Tuesday, May. 22, 2018

  • تابعنا

معنى اسم ليان في اللغة العربية وعلم النفس

فبراير 13, 2018 - -

يلجأ الكثير من الأشخاص اليوم إلى تسمية الأبناء بالأسماء الغريبة والمختلفة، فمنهم من يقوم بتسمية الأبناء بناء على علم ومنهم من يقوم بتسمية الاسم بناء على نطق الإسم فحسب، حيث انه يقوم بسماع الاسم وتسميته بدون معرفة معنى الاسم وعلى هذا يتسأل البعض عن المعنى، ومن تلك الأسماء إسم ليان الذي نود أن نعرف معناه.

معنى اسم ليان في اللغة العربية وعلم النفس :
يعد اسم ليان واحد من بين الأسماء التي قد يجدها البعض غريبة على مجتمعاتنا العربية حيث يخاف الكثير من تسمية أبناءه باسم غريب من الممكن أن لا يكون من الأسماء العربية، فقد ابتعد عن ذلك الاسم الكثير من العرب تخوفا منه، وبالبحث عن معنى الاسم ومعناه قد وجدناه واحد من بين أجمل الأسماء العربية التي من الممكن أن نطلقها على الفتيات ويعد إسم ليان هو إسم عربي أصيل يطلق على الإناث وهو ليس من الأسماء الأعجمية أو التي لا وصف لها.

1- معنى إسم ليان :
في اللغة العربية يوجد تصنيفان لذلك الاسم فمن الممكن أن يكون معنى الاسم هو صانع الألبان أو من يقوم ببيعها ومن الممكن أن يدل على اللين وسهولة المعيشة ورخاءها وهو ما يتم التسمية به.

2- القصد من التسمية بليان :
وعن القصد من التسمية بذلك الاسم فهو إسم نسائي لذا فإنه لن يمل المعنى الأول على الإطلاق وإنما الهدف من تسميته هو المعنى الثاني والذي يدل على الرخاء وليونه المعيشة، والجدير بالذكر فإن العرب قديما كانوا يطلقون إسم ليان على الأنثى التي تتمتع بالمزيد من الرقة وقد أكد الكثير على أن العرب قد أكدوا من خلال إسم ليان على المعاني الجميلة التي تحملها الأنثي، واستغلال الإسم في منح المزيد من التفاؤل للوالدين.

3- كتابة الاسم باللغة الإنجليزية :
على الرغم من أن إسم ليان في اللغة العربية له أكثر من تشكيل لكل منهم معناه الخاصة إلا أنه يمكنكم كتابته بأي هجاء في اللغة الإنجليزية وجميعهم يعطي المعنى الثاني وهو رخاء العيش والليونة.

4- وعن حكم تسمية إسم ليان في الدين فقد جاء على النحو التالي :
اسم ليان لا خلاف عليه في الدين حيث أن الاسم يحمل معنى جيد جدا ويعد أفضل بكثير من الأسماء الأعجمية التي قد انتشرت في مجتمعنا العربي التي لا معنى لها ومن الممكن أن تكون محرمة في الدين.

5- وعن معنى إسم ليان في علم النفس فقد جاء على النحو التالي :
حيث قد أكد علماء النفس على أن معنى إسم ليان وفقا لعلماء النفس فهو يدل على رخاء العيش والنعمة ويقال على من يطلق عليه ذلك الاسم انه في رغد من العيش، وتتميز الأنثى صاحبة هذا الإسم بشئ من الرقة وهدوء الطباع والجمال الروحي.

قد ينتشر الإسم في كثير من الدول العربية عقب معرفة المعنى الرئيسي للإسم ، والبعض يسميه كنوع من أنواع التفاؤل بالخير والرخاء والرزق الواسع خاصة أنه يطلق على الأنثى أو الفتاة بالتحديد، ولم يظهر أي أمر يتعارض مع الإسم من حيث المعنى أو المضمون.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *