مستشفى الفروانية الجديدة بين التطور و الإنجاز

كتابة rovy آخر تحديث: 17 فبراير 2018 , 18:05

مستشفى الفروانية الجديدة واحدة من أهم المشاريع الطبية القائمة في هذه الأوقات ، و التي من المتوقع انجازها في خلال العام القادم .

مستشفى الفروانية
– منذ فترة قصيرة تم الاعلان عن مستشفى الفروانية ، تلك التي تعد صرح طبي هام بدولة الكويت ، و قد ذكر المصدر أنها سوف يتم انجازها بالكامل لتكون قادرة على استقبال المرضى و العناية بهم في عام 2019 ، و أنها سوف تكون نقلة نوعية في المنظومة الصحية بالكويت .

– يذكر أن هذه المستشفى سوف تكون قادرة على تقديم الخدمة الطبية لأكثر من مليون شخص ، و هذا هو عدد سكان المحافظة تقريبا ، كما أن اجمالي عدد الأسرة بالمستشفى سوف يصل إلى 995 سرير تقريبا ، و قد دار الحديث عن هذه المستشفى و تفاصيلها حديثا في افتتاحية الملتقى العلمي الأول لمرضى البهاق ، و الذي تم اقامته في فندق كراون بلازا .

– صرح في المؤتمر ممثل وزارة الصحة الكويتي أن المنطقة الصحية هذه سوف تعمل على إعادة تأهيل المرضى ، فضلا عن توفير أحدث أشكال التكنولوجيا بأفضل المواصفات الصحية العالمية ، أما عن مرض البهاق على وجه التحديد فسوف يحظى باهتمام كبير من قبل هذه المستشفى ، تلك التي يتم تجهيزها لاستقبال أكثر من 20 ألف حالة بمواكبة أحدث التطورات المتخصصة في تشخيص و علاج الحالات ، فضلا عن التوسع في مختلف الأمراض الجلدية الأخرى .

انجاز المستشفى
– صرح أحد المسئولين بأن مشروع المستشفى قد تم انجازه بنسبة 17%، و قد قال رفاعي الأمين العام المساعد للتخطيط و المتابعة في المجلس الأعلى للتخطيط و التنمية ، أن فريق الإعداد و المتابعة في الأمانة يسعى بشكل جيد لانجاز المشروع في أقرب وقت ، على أن يتم افتتاحه في نهاية 2019 .

– بلغت القيمة التقديرية للمشروع حوالي 265 مليون دينار كويتي ، و ذلك لأنه يعتبر من أهم المشاريع التنموية ، و الركائز الأساسية المتخصصة في رفع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، و قد اوضح سيادته أن الحكومة تهتم بشكل كبير بتحسين مستوى هذه الخدمات الصحية لتصل لأعلى معايير الجودة العالمية، و ذلك من أجل الاهتمام بالمواطنين المحتاجين للعلاج .

– هذا إلى جانب أن المشروع مساهمة جيدة من قبل الحكومة ، في توفير عدد كبير من فرص العمل التي تفيد العمالة الوطنية ، و ذلك بهدف دفع عجلة التنمية و تذليل المعوقات التي تواجه الدولة .

– أضاف المصدر أيضا أن المستشفى سوف تكون صرح طبي جديد من نوعه، يشهد الكثير من الاضافات لمستوى الخدمات الطبية الحالية ، بل و سوف يعمل على تحسين مستوى الخدمة الطبية و التقليل من فتر انتظار المرضى .

تفاصيل عن المستشفى
– ذكر المصدر أن المستشفى سوف تتكون من أربعة مباني ، و هذه المباني مقسمة على نحو مبنى رئيسي و آخر متخصص في طب الأسنان ، فضلا عن مبنيين آخرين أحدهم متخصص للخدمات و آخر عبارة عن موقف سيارات متعدد الأدوار ، و بالنسبة لهذا الموقف فهو قادر على استيعاب حوالي 1400 سيارة .

– و بالنسبة لعدد الأسرة الموجودة في المبنى الرئيسي ، فتصل إلى 955 سرير مجهز على أعلى مستوى لاستقبال المرضى ، عذا فضلا عن تجهيزات جيدة فيما يتعلق بالعيادات الخارجية و كذلك منطقة الطوارئ ، فضلا عن إمكانية استقبال الحالات الحرجة .

– بالنسبة للمبنى المخصص لعيادات الأسنان ، فيضم هذا المبنى حوالي 157 عيادة بأحدث التجهيزات الطبية المتخصصة في علاج أمراض الفم و الأسنان ، كما أن المستشفى مجهزة بمهبط خاص للطائرات .

– و قد أعلنت شركة الانشاءات المتسلمة العمل في هذه المستشفى ، بأنها قد أنهت العمل في جزء كبير منها ، هذا الجزء قد تضمن صيدلية و مختبر متخصص للأمراض القلبية و مكان مخصص لاستقبال الحوادث ، و قد تم تقسيم وحدات المتابعة للنساء و الرجال .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق