فعاليات المؤتمر العالمي للمساحات الخضراء بالكويت

تقام الأن في دولة الكويت عدد من الفعاليات الهامة ، و على رأس هذه الفعاليات ، المؤتمر العالمي للمساحات الخضراء ، ذلك المؤتمر المقام في حديقة الشهيد ، و هذه الفعاليات تقام لأول مرة في العالم العربي .

مؤتمر المساحات الخضراء
تقام حاليا في دولة الكويت عدد من الفعاليات ، و على رأسها ذلك المؤتمر الخاص بالمساحات الخضراء ، و هذه المرة هي أول مرة يتم إقامته في بلد عربي ، المؤتمر مقام في حديقة الشهيد ، أما عن منظم هذا المؤتمر فهو شركة نوف اكسبو ، و تركز هذه الدورة على بعض التحديات التي تواجه المساحات الخضراء ، و بشكل خاص في تلك المناطق التي تتسم بالجفاف ، و من المذكور أن فعاليات هذا المؤتمر تستمر ليومين على التوالي .

مشاريع معلن عنها
– أثناء إقامة فعاليات المؤتمر قامت وكيلة مساعد الديوان الأميري بالإعلان رسميا عن عدد من المشروعات التي تعد تحت الإنشاء و قيد التنفيذ ، و قد كان من بين هذه المشاريع ، مركز عبد الله السالم الثقافي ، ذلك المركز الذي سوف يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين في الأيام المقبلة ، فضلا عن مشروع مستشفى الجهراء و كذلك مشروع حلة السباقات .

– و قد أفادت سيداتها أن الديوان الأميري في الكويت يعمل وفقا للتوجيها التي يحددها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ، و هذه الرؤية تتضح في الرغبة في توسيع حجم المساحات الخضراء على كافة المباني بالكويت ، و قد أشارت أن حديقة الشهيد تعد مثالا واضحا لهذا الأمر .

أهداف المشروع
– أثناء أحداث المؤتمر تم الإعلان الهدف من تطبيق هذه المساحات ، و التي ذكر أن الهدف منها التخفيف من حدة ارتفاع درجات الحرارة ، فضلا عن التقليل من مستوى الضوضاء ، هذا إلى جانب توفير جانب اجتماعي انساني جيد ، و قد أفاد المصدر أيضا أن من بين الأهداف المعلن عنها تنشيط السياحة لدولة الكويت .

– و قد أفاد المصدر أيضا أن المؤتمر عمل أيضا على تشجيع المؤسسات الكويتية ، على زراعة الأسطح و زيادة المساحات الخضراء ، و قد أوضح أن مشروع حديقة الشهيد بالمرحلة الثالثة ، سوف تشهد توسعات كبيرة تفوق كافة المراحل السابق ذكرها ، و أنها سوف تكون متوافقة مع مختلف المعايير البيئية و الطبيعية ، و قد استخدم التينتانيوم في واجهات المباني في الحديقة ، و كذلك الأسطح ، و هذا بغرض توفير مناخ جيد و من ثم التقليل من استخدام المكيفات .

تصريحات صحافية على هامش المؤتمر
– في تصريحات صحافية تلت إقامة المؤتمر ، أفاد السيد خالد الفوزان ، أن الهدف من لإقامة المؤتمر ليس فقط تعميم المساحات الخضراء في الكويت و إنما في مختلف أنحاء العالم العربي ، و قد افاد أيضا التواصل مع بلديات دبي و قطر أيضا بشأن تنفيذ الخطط .

– أفاد المهنا أيضا أن حديقة الشهيد المعلن عنها سوف تكون معلم سياحي هام ، هذه الحديقة سوف تتضمن عدد من المتاحف الهامة ، كما أنها سوف تكون قادرة على استقبال عدد يتعدة 2000 شخص بشكل يومي ، هذا فضلا عن إقامة نصب تذكاري بداخل الحديقة ، و هذا النصب سوف يكون لشهداء الكويت و تخديل ذكراهم .

– و قد أفاد المصدر أيضا إلى أن الحديقة سوف تكون فيها العديد من المساحات الخضراء المغطاة ، و أن العديد من المؤسسات بالكويت سوف تتولى تنفيذ هذه الحديقة ، و أنها بفضلهم سوف تكون من أكبر الصروح الخضراء في العالم .

– أما عن التقنيات المستخدمة في صناعة الأسطح ، فتشمل أحدث التقنيات حتى لا تمثل حمل زائد على المبني فضلا عن مزيد من التفاصيل التي تتعلق بالأسقف و الري و غيرها من التقنيات ، و ذلك مع تقديم الصيانة الدورية باستمرار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *