فوائد زيت النارجيل للعناية بالشعر

كتابة: reem آخر تحديث: 23 مارس 2022 , 18:47

زيت النارجيل يسمى بزيت جوز الهند، النارجيل هو نوع من أنواع الفواكه الإستوائية، يستخرج منها الزيت لعناية الشعر بسبب احتوائه على نسبة عالية جدآ من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى الموادّ المضادّة للأكسدة والمقاومة للالتهابات .

فوائد زيت النارجيل للعناية بالشعر
1- يغذّي جلد فروه الرأس .
2- يجعل الشعر لامعاً وناعماً، ويرطّبه بشكل جيّد .
3- يقي من الجراثيم ويمنع تراكم البكتيريا على فروة الرأس، ويمنع تساقط الشعر .
4- يعطي الشعر مظهراً أكثر صحّة وحيويّة، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين E .
5- يمنع تكسّر الشعر وتقصّفه، والذي يكون نتيجة الاستخدام المفرط لأدوات التصفيف .
6- يعالج الجفاف، والطفح الجلدي، وقشرة الرأس .
7- يعالج الشعر الجافّ والتالف .
8- يستخدم كبديل لكريمات ومرطّبات الشعر .
9- يقوّي جذور الشعر ويزيد من كثافته .
10- ينعّم الشعر ويقلّل من تجاعيده، بالإضافة إلى أنّه يزيد من طوله .
11-  يحتوي زيت النارجل على أحماض دهنية تغذي الشعر و تعيد إليه لمعانه .

طرق استعمال زيت النارجل للعناية بالشعر
1- حمام زيت ساخن
قومي بتدفئة كمية من الزيت تناسب طول شعرك، ومن ثم قومي بدهن شعرك بدءآ بالأطراف و ادهني فروة رأسك بما تبقى من الزيت مع التدليك بلطف و اتركي الزيت على شعرك لمدة لا تقل عن ٣٠ دقيقة،ومن ثم يتم غسل الشعر بالشامبو و إضافة القليل من البلسم على أطرافه، قومي بغسل وتجفيف شعرك، يمكنك إستخدام فوطة مبللة بالماء الساخن بدلا من تدفئة الزيت و تغطية الشعر بها قبل غسله .

2- مساج فروة الرأس بالزيت
ان مساج فروة الرأس بزيت النارجل مفيد جدا للشعر، لأن عملية التدليك تنشط الدورة الدموية و تساعد الشعر و الجذور على إمتصاص الزيت و الإستفادة به، للحصول على الترطيب الذي يساعد على تقوية الشعر و تطويله و منحه نعومة و لمعان صحي .

و لعمل مساج لفروة الرأس قومي بتدفئة كمية قليلة من زيت النارجل، وإدهني بها فروة الرأس مع التدليك بواسطة أطراف الأصابع بطريقة دائرية بدءا بالجزء الأمامي من الشعر أعلى الجبهة نزولا إلى العنق، ثم أعيدي المساج بنفس الطريقة الى أن تنفذ كمية الزيت، بعد الإنتهاء من المساج قومي بتغطية الشعر لمدة ٣٠ دقيقة، وبعد ذلك يتم غسله جيدآ بالشامبو .

3- سيروم للشعر
بإمكانك إستخدام زيت النارجل كسيروم للشعر بعد غسله جيدا و ذلك بتوزيع بعض القطرات من الزيت على أطراف الشعر و هو مبلل مع الإبتعاد عن فروة الرأس ثم يتم تجفيف الشعر.

وصفات زيت النارجيل للعناية بالشعر
1- زيت النارجيل مع العسل
خلط معلقتين من العسل، وملعقتين من زيت النارجيل، ثم يتم فرك الخليط بفروة الرأس جيداً، ويتم تغطية الشعر طول الليل، وفي اليوم التالي يتمّ غسله بالشامبو والبلسم .

2- زيت النارجيل مع زيت الزيتون
يتم وضع بعض من الملاعق من زيت الزيتون، وزيت النارجيل ونخلطها جيداً وبعدها يتم تدليك الشعر جيداً وفروة الرأس أيضاً، يوضع لبضع ساعات في اليوم ثمّ يتم غسله جيداً بالبلسم .

3- زيت النارجيل مع البيض
يتم خفق صفار البيض مع الزيت جيداً، ثم يضاف على الشعر، ويتم تدليكه جيداً، ومن ثم يتم تغطية الشعر طوال الليل، ومن ثم يتم غسله في الصباح التالي .

4- زيت النارجيل مع زيت الخروع
يتم خلط ملعقتين من زيت النارجيل، وزيت الخروع ومن ثم إضافة أيضاً زيت السمسم واللوز في وعاء، ثمّ نضع الخليط تدريجياً على الشعر لمدّة ساعة كاملة، ومن ثم نغسله جيدآ .

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى