

3. نقداً: يقبل الدفع نقداً لدى فروع المجلس الثقافي البريطاني في المملكة.

4. شيك مصرفي: يمكنك أيضاً دفع رسوم الامتحان عن طريق شيك مصرفي صادر عن مصرف محلي باسم “المجلس الثقافي البريطاني”، ولا يتم قبول الشيكات الشخصية أو الدفع المباشر في حساب المجلس الثقافي البريطاني المصرفي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان سامي

محررة صحفية

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Mahmoud safaan
    2019-01-30 at 03:22

    كيف يتم اضافة المعهد كمستفيد بدون رقم الحساب . حاولت ايجاد المعهد بالبنك الأهلي أو الراجحي بدون فائدة .

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *