تفاصيل عن قضية وفاة الطالب الكويتي عيسى البلوشي

من بين القضايا التي سجلت حول العالم في حق طلاب المدارس ، كان لقضية عيسى البلوشي نصيب كبير في الحديث ، حيث كانت هذه القضية مثار جدل و ضجة واسعة .

ملابسات وفاة عيسى البلوشي
– عيسى البلوشي هو طالب كويتي يبلغ من العمر تسعة سنوات ، ذكر عنه أنه كان يعاني من مرض في القلب ، و قد تحدث والده بعد وفاة الطفل بأنه سوف يتقدم برفع قضية على وزارة التربية و التعليم ، و المعلمة الوافدة التي تسببت في وفاة الطفل ، و قد تحدثت الأم عن أن حالة الطفل كانت في حاجة لمتابعة طبية مستمرة ، و أن هذه المعلمة قد قام العديد من الأهالي بالإبلاغ عنها مرارا ، و قدموا شكاوى عن تصرفاتها مع الأطفال .

– على صعيد آخر تحدثت المعلمة ، فقالت أنها تعمل في التربية و التعليم منذ 17 عام ، كما أنها حاصلة على درجة الماجيستير في التربية و علم النفس الرياضي ، و قد أفادت أنها قادرة على التعامل مع الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة ، و أنها في هذه الحالات تتحدث مع الإدارة و مع ولي أمر الطالب .

– أما بالنسبة لوكيل وزارة التربية و التعليم ، فقد ذكر أن التحقيقات مع هذه المعلمة الوافدة حتى الآن لم تنتهي ، و أنهم سوف يتخذوا الاجراءات المناسبة معها ، مع الاعتبار في كافة الشكاوى المقدمة للمعلمة ، و كذلك تقديم رقابة جيدة للمدرسة و لكافة المعلمين و المشرفين بها .

تفاصيل عن التحقيقات في القضية
– من بين من تحدثوا في التحقيقات عن الواقعة السيدة ليلى الشريف بالإنابة عن مديرة منطقة العاصمة التعليمية ، فقالت أن المعلمة لم تقم بضرب الطفل مطلقا ، بل أن وفاته كانت بصورة طبيعية في منزل أهله ، و أن الأمر ليس إلا قضاء و قدر ، و أن المعلمة لم تقم إلا بسحبه من قميصه عندما رغب في الذهاب لدورة المياه ، و أكدت أن المعلمة و المدرسة على دراية بحالته الصحية .

– أما بالنسبة لوزارة التربية و التعليم ، فقد قام سيادة الوزير بتشكيل لجنة للتحقيق في القضية ، و قد تكونت هذه اللجنة من بعض ممثلي وزارة الصحة ، و كذلك التشريع و الفتوى و التربية و التعليم ، و ذلك بغرض البحث عن ملابسات وفاة الطالب البلوشي ، و ذلك مع وقف المعلمة لحين الانتهاء من التحقيقات ، و قد أكد سيادته أنه لن يتوانى عن التدقيق في سلامة الطلاب ، كما أنه سيتعامل بحزم مع القضية ، و لن يتهاون في التحقيقات .

– قدمت أيضا وزارة التربية و التعليم نعيا عن الطالب المتوفي ، و تقدمت بالتعازي لأسرة الفقيد و أكدت لهم أن حقه لن يضيع ، و أنهم سوف يبحثون في ملابسات القضية بالكامل .

– أما بالنسبة لما قام به القضاء حول هذه القضية ، فقد تولى التحقيقات فيها النائب محمد الدلال ، الذي بدوره قام بالتواصل مع المدرسة و الوزراة من أجل الوقوف على تفاصيل القضية ، و قد طالب أن التحقيقات تشمل كافة الأطراف التي لها علاقة بقضية الطالب البلوشي .

رد فعل أولياء الأمور
– في هذا التوقيت قام أولياء الأمور بالاعتصام بداخل المدرسة التي تعرف باسم مدرسة عمرو بن العاص ، و ذلك بغرض مطالبة وزارة التعليم بتحسين الأوضاع السيئة الموجودة في المدرسة ، و ذلك على حد قولهم ، هذا فضلا عن تقدم بعضهم بشكاوى تفيد بتعرض الأبناء للإهانة في المدرسة ، فضلا عن وجود حالة تسيب في الإدارة ، و كذلك عبروا عن الأسى من وفاة الطالب .

– تقدم أهل الطلاب بالتعازي لوالدة الطفل ، و حضور كافة مراسم الدفن ، هذا فضلا عن عمل وسم انتشر على كافة مواقع التواصل الاجتماعي و هو #عيسى_البلوشي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *