منافع صحية لزيت الأفوكادو

هذه الفاكهة البسيطة (الأفوكادو) تحتوي على زيت ، وهذا الزيت المستخرج من الأفوكاد يحتوي على حوالي 77% من التركيب الحراري لهذه الثمرة ، والذي يقدم العديد من المنافع الصحية للجسم بصورة عامة .

المنافع الصحية لزيت الأفوكادو :
1- يحتوي على كمية جيدة من حمض الأوليك : يعتبر زيت الأفوكادو مصدر غني الدهون الأحادية غير المشبعة أو حمض الأوليك ، وهو نفس النوع الموجود في زيت الزيتون الذي يستخدم في الطهي وتتبيلة السلطة ، وأظهرت الدراسات أن هذا الحمض يحتوي على العديد من المنافع الصحية مثل الوقاية من الأمراض المناعية ، يقلل فرص الإصابة بالسرطان ، يعالج الجروح ، يساعد على تجديد الخلايا ، يقلل الالتهابات داخل وخارج الجسم ، ويساعد على محاربة العدوى .

2- يعزز صحة القلب : يعتبر زيت الأفوكادو من المكونات الغنية بالبيتا سيتوسترول ، وتستطيع أجسامنا استخدام هذا الكوليسترول وتحويله إلى دهون صحية ، مما يقلل نسبة تلف الخلايا ، كما أن هذا الزيت مضاد طبيعي للالتهابات ، ويحمي جدران الشرايين من أي تلف ويقلل أمراض القلب الناتجة عن ترسبات البلاك ، كما أن الحصول على الالتهابات تعمل على استقرار مستوى ضغط الدم أيضا .

3- مصدر جيد لفيتامين ه : يساعد هذا الفيتامين على تعزيز صحة العين والبشرة ، كما يوفر عامل حماية ضد عملية التأكسد للخلايا ، والذي ينتج عن الجذور الحرة ، وبساعد هذا الفيتامين الذائب في الدهون على تقوية الجهاز المناعي ، ويقوي الذاكرة والقدرات العقلية ، كما أنه يزيد كفاءة الجهاز الهضمي .

4- يقوي الجهاز الهضمي : إذا كنت تعاني من مشاكل هضمية ، فزيت الأفوكادو هو العلاج ، وإضافة زيت الأفوكادو للطعام يوميا على يقلل الإنتفاخ ، حرقة الصدر ، الغازات وعسر الهضم ، وتعمل الدهون الأحادية الغير مشبعة على تحسين عملية الهضم ، ولكن لا يجب تناوله مرة واحدة ، بل يفضل تناول بإنتظام للحصول على أفضل نتائج .

5- حرق الدهون المتراكمة : لا يوجد علاج آخر للتخلص من الوزن بطريقة طبيعية ، ويعتبر من أفضل الطرق الفعالة في هذه الحالة ، فيعمل محتوى حمض الأوليك على حرق الدهون المختزنة في الجسم عند استهلاكه ، مع الحرص على ممارسة الرياضة وإتباع النظام الغذائي المناسب .

6- التخلص من سموم الجسم : يساعد زيت الأفوكادو على تنقية الجسم من السموم الضارة ، فهو مصدر طبيعي للماغنسيوم ، الذي يساعد على التخلص من المعادن الثقيلة مثل الرصاص والزئبق خارج الدماغ ، الكبد ، الكليتين والأعضاء الأخرى للجسم .

7- الحصول على جلد صحي : إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة نقية ومشرقة ، فلا شيء أفضل من زيت الأفوكادو ، وذلك لأنه غني بالمعادن والفيتامينات التي تغذي الجسم من الداخل ، وتنعكس على البشرة من الخارج ، كما أن ترطيب الجلد باستخدام زيت الأفوكادو يعمل على تجديد وبناء خلايا أقوى .

8- نمو الشعر : توجد العديد من مشاكل الشعر مثل التساقط ، التقصف والتلف ، وأثبتت الدراسات أن زيت الأفوكادو يساعد على تحسين صحة الشعر ويعمل على نمو سريعا ، فهو غني بالعناصر الغذائية التي تغذي الشعر ومنها البوتاسيوم الليثسين وفيتامين هـ .

9- تخفيف الالتهابات والألم : يستخدم زيت الأفوكادو في علاج الالتهابات والألم الناتجين عن حروق الشمس ، لدغات الحشرات ، قشور الشعر ، الإكزيما ، الصدفية ، تشقق الكعبين وغيرهم ، لذلك يستخدم خارجيا لإعطاء الشعور بالراحة .

10- شفاء الجروح : يستخدم زيت الأفوكادو خارجيا على الجروح ليزيد من سرعة شفاءها ، يتم تنظيف المكان المصاب وتوضع نقطتين عليها للحصول على أفضل النتائج .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *