Wednesday, Aug. 15, 2018

  • تابعنا

طريقة تحضير القهوة الإيطالية

القهوة من المشروبات التي يفضلها الناس في جميع أنحاء العالم، فهي واحدة من أشهر المشروبات التي يطلبها الناس، و التي يعد شربها جزء أساسي من يوم الكثير من الناس، و هناك الكثير من الطرق التي يمكن عمل القهوة بها، و تختلف هذه الطرق من بلد لبلد أخرى، و هناك واحدة من أشهر طرق عمل القهوة، و هي القهوة الإيطالية، التي تتميز بالطعم الرائع الذي يجعل العديد من الناس، يريدون معرفة كيفية عملها .

تقاليد شرب القهوة في ايطاليا
القهوة الإيطالية من أكثر أنواع القهوة الشهيرة في جميع أنحاء العالم، و ذلك لأن طعمها مميز و رائع، و نجد أن هذه الشهرة الواسعة حصلت عليها ايطاليا، بالرغم أنها ليست من أول البلاد التي قامت بعمل القهوة، ولا تعتبر من البلاد المخترعة لهذا المشروب الشهير، و لكن نجد العديد من سكان ايطاليا الذين لا يشربون القهوة إذا لم يكن طعمها جيداً، و لهم ذوق خاص في شرب القهوة، و ذلك بسبب قهوتهم الإيطالية الخاصة و بسبب طعمها المميز.

و بدأ ظهور القهوة في ايطاليا، في القرن السابع عشر، و كان ذلك عندما انتقل مقهى من الشرق الأوسط، و نقل مكانه لمدينة البندقية و تم افتتاح المقهى فيها، و لم يكن جميع الناس في هذا الوقت يعرفون طعم القهوة، و ذلك بسبب ارتفاع تكلفتها، فجعلتها صعبة المنال للعديد من الناس، و لم يستطع الكثير منهم تجربتها بسبب ثمنها، و بعد أن نالت القهوة اعجاب العديد من الناس، بدأت العديد من المقاهي في بيعها و تقديمها للناس بأسعار مناسبة، حيث انخفض سعر القهوة و صار في متناول العديد من الناس.

و من أشهر عادات المقاهي الموجودة في ايطاليا، تقليد شهير يرجع أصله لنابولي، و الذي لا يظل حتى الآن رغم أنه تقليد مميز و رائع، و هذا التقليد كان عبارة عن أن كل شخص يذهب لشرب القهوة، يقوم بدفع ثمن كوبين من القهوة و ليس كوب واحد فقط، و حتى عند الشرب لا يقوم بشرب الكوبين الذي دفعهم، بل يقوم بشرب كوب واحد فقط من القهوة، و الكوب الآخر الذي قام بدفع ثمنه، هو من نصيب شخص آخر يقوم بزيارة المقهى لشرب القهوة، فيأخذ هذا الكوب و يشربه، و الذي يسمى هذا التقليد بتقليد القهوة المعلقة، و الذي يتيح لشخص غريب شرب القهوة بدون دفع ثمنها، بسبب دفع شخص آخر ثمن هذا الكوب .

مكونات القهوة الإيطالية
١- نأتي بكوب و نصف من القهوة الإيطالية .
٢- ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو المرة .
٣- ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو المحلى .
٤- كوب من الحليب السائل .
٥- نأتي بنصف كوب من كريمة الخفق .
٦- نأتي بظرفان من القهوة سريعة الذوبان المعروفة بالنسكافيه .

طريقة تحضير القهوة الإيطالية
١- نأتي بالحليب السائل و كريمة الخفق و نقوم بوضعهم في ركوة، ثم بعد ذلك نقوم بوضعهم على نار متوسطة، و نقوم بالتقليب حتى نحصل على مزيج من الحليب و الكريمة .

٢- بعد تركه على النار و تكون المزيج، نقوم بوضع الكاكاو الحلو و المر و اضافته للخليط السابق، و نستمر في التقليب، ثم نتركه على النار الهادئة، حتى يصل لمرحلة الغليان .

٣- في بداية غليان المزيج، نأتي بالقهوة الإيطالية، و نضيفها لهذا المزيج، و نحرص ألا نضعها قبل مرحلة الغليان .

٤- بعد وضع القهوة الإيطالية، نقوم بوضع المزيج مرة أخرى على النار، و تركه حتى يصل لمرحلة الغليان مرة أخرى، و نحرص على أن تكون القهوة على نار هادئة، و نتركها ما لا يقل عن خمسة دقائق، لأن تركها أقل من هذه المدة، قد لا يجعل القهوة طعمها مميز .

٥- مرحلة تقديم القهوة هي أهم المراحل، حيث نقوم بأخذ القهوة بعد الإنتهاء من عملها، و وضعها في فناجين، و بعدها يمكننا إضافة لمسات بسيطة تجعل القهوة طعمها مميز، فمن الممكن أن نقوم بإضافة الشيكولاتة المبشورة على القهوة، أو إضافة الشيكولاتة السائلة عليها أو مسحوق الشيكولاتة، فهذه الإضافات ستعطي شكل و طعم رائع للقهوة الإيطالية، و يجب أن نحرص على تقديمها ساخنة و لا نقدمها باردة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *